أدعية وأذكار

ادعية رمضان 30 يوم شهر رمضان الكريم 2021

ادعية رمضان 30 يوم شهر رمضان الكريم 2021

أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة  دعاء 30 يوم رمضان رمضان الشهر المبارك الكريم الذي يمتلئ بالخيرات الكثيرة والبركات الغزيرة شهر اليقظة لمن نام طوال العام، والتوبة لمن اخذته الحياة والعودة لمن بحث عن ملذتها سهي عن اخرته ركض للبحث عن الرزق غافل عن من يعطي ويمنع.

جدول المحتويات

أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة 2021

فيأتي الشهر الكريم فاتح باب المغفرة للجميع على حد سواء بحسنات كالجبال لمن يحاول ويسعى للقرب من الرحمن الكريم المتعال، وسوف نتعرف على مجموعة من أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة التي يمكن التقرب بها إلى المولى عز وجل راغبين في الخروج من الشهر الكريم بالعطاءات الوفيرة. دعاء 30 يوم رمضان

محتويات موضوع دعاء 30 يوم رمضان

  • أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة.
  • دعاء رمضان مكتوب طويل.
  • ادعية رمضانية قصيرة.
  • أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان.
  • أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه.

1) دعاء اول يوم رمضان 2021

يهل علينا اليوم الأول من الشهر الكريم ونحن مازلنا نمتلك كامل الحماسة للتعبد والدعاء لله راجين من الله أن يجعل بداية الشهر مباركة.

وأن يعطينا القوة والقدرة على استكمال الشهر ونحن على نفس القدر من العبادة وأن يجعل الشهر يعم على المسلمين بالسلام والامان.. دعاء رمضان مكتوب طويل.

دعاء أول يوم رمضان مكتوب

1) “اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك، يا حي يا قيوم، برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين”.

دعاء اول يوم رمضان

2) “إلهنا وربنا وخالقنا ورازقنا، هدأت العيون وهجعت الجفون، وغارت النجوم، وأنت حي قيوم، لا إله إلا الله عدد ما مشى فوق السموات والأراضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا خالقنا يا الله، نسألك في هذه الساعة المباركة، ذلت بنا عن سبيلك الأقدام، وغرقت أرجلنا في المعاصي والآثام، جئنا ببايك مستغفرين فاغفر لما يا الله، وجئنا ببابك تائبين فتب علينا يا الله”.

دعاء اول يوم رمضان

3) “يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا حسن التجاز يا واسع المغفرة، اللهم إنا نسألك في هذه الساعة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار ووالدينا وأزواجنا وذرياتنا وأحبابنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

4) ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ “.
– ثواب هذا الدعاء
” مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ، وَ رُفِعَ لَهُ أَلْفُ أَلْفِ دَرَجَةٍ، وَ مُحِيَ عَنْهُ أَلْفُ أَلْفِ سَيِّئَةٍ “

2) دعاء ثاني يوم رمضان 2021

ادعية رمضانية قصيرة شهر رمضان في اليوم الثاني نتضرع إلى الله بأن يساعدنا على البعد عن الشهوات وأن يرزقنا القدرة على الصيام والصلاة والقيام.

وان يزيد قدرتنا على الاجتهاد والجد والنشاط وان يبعدنا عن الكسل والملل وأن يوفقنا للخروج منه بالصورة التي يرضى بها عنا. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء ثاني يوم رمضان

1) “اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .”

ثواب دعاء أول يوم رمضان مكتوب :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِماً نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا”

3) دعاء ثالث يوم رمضان 2021

دعاء ثالث يوم رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد .. ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”

4) دعاء رابع يوم رمضان 2021

في اليوم الرابع من رمضان مطلوب من الله عز وجل الخير ونتعوذ به من الشر ونطلب منه خير ما طلبه النبي محمد منه وأن يبعدنا عن الشر الذي طلب الرسول الكريم من ربه أن يبعده عنه.

كما نتضرع من الله أن يجعلنا من أهل الجنة مقبولين ونتعوذ به من أن نكون من أهل النار وأن يبعدنا عن كل ما يقربنا منها من فعل أو قول أو عمل. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء رابع يوم رمضان

“اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ”

5) دعاء خامس يوم رمضان 2021

بعد مرور خمس أيام من رمضان ندعو الله أن يتقبل الصيام وأن يجعله صيام الصالحين والقيام ويجعله قيام المخلصين .

وأن لا يجعلنا ننام فيه نوم الغافلين كما نطلب من الله بإلحاح العفو والمغفرة والتوبة لعلنا ان نخرج من الشهر الكريم مقبولين. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء خامس يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ”

6) دعاء سادس يوم رمضان 2021

دعاء 30 يوم رمضان مع اليوم السادس من رمضان والبدء بالشعور ببعض التكاسل نحاول أن ندعو الله بأن نكون من المتوكلين عليه الفائزين لديه المقربين إليه طالبين معاملته بالإحسان. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء سادس يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

“اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”

7) دعاء سابع يوم رمضان 2021

دعاء اليوم السابع من اجمل أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة التي ندعو إلى الموظفة عليها والتي نطالب الله فيها بأن يجعلنا من المستغفرين العباد الصالحين القانتين.

كما ندعوه أن يرأف بنا ويجعلنا من المقربين متضرعين إليه بأسمائه الحسنى أن يرحمنا رحمة واسعة. ادعية رمضانية قصيرة

دعاء سابع يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ”

8) دعاء ثامن يوم رمضان 2021

مع قدوم اليوم الثامن ندعو الله العزيز الجليل بالحياة الطويلة إذا كانت في الحياة خير يقربنا منه والوفاة إذا كانت في الوفاة الخير.

كما نسأل الله بخشيته بالغيب وأن يلهمنا كلمة الحق في جميع الأوقات والعمل الصالح والرضا في أوقات الفقر وأوقات الغنى. ادعية رمضانية قصيرة

دعاء ثامن يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ”

9) دعاء تاسع يوم رمضان

مع اقتراب ثلث الشهر الكريم نعاود الطلب من الله العون على الصيام والقيام والقرب.

كما نطلب منه أن يجعلنا سبب لإطعام الطعام وأن يضع في طريقنا الصحبة الكريمة ويجعلنا رحمة لليتم وعون للفقير. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء تاسع يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ بَنِي إِسْرَائِيلَ”

10) دعاء عاشر يوم رمضان

يجب دائما علينا كلما اقترب الشهر من الانتهاء أن نتقرب من العزيز الغفور لأنه هو المعين لعباده على العبادة بالشكل الذي يرضيه.

كما من المهم أن نناجيه بأسمائه الحسنى ونلح بالتقرب بالأسماء أن يجعلنا من عباده الذين غفر لهم وتاب عليهم.

دعاء عاشر يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ”

11) دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

بدأنا نقترب من منتصف الشهر وازدادت الحاجة إلى العون من الله عز وجل بأن يساعدنا على تكملة الشهر الكريم بالصورة التي تجعلنا من عباده المقربين. ادعية رمضانية قصيرة

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

و في الحديث عن النبي محمد(صلى الله عليه وآله): “مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ”.

12) دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

دائما الشهر الكريم الشهر الذي يمتلئ بالنفحات الربانية التي يجب على العباد المخلصين الاجتهاد للحصول عليها بالصلاة والصيام والاجتهاد بالدعاء إلى الله.

والطلب الدائم من الله بأن يكون عون لنا ونصر للمسلمين ولا ينصر علينا عدو ولا كافر وأن يهيئ لنا الأمور ويمكر لنا .

كما من المهم الإلحاح الدائم لمن لديه القدرة بأن ييسر الأمور ويعطى الهداية وأن يجعلنا نمتلك القدرة على من بغى علينا. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”

13) دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

دعاء 30 يوم رمضان رحمة الله دائما هي المطلوب ورضاه هي غاية المراد لهذا يجب دائما التوبة إلى الله ودعوة الله بتقبلها وأن يجعلنا من الرضي عنهم.

