التخطي إلى المحتوى

يتطلع الكثيرون إلى معرفة أحدث الدهانات للشقق، حيث تظهر الموضات الجديدة في كل سنة في عالم الدهانات ويهتم الأشخاص الذين يقومون بتشطيب شقتهم أو إعادة دهانها بمعرفة صيحات الموضة الحديثة في الدهانات، وسوف نوضح لكم أهم ألوان الدهانات الجديدة لتحدد منها اللون الذي يعجبك.

ما هي أحدث ألوان الدهانات للشقق؟ اللون البرتقالي الناري واللون الأخضر الغامق واللون الوردي الخفيف والأزرق الكلاسيكي واللون الأبيض.
ما هو أفضل لون للصالة؟ يعتبر اللون الأحمر هو من أكثر الألوان المناسبة للصالة ولغرف السفرة، لأنه يعطيكم الإحساس بالطاقة العالية والحيوية والنشاط.
ما هي أنواع الدهانات الحديثة؟ من أحدث أنواع الدهانات للجدران هي الدهانات المائية والقطيفة والجير ودهانات الزيت ودهان الايبوكسي.

أحدث الدهانات للشقق

أحدث الدهانات للشقق

تتواجد الكثير من أحدث الدهانات للشقق بالأخص للحوائط، ومن أهم هذه الألوان التالي:

  •  اللون الأبيض، حيث يعتبر المزج بين درجات اللون الأبيض في ألوان الطلاء من أحدث ألوان الدهانات في عام 2024 وعند دهان حوائط المنزل باللون الأبيض، فينبغي أن تكون الاكسسوارات المنزلية متألقة وذات ألوان مختلفة لتوضح التباين بين الألوان الأخرى واللون الأبيض في غرفتك.
  •  الأزرق الكلاسيكي، وذلك اللون من أكثر الألوان المشهورة في ذلك العام بعد عودة الأثاث الكلاسيكي، حيث يتواجد مشتقات للون الأزرق وهي اللون الأزرق الكحلي والأزرق البحري واللون التركواز، لذلك إذا كنت تحب الديكورات الملكية والكلاسيكية، فعليك بطلاء جدران منزلك بذلك اللون.
  •  اللون الوردي الخفيف، حيث يتفق مع ألوان الدهانات الحديثة التي تضيف البهجة للمكان، وسوف تجد الكثير العديد من الألوان التي تتماشى معه.
  •  اللون الأخضر الغامق، حيث يعطي المنزل إحساس مفعم بالطبيعة لأنه من الألوان الفخمة والمتميزة بالإضاءة الجيدة للمكان.
  •  اللون الطيني، فهو أفضل خيار أمامك عندما تريد إدخال ألوان جريئة في المنزل.

شاهد أيضًا: الوان دهانات الحوائط بالصور

 أحدث ألوان الدهانات للصالة 2024

عندما تبحث عن أحدث الدهانات للشقق والصالة ينبغي عليك التركيز على الألوان التي تعطي الانطباع الجيد للمنزل، ومن أهم الألوان المستخدمة في الصالات هي التالي:

  •  درجات الرمادي واللون الأوف وايت أو البيج، فهم من أهم الألوان الأساسية لدهان الغرف وتستطيع إضافة اللمسات الفنية بالأثاث أو بأي ألوان أخرى على الحائط.
  •  لون البندق أو الأصفر الفاتح، فهم من أحسن ألوان دهانات الصالة لأنهم من الألوان الفخمة والجذابة والمتناسبة مع الغرفة أو لدهان حائط واحد بها.

 أحدث ألوان حوائط غرف المعيشة

أحدث الدهانات للشقق

تعتبر غرف المعيشة هي المكان الذي يجد فيه الشخص راحته كل يوم ومكان الاستمتاع بالجلسات العائلية، لذلك ينبغي أن يكون تنسيق الألوان فيها يعبر عن ذوقك ويشعرك بالاستجمام والراحة، ومن أحدث ألوان حوائط الغرف المعيشة هي التالي:

  •  اللون الرمادي أو البيج، لأنه من الألوان المريحة والمبهجة والفاتحة والتي تعطي الهدوء للغرفة.
    حال أن ألوان أثاث منزلك قوية، فتستطيع دهان غرف المعيشة باللون الأبيض.
  •  هناك الكثير من الألوان الجريئة مثل اللون الأخضر واللون الأزرق ودرجاتهم المختلفة، وتستطيع دهان المنزل بهذه الألوان إذا كنت تريد غرف معيشة واسعة.
  •  اللون الأصفر واللون الوردي الخفيف إذا كنت تبحث عن ألوان غرف معيشة حديثة.

شاهد أيضًا: الوان شقة عروسة 2024

 أحدث ألوان غرف النوم

غرفة النوم هي المكان الذي يحتاج الشخص إلى الشعور بالراحة فيه، لذلك يبحث الكثيرون عن ألوان فاتحة ومبهجة لتضيف لمسة من الجمال والراحة في الغرفة وتمدك بالنشاط والحيوية، ومن أهم هذه الألوان التالي:

  • درجات الأزرق الفاتحة التي تعطي لمسة اللون الأزرق الخافتة التي لا تغطي على أثاث الغرفة.
  •  اللون الأخضر النعناعي، فهو من الألوان المريحة للأعصاب.
  •  اللون الأصفر، لأنه يرفع من إحساسك بالبهجة والنشاط والحيوية في الغرفة.
  •  اللون الأبيض أو البيج الفاتح، فهو من الألوان التي لا يمل منها أي شخص وتشعره بالهدوء والراحة.

أحدث دهانات غرف الأطفال

أحدث الدهانات للشقق

لون الحوائط في غرف طفلك تعكس إحساس الطفل في تلك الغرفة، فكل لون يبعث إحساس مختلف في نفس الإنسان، وإليكم أهم الألوان الجريئة والمريحة لغرف الأطفال:

اللون الأزرق والأصفر، فهم من الألوان المبهجة ومن أكثر الألوان المعروفة والحديثة في ذلك الوقت.
إذا كنت تريد دهان الحوائط باللون الفاتح، فتستطيع الاستعانة باللون الأبيض أو الوردي الفاتح أو الأزرق الهادئ.
من الممكن اختيار دهان السبورة السوداء، حيث يمنع الأطفال من الرسم على الحوائط ولتشجيعهم على استغلال حوائط الغرفة في التعلم وتفريغ الطاقة الفنية لديهم.

أحدث ألوان دهانات بلكونات

ألوان دهانات البلكونات ينبغي أن تكون هادئة بين البيج أو اللون الأبيض أو الأوف وايت، وذلك لتتمكن من وضع تنسيقات بارزة أو ديكورات كثيرة ذات الوان مفرحة لتبرز الحوائط بطريقة أفضل مع الديكورات البسيطة، ومن الممكن دهان الحوائط باللون الأبيض والكريمي الذي يمنحك شعور الاتساع والمنظر الجميل، كما يقوم البعض بدهان البلكونة باللون الأصفر الفاتح لإعطاء المكان الحيوية.

بذلك نكون قد وضحنا لكم أحدث الدهانات للشقق وأهم الألوان الفاتحة والغامقة، والتي تستطيع تحديدها حسب زوقك، حيث إن الألوان الفاتحة تعطي الاتساع للأماكن الضيقة بعكس الألوان الغامقة، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام الألوان الفاتحة والهادئة.

المراجع
[1]The latest paints for apartments89 Best Apartment6/2/2024
[2]The latest paints for apartmentsBeautiful Wall Paint 6/2/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *