أحدث تشطيبات الشقق |+ 10 نصائح هامة انتبه إليها

أحدث تشطيبات الشقق |+ 10 نصائح هامة انتبه إليها

أحدث تشطيبات الشقق |+ 10 نصائح هامة انتبه إليها

تشطيبات الشقق كثيرة ومتنوعة للغاية؛ حيث تبدأ تشطيبات الشقق بأعمال السباكة وأعمال المحارة وأعمال النجارة وصولاً إلى أعمال الجبس بورد و أعمال النقاشة وأعمال الكهرباء، وتنتهي بالديكورات والمفروشات؛ وتعد أحدث تشطيبات الشقق موضوع يشغل قطاع  كبير من الشركات في العالم التي تعمل بهذا المجال؛ وذلك لمحاولتهم إصدار جديد لتتألق دائمًا.

ماهي أحدث تشطيبات الشقق عام 2024؟ أحدث التشطيبات في عام 2024 تتميز بالألوان الهادئة  في الحوائط والفرش وتناسق الألوان بينهم.
كيف أعرف تشطيبات الشقق عام 2024؟ من خلال الإطلاع على الصور الكثيرة في صفحات الديكور والمواقع الإلكترونية.
ماهي ألوان الدهانات الحديثة 2024؟ الألوان الحديثة هي الألوان الهادئة بجميع درجاتها مثل البيج والرمادي والابيض والاوف وايت.

أحدث تشطيبات الشقق

أحدث تشطيبات الشقق 

تشطيبات الشقق تتضمن العديد من الأعمال المختلفة والتي يجب التأكد من جودة الخامات لتستطيع أن تخرج التشطيبات للشقة بشكل ممتاز؛ حيث أن أحدث تشطيبات الشقق تحتاج إلى التغذية البصرية لصاحب الشأن حتى يساعد مهندس الديكور على إنشاء ديكور وتشطيبات تريح نفسية العميل وتساعده على الاسترخاء في منزله دون أن يشعر بإحساس يؤثر عليه بالسلب؛ لذلك يجب على العميل مساعدة مهندس الديكور في الآتي:

اختيار الخامات الممتازة لأعمال السباكة حتى لاتؤثر على الديكورات بعد الإنتهاء منها.

  • اختيار الأخشاب ذات جودة عالية لتعطي نتيجة مميزة.
  • يجب عليك اختيار أسقف معلقة بأشكال بسيطة حتى تعطي شكل جمالي راقي.
  • اختيار الألوان المريحة للعين.
  • المساعدة في اختيار الإضاءة المناسبة لكل مكان.
  • أعمال المحارة تحتاج إلى التدقيق جيدًا لأن بناءً عليه سوف يظهر الشكل النهائي والجمال للحوائط والديكورات.
  • يجب عليك محاولة اختيار ألوان فاتحة لمساعدتك في إعطاء إيحاء بوسع المكان.
  • استخدام مرأه قد يعطي وسع ومنظر جمالي للأماكن الضيقة.
  • استخدام التحف والنجف بحرص لإعطاء شكل جمالي راقي.

شاهد ايضًا: فرش شقق عرايس حديث 2024 

تشطيبات وديكورات غرف المعيشة

أحدث تشطيبات الشقق 

  • تعد غرفة المعيشة من أكثر الغرف استخداماً على مدار اليوم في معظم الشقق وإن لم يكن جميعها، لذلك يجب عند اختيار ديكورات التشطيبات النهائية الأخذ في الاحتياط الستائر أن تكون قطعة واحدة دون نقشات لتكون مريحة للعين، كما أن وحدات الإضاءة يجب أن تكون ذات مستويين أحدهما هادئ والآخر قوي.
  • بالإضافة إلى تناسق ألوان الدهانات بين الحوائط والمفروشات ومحاولة الاعتماد على الألوان الغامقة في المفروشات لتكون أكثر تحملاً خاصة مع وجود أطفال؛ وذلك حتى تحصل على أحدث تشطيبات الشقق، ويمكنك وضع اشكال الجبس بورد في الأسقف بشكل لطيف يخدم الإضاءة دون المغالاة في الشكل، ويمكن استخدامه لوحدات التلفاز؛ حيث يمكن من خلاله توفير قطع أثاث مثل المكتبة وبالتالي إعطاء وسع في المكان.

