التخطي إلى المحتوى

أدوية المغنيسيوم في مصر تساعد الأشخاص الذين يعانون من تشنجات العضلات والشعور بالصداع النصفي.. وأيضًا وجود اضطراب في الجهاز الهضمي، حيث إن عنصر المغنسيوم له أهمية كبيرة لجسم الإنسان، لذا نقدم لكم في السطور التالية أدوية المغنيسيوم في مصر.

اقرأ أيضًا: أدوية التهاب الحلق الشديد

أدوية المغنيسيوم في مصر

أدوية المغنيسيوم
أدوية المغنيسيوم

عند الشعور بتشنج في العضلات وأيضًا عند الإصابة بهشاشة في العظام.. وخلل في دقات القلب وزيادة مستوى ضغط الدم، فهذا مؤشر على نقص المغنسيوم ولا بد من تناول مكملات غذائية، إلى جانب تناول أطعمة مليئة بهذا العنصر.. مثل الشوكولاتة ومشتقات الألبان والمكسرات.

هنالك العديد من الأدوية التي تمد الجسم بعنصر المغنسيوم، ومن أبرز تلك الأدوية فيما يلي:

اقرأ أيضًا: أدوية لزيادة قوة القذف

دواء Oxy Mag

دواء Oxy Mag
دواء Oxy Mag

يقوم دواء Oxy Mag بتسهيل عملية الهضم وعملية الإخراج مما يساعد على منع حدوث الإمساك.. إلى جانب دوره في انبساط عضلات الجسم، ويعمل أيضًا على حماية الشرايين في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ليس ذلك وحسب بل يمكن للمرأة الحامل تناوله من أجل تثبيت حملها وخاصةً خلال أول ثلاثة أشهر.. إلى جانب أنه يحمي الجسم من هشاشة العظام لأنه يساهم في هضم الكربوهيدرات بسهولة ويقوي العظام.

اقرأ أيضًا: دواء مسكن ألم الأسنان للاطفال

دواء Spasmag

دواء Spasmag
دواء Spasmag

يستخدم دواء Spasmag للأشخاص الذين هم فوق ستة أعوام ويعانون من نقص عنصر المغنسيوم في الجسم.. حيث إن نقصه يؤدي إلى اضطراب الجهاز العصبي الذي يقوم بتوصيل إشارات غير واضحة للعضلات.

من أشهر الأعراض الجانبية التي تظهر على بعض الأشخاص عند تناول هذا الدواء هي الإسهال.. والإحساس بألم شديد في البطن، وعند التحسس من مكون داخل هذا الدواء يحدث انتفاخ في اللسان وأطراف اليدين.. وأيضًا صعوبة في التنفس واحمرار الوجه.

قد نصح الأطباء بتناول كبسولة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى ثلاثين يوم بعد استشارة الطبيب المختص.. وتجدر الإشارة إلى أن سعر هذا الدواء في جمهورية مصر العربية هي 8 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: نسبة الكورتيزون في دواء فينادون

دواء Mag  Cal

دواء Mag  Cal
دواء Mag  Cal

يحتوي دواء Mag  Cal  على كمية كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم.. لذلك فهو يساعد على تحسين عمل الجهاز المناعي، وأيضًا يحمي الأظافر والأسنان والشعر، إلى جانب دوره في حماية العظام من الإصابة بالهشاشة.

من الممكن أن تظهر بعض الأعراض الجانبية عند استعماله مثل الإصابة بالإمساك أو الإسهال.. والشعور بالتنميل في الجسم وأيضًا مشاكل في المعدة وحدوث تورم وطفح جلدي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يمنع استخدامه خلال الرضاعة والحمل.. أو عند وجود اضطراب في الغدة الدرقية.

من الأفضل أن يتم تناول كبسولة واحدة أو ثلاث كبسولات كل يوم أثناء تناول الوجبة الرئيسية.. أما فيما يخص سعر هذا الدواء فقد يصل الشريط الواحد إلى حوالي ثلاثين جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: برشام التهاب المرارة

دواء Calcium Magnesium

دواء Calcium Magnesium
دواء Calcium Magnesium

يعد دواء Calcium Magnesium من أشهر المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالمغنيسيوم والكالسيوم والزنك.. والتي يكون لها فاعلية في الحفاظ على صحة العظام وأيضًا وقاية القلب من الأمراض وتنظيم مستوى الضغط في الدم ، إلى جانب أنه يحسن من عمل الجهاز المناعي.

على الرغم من فوائد هذا الدواء إلا أنه قد يؤدي لظهور بعض الأعراض الجانبية منها ضعف العضلات والطفح الجلدي.. وأيضًا الشعور بالوخز في أماكن متفرقة من الجسم، ومن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الإسهال أو الإمساك.

هنالك بعض الحالات التي لا يمكنها استعمال هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص.. وهم المرأة المرضعة والمرأة الحامل وأيضًا الذين يعانون من وجود حصى في الكلى وممن يعانون من اضطراب ومشاكل في وظائف الغدة الدرقية.

يصل سعر العبوة التي تحتوي على 100 قرص إلى حوالي 460 جنيه مصري.. والجدير بالذكر أن الجرعة المسموحة من هذا الدواء هي ثلاثة أقراص أثناء تناول وجبة الطعام.

اقرأ أيضًا: دواء للبرد سريع المفعول للاطفال الرضع

في نهاية الموضوع قد تعرفنا على أدوية المغنيسيوم في مصر.. والتي يحتاج إليها كل من يعاني من نقص هذا العنصر والذي يكون له تأثير كبير في بناء العظام، ومن أشهر هذه الأدوية دواء Mag  Cal  ودواء Spasmag.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.