مع أهمية طلب العون من الله بسداد ما يخرج من اللسان وما يوجد داخل القلب وأن لا يجعل داخله أي حقد أو ضغينة. ادعية رمضانية قصيرة

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

14) دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

دعاء 30 يوم رمضان يجب دائما أن يكون طلب المغفرة هو جزء من الدعاء اليومي فهي التي نرجوها المغفرة التي تخلصنا من العذاب وتجعلنا من أهل الجنة.

لذلك فإن الدعاء بطلب المغفرة والتوبة بشتى الطرق والوسائل وبإلحاح شديد من المهم طوال العام ولكن ي شهر رمضان يجب أن يكون أكثر وفي جميع الأوقات. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

“اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَأَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ عَرَضاً لِلْبَلايا وَالآفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ”.

15) دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

انتصف الشهر الكريم وبدأ العد التنازلي لنهاية افضل شهور العام وتزايدت الحاجة للبحث عن الهداية والمغفرة والعفو والتوبة.

كما تزايدت الحاجة إلى طلب البركة فيما تبقى والتعوذ من الشر والقضاء فيجب أن يلح المسلم في الطلب لعله يصل إلى المبتغى. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “

ثواب هذا الدعاء :

و في الحديث عن النبي محمد (صىلى الله عليه وآله): “مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَ عِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَ رَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَ تَلَذُّ الْأَعْيُنُ” .

16) دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان

عزيزي المسلم الجنة يجب أن تكون هدفك من هذه الحياة الدنيا والوصول لها لا يكون فقط بالعمل والاجتهاد ولكن يكون بالدعاء إلى مالكها.

لذا عليك دائما أن ندعو الخالق بأن يجعلنا من أهلها وأن يقربنا من كل ما يقرنا منها وأن يبعدنا عن كل ما يبعدنا عنها. أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان

” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “

ثواب هذا الدعاء :

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”

17) دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

يجب دائما إلا ننسى أن ندعو الله بان يجعلنا من المنتفعين النافعين المتعلمين المعلمين بدون شح ولا رياء ولا تكبر في طلب العلم أو تعليمه.

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ” .

18) دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

السداد في الفعل والقول من الأمور التي لا يستطيع الوصول إليها إلا من يبحث عنها بإخلاص ويدعوا الله بإيمان وتقوى.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ”

19) دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

دعاء شهر رمضان مع العمل والاجتهاد هو السبيل للخروج من الشهر الكريم ونحن مغفور لنا مقبولين شاعرين بالهداية والراحة النفسية.

لذا من المهم دائما طلب بركة الله دائما والسبيل لتحقيق الغاية وعدم الخزي في قبول العمل واليقين بأن الله هو الحق المبين.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى بِبَرَكَاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبِيلِى إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَلا تَحْرِمْنِى قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ مَلَائِكَةُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ وَ دَعَوْا لَهُ”

20) دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان

من أهم ما يدعم عبادة المسلم خلال الشهر الكريم هو المواظبة على قراءة القرآن بدون كلل أو تعب وذلك لان هذا من الأمور المحببة لله.

ولكن لن يتمكن المسلم من المواظبة بدون الطلب من الله أن يساعده على أداء هذا العمل واليقين بأن الأمر كله بيد الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَ شَيْطَانٍ وَ سُلْطَانٍ، وَ كَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَ جَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ”

21) دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

بدأنا في الثلث الأخير من الشهر الكريم الثلث الذي بجب زيادة الدعاء فيه إلى الله بأن يجعلنا من المرضى عنهم.

وأن لا يذهب مجهود العبادة هباء بذنب مغفل عنه أو معصية غير مقصودة ويجب التعوذ من الله من الشيطان وطلب الجنة. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”. 

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”

22) دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان

الستر والعفاف والقنوع والكفاف والعدل والإنصاف من الصفات التي يجب أن يتصف بها المسلم الراغب في رضى رب العباد.

