التخطي إلى المحتوى

أخبار مصر اليوم 26 أغسطس 2021 صدرت بعض الأخبار والتقارير المهمة في الساعات القليلة الماضية ، من بينها تمديد تنسيق قبول المرحلة الأولى بالجامعة ليوم واحد ، ومؤشرات القبول لكلية الطب والهندسة ، واستعداد الزمالك لقبول درع الدوري يتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تهطل أمطار رعدية في شبه جزيرة جنوب سيناء غدا ويكون الطقس في القاهرة ومنطقة العاصمة حارا ورطبا 36 درجة.

تنسيق المرحلة الأولى.. الطب يصل إلى 92% والهندسة 80%

تكشف لنا نسب المؤشرات الخاصة بتنسيق القبول فى الكليات الحكومية أنه بسبب انخفاض العدد الإجمالي لطلبة الثانوية العامة قد  انخفض الحد الأدنى للدرجات بشكل ملحوظ حيث وصل عدد طلاب الثانوية العامة الناجحين هذا العام الى 428 الف طالب وهو ما يعدل نسبة 74 بالمائة من الطلاب الناجحين على مستوى الجمهورية  ، وهو ما ينعكس في مؤشرات التنسيق ، مما أدى إلى انخفاض كبير في إجمالي عدد الكليات والجامعات على مختلف المستويات.

أستقرار الجنية المصرى

أصدر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجرافيك حول الأداء المتوقع للجنيه المصري من قبل وكالة “فيتش سوليوشن” الصادر في أغسطس من هذا العام  وقالت إن الجنيه المصري سيستمر في التذبذب ضمن نطاق ضيق على المدى القصير ، ومن المتوقع. أن تكون قيمة المدى القصير للجنيه المصري في عام 2021. وتتأرجح القيمة بين (15.50 – 15.80) جنيهاً.

تخصيص نسبة 30 بالمائة من الموازنة العامة من أجل تحسين معيشة المواطن

هناك تحرك دائم من قبل أجهزة الدولة المختلفة الحكومة من أجل  تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال خطوات جادة في خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي ، والتي ستساعد على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي لمصر وتحقيق التنمية المستدامة وتقليل العجز المالي وخفض التضخم وزيادة معدلات النمو وزيادة معدلات النمو المحلي.

رئيس الوزراء يتابع منظومة الكاميرات الحرارية بمطار القاهرة

تفقد دولة رئيس الوزارة المصرى اليوم بعد زيارته الى مدينة الاقصر منظومة الكاميرات الحرارية فى مطار القاهرة الدولى ورافق رئيس الوزارة وزير الطيران المدنى محمد منار عنبه ونائبة منتصر مناع وذلك من أجل الاطمئنان على حركة المسافرين داخل مطار القاهرة وأجراءات الحماية الاحترازية من فيروس كورونا .

التعليم: من يثبت حقه فى درجات سيحصل عليها

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه منذ يوم السبت الماضي وأسبوع ، استمرت في تلقي استياء طلاب الثانوية العامة من النتائج، مشيرة إلى أن تهديدها هو مراجعة الطلب يدويًا ودقيقًا وأي طالب يثبت وجوده. وأكدت وزارة التربية والتعليم المهتمة بمصالح الطلاب ومستقبلهم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة في عام 2021 تم بدقة عالية وبطريقة متسقة في جميع مراحل التصحيح الإلكتروني.

 السعودية تسمح بعودة العمالة المصرية الحاصلة على جرعتى لقاح كورونا بالمملكة

بعد تعليق الحركة الجوية بين مصر والسعودية قرابة 6 أشهر  من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد -19 الجديد ، والذي تزامن مع ظهور الموجة الثانية من الوباء في فبراير من العام الماضي ، أعلنت وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.