ديكورات وتشطيبات غرفة السفرة

أحدث تشطيبات الشقق 

  • لقد صممت غرفة السفرة لقضاء العائلة عليها أوقات سعيدة معاً تجنعهم أثناء تناول الوجبات المختلفة؛ حيث تجمعهم في أوقات الإفطار والغداء والعشاء، ويمكن للأسرة أن تقيم فيها الحفلات والتجمعات الكبيرة؛ فيجب عند اختيار السفرة تحديد الذوق الذي تميل إليه؛ سواء كان كلاسيكى أم مودرن، فكلاً منهما له تشطيبات مختلفة.
  • لذا حين تقوم باختيار الأشكال الكلاسيكية فتكون الألوان تميل إلى الألوان الدافئة مثل البيج والبنيات والنبيتى والأصفر والمستردة والأخضر؛ وإذا اخترت الشكل المودرن فبالتالي يمكن أن تفكر في ألوان دهانات رمادي وكل فئاتها والأزرق والبترولي وسن الفيل ولاتيه والقطيفة، ويمكنك وضع الستائر بلون واحد سادة وتعيين الجوانب ببعض الزرع الصناعي.

شاهد ايَضا: أحدث ديكورات اثاث غرف نوم 2024

أنواع الدهانات في التشطيبات في الشقق

عندما تصل إلى مرحلة الدهانات في الشقة يجب عليك أن تختار بين أنواع الدهانات المتعددة؛ فهناك الدهانات المائية والزيتية الماط والزيتية اللامعة والدهان نصف لامع وربع لامع، كما أن هناك دهانات الساتان ودهانات قشر البيض؛ ولكل دهان استخدامه ومظهره المختلف على الحائط، فيجب عليك تحديد ما ترغب به؛ لكن في معظم الحالات ينصحون بالدهان اللامع والنصف لامع لكونه أكثر تحمل ويسهل تنظيفه خاصة مع وجود أطفال.

ديكورات وتشطيبات غرف النوم

  • صممت غرفة النوم للاسترخاء بعد إجهاد يوم طويل من العمل؛ لذا يجب أن يكون التشطيب الخاص بها يساعد على الاسترخاء من حيث ألوان الدهانات الهادئة واختيار الستائر هادئة الألوان وأن تكون ليست صارخة تثير الأعصاب، والإضاءة يجب أن تكون ذات مستويين هادئ وقوي حتى تستطيع التبديل بينهم لمساعدتك على الاسترخاء والراحة.
  • كما أن السجاد يجب أن تكون ألوانه هادئة ويفضل أن يكون سادة أو رسوماته رقيقة؛ والألوان المفضلة لغرف النوم هي الوان الدهانات البينك والموف بدرجاته والبيج بدرجاته والرمادي بدرجاته، ويفضل لون حائط أغمق قليلاً حتى يعطى اختلاف بسيط في الغرفة، حيث يجب أن تتميز بالبساطة والهدوء لتساعد الشخص على الوصول إلى راحته بسلام.

شاهد أيضًا: أفخم اشكال جبس للسقف 2024 

احدث تشطيبات وديكورات المطابخ

أحدث تشطيبات الشقق 

  • أصبح الأن هناك مطابخ ذات تصميم مفتوح ويطلق عليه مطبخ أمريكاني، وهناك آخر ويطلق عليه مطبخ عادي لأنه يكون له جزء أو غرفة خاصة به في الشقة غير مكشوف للأجانب عن البيت؛ وفي كل حالة يختلف تصميم المطبخ؛ بحيث إذا أطلعنا على أحدث ديكورات الشقق ستجد أنه في حالة المطبخ المفتوح فيجب أن يحدث تناسق وتناغم بين الألوان الريسبشن أو السفرة والمطبخ.
  • أما في حالة أن المطبخ ليس مرتبط بأي غرفة من غرف الشقة فيمكن اختيار ألوان لحوائط المطبخ درجات فاتحة من الدهانات كالبيج والرمادي، ويمكن أن يكون نبيتي أو درجات البني ويفضل أن يكون من الدهانات اللامعة حتى يسهل التنظيف، وعليه التأكد من تركيبات الصرف ذات جودة ممتازة حتى لا تؤثر مستقبلاً على التشطيبات والديكورات النهائية، ويفضل أن تكون سيراميك الأرضيات للمطبخ والحمام من النوع الماط بسبب تواجد عنصر الماء بكثرة في هذه الأماكن.

شاهد أيضًا:  ابواب حديد حماية للشقق 2024

التشطيبات أذواق ولكن يوجد احدث تشطيبات الشقق في الخامات ودرجات الألوان والترتيبات الحديثة للديكورات والفرش بأشكال والوان متعددة، ولكن في النهاية يجب أن يخدم راحة الفرد وإحساسه بتناغم وتناسق الألوان حوله يؤدي إلى استقراره النفسي.

المراجع

[1]The latest apartment finishesApartment Finishes8/2/2024
[2]The latest apartment finishes210 Interior Finishes 8/2/2024