ولكن انى هذه الصفات من لا يدعو الله بان يجعلها تملئ قلبه الذي يقلبه رب العباد بين اصبعين من اصابعه. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”

23) دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان

المسلم الذي يخرج من هذا الشهر الكريم ولم يغفر له فقد خسر خسرانا مبينا فهو لا بضمن أن يبلغه الله شهر رمضان القادم وهو في هذه الحياة.

لذا فإن طلب الغفران من الذنوب والتوبة عن المعصية والقلب الممتلئ بالتقوى من دعاء شهر رمضان الذي يجب أن يكون متكرر يوميا.أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ”.

24) دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان

رضا الله يجب دائما أن يكون نصب عينيك عزيزي المسلم بالعمل والطلب من الله بتيسير الأمور بالشكل الذي يرضيه ويجعل العمل مقبول.

كما من المهم التعوذ من الله من الأعمال التي لا ترضيه وان يجعل العمل في سبيل مرضاته فقط لا نبتغي به أي شيء إلا وجهه الكريم.

ودائما ما ننصح باللجوء إلى الله والتضرع إليه بأسمائه لأن الله يحب هذا ويفضل الدعاء الذي يبتهل فيه المسلم باستخدام الأسماء المحببة إليه. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِينى، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ”.  

25) دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان

أولياء الله والعلماء هم دائما ما يجب أن نكون جالسين في مجالسهم منتفعين بعلمهم لأنهم أصحاب المشورة وأولى الأمر الذين يحب الله التقرب منهم.

لذا فمن المهم التقرب إلى الله والدعاء بأن يقربنا من أولياءه وأن يجعلنا أعداء لأعدائه معادين لهم مجابهين ومجاهدين.

كما أنه من المهم أن ندعوا الله بأن يكون المعين بأن نتمسك بسنة الرسول الكريم التي هي المنجاة من هذه الحياة. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ “.

26) دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

اقترب الشهر الكريم من الانتهاء ولم يتبقى إلا أياما معدودة لذا يجب مجاهدة النفس في هذه الأيام الأخيرة من هذا الشهر.

ولنعلم أننا من الممكن أن لا نلحق بالشهر القادم وأن نكون في عالم أخر لذا فإن الخروج من هذا الشهر بالصورة التي يرضى عنا فيها الله.

من الممكن أن تكون سبيلنا إلى العتق من النار ودخول الجنة والتمتع بنعيمها الدائم والنظر إلى وجه الرحمن الرحيم. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:”اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”

27) دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان

ليلة القدر ليلة نزول القران التي قال عنها الله أنها خير من ألف شهر والتي يجب العمل على الاستفادة منها خير استفادة والابتهال والدعاء والتضرع إلى الله بإخلاص ويقين.أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَأَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَأَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِى الدُّنْيَا”.

28) دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

دعاء شهر رمضان بطلب الوسائل التي تقرب ولا تبعد والعون في قضاء النوافل وطلب الكرم من ما لا يوجد اكرم منه. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”.

29) دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

دعاء البوم التاسع والعشرين والقلب يمتلئ بالحزن فلقد انقضى الشهر الكريم والأيام العظام والجواء الروحانية التي تمتلئ بالإيمان. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ “.

30) دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان

يوم الحزن لانتهاء الشهر الفضيل والفرح بالعديد والبهجة والسرور فيجب استثمار هذا اليوم خير استثمار خاصة حتى صلاة المغرب بالابتهال والدعاء.

والالحاح إلى الله بقبول العبادة والتغاضي عن أي تهاون وطلب المعاملة بالرحمة والاحسان ممن هو أهل لها الله العزيز الكريم. أدعية رمضان من الكتاب والسنة صحيحه

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَ أَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَ أَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِي الدُّنْيَا”

هكذا نكون قد انتيهنا من موضوع أدعية رمضان مكتوبة جميلة مؤثرة نتمني ان يجعلة الله في ميزان حسناتكم وان يعود عليكم بصحة وسعادة وبركة في الصحة والرزق لجميع أمة محمد صلي الله علية وسلم.

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (185) quran

المراجع : islam4u

السابق
حكم من صلى على جنابة وهو لا يعلم
التالي
تحميل اطارات مزخرفة للكتابة بداخلها