التخطي إلى المحتوى

أجود أنواع العود يمنح البيت والملابس رائحة طيبة فهو يتميز برائحته القوية التي تملأ أرجاء المكان.. ويشار إلى أن العود كان يتم استعماله قديمًا وما زال حتى الآن يزداد الطلب عليه.

اقرأ أيضًا: طريقة خلط العطور

أجود أنواع العود:

أجود أنواع العود.
أجود أنواع العود.

هناك العديد من أنواع العود والذي يتواجد في المناطق الاستوائية ومع مرور السنوات يصبح له رائحة ذكية.. ومن أجل الحصول على العود يتم قطع الأشجار واستخلاص العود منها ويتم بيعه في الأسواق وتصديره لدول العالم.

حيث إن العود يعد من العادات والتقاليد التي ما زلنا نحتفظ بها منذ قديم الزمان ونستخدمه عند حضور الأهل والأصدقاء، لذلك من خلال السطور التالية سنتعرف على أجود أنواع العود:

اقرأ أيضًا: افضل العطور الرجالية واسعارها في مصر

1. العود الهندي

العود الهندي
العود الهندي

يعد العود الهندي هو أشهر الأنواع في العالم.. لأنه يمتلك رائحة طيبة ويتم استخلاصه من شجرة العود الموجودة في الهند، ولكن ثمنه غالي قليلاً لذلك لا يشتريه إلا فئة معينة.. ويطلق على هذا العود عدة أسماء وفقًا للمنطقة المتواجد بها.

تجدر الإشارة إلى أن تصدير العود الهندي للدول الأخرى يعد أمر صعب للغاية، نظرًا لأن الحكومة الهندية لا تسمح إلا بتصدير كمية قليلة جدًا منه.. ومن جهة أخرى نلاحظ أنه عندما يكون لون العود أسود فهذا مؤشر على جودته العالية ووزنه الثقيل.

كما نجد أن العود الهندي له نوعان فالأول يستخدم من أجل تعطير المنزل والملابس..أما الثاني فهو يدخل في الأدوية ويطلق عليه اسم القسط ويدخل في علاج الكثير من الأمراض منها تحفيز وظائف المخ وتقوية عضلة القلب.

2. العود الكمبودي

العود الكمبودي
العود الكمبودي

يحتل العود الكمبودي المرتبة الثانية في قائمة أجود أنواع العود بعد العود الهندي.. حيث إنه يمتلك رائحة قوية ويتميز بكثافته العالية، وذلك كان السبب وراء إقبال دول الخليج العربي عليه.

ازداد شراء العود الكمبودي بعد غلاء أسعار العود الهندي في الأسواق.. بالإضافة إلى توافر كميات قليلة منه، ويشار إلى أن هذا العود يتم استخراجه من شجرة العود الكمبودي التي تتواجد في كمبوديا بمنطقة شرق آسيا.

اقرأ أيضًا: أفضل برفان رجالي ثابت ومركز

3. العود الأزرق

العود الأزرق
العود الأزرق

يعتبر العود الأزرق من أجود أنواع العود.. حيث إنه يتميز برائحته النفاذة التي تستمر لوقت كبير مما جعل كثير من الناس حول العالم وخاصة الوطن العربي يقلبون على شرائه، ويشار إلى أنه قد أطلق عليه هذا الاسم نظرًا لخروج دخان باللون الأزرق عند حرق أخشابه.

إن الحصول على العود الأزرق صعب للغاية فهو يحتاج إلى الوصول للأشجار الموجودة في الغابات الخاصة بهذا النوع.. لذلك نجد أن سعره باهظ جدًا ويتم إنتاج كميات قليلة منه، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر بشكل سيء على الصحة.

4. العود البورمي

العود البورمي
العود البورمي

إن العود البورمي يعد من أنواع العود الجيدة فهو يشبه إلى حد كبير العود الهندي.. وأهم ما يميز هذا العود هو خفة الوزن والبرودة، ونجد أنه يتم استخراجه من دولة بورما.

5. العود اللاوسي

العود اللاوسي
العود اللاوسي

أطلق على العود اللاوسي هذا الاسم نظرًا لأنه متواجد في جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.. ويعد هذا العود من الأنواع النادرة التي تتميز برائحتها النفاذة والتي تظل ثابته في الملابس لفترة كبيرة.

6. العود الجاوي

العود الجاوي
العود الجاوي

يتواجد العود الجاوي في دولة إندونيسيا، ولا تقتصر فوائده على ثباته ورائحته الجميلة فقط بل أنه يتميز أيضًا بإدراجه في العقاقير لأنه يساهم في تعقيم الجروح كما يعمل على طرد البلغم.. بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الشعور بالألم.

اقرأ أيضًا: برفان رجالي فواح جدًا

إن أجود أنواع العود هو العود الهندي لذلك يتم بيعه بمبالغ باهظة لرائحته القوية والتي تستمر لفترة طويلة.. كما نجد أنه يستخدم من أجل علاج الأمراض ويحسن من الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.