التخطي إلى المحتوى

أدوية تساعد على السهر والتركيز يحتاج إليها كل طالب أثناء فترة الامتحانات.. أو من هم يعانون من قلة التركيز والتشتت، لذا سوف نقدم لكم العديد من الأدوية في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أدوية المغنيسيوم في مصر

أدوية تساعد على السهر والتركيز:

أدوية تساعد على السهر والتركيز.
أدوية تساعد على السهر والتركيز.

إذا كنت تعاني من قلة التركيز وتحتاج إلى دواء يساعدك على السهر.. وزيادة التركيز والحفظ من أجل المذاكرة وخاصة خلال فترة الامتحانات، فإليك في السطور التالية أدوية تساعد على السهر والتركيز:

1. دواء جينكو بيلوبا

دواء جينكو بيلوبا
دواء جينكو بيلوبا

تساعد هذه الحبوب على تقوية الذاكرة وتحسين وظائفها وزيادة التركيز والحفظ.. بالإضافة إلى أنه يحسن من الحالة المزاجية، وذلك لاحتوائه على خلاصة أوراق شجرة الجينكو بيلونا.

في بعض الأحيان تظهر آثار جانبية لهذا الدواء مثل ضعف العضلات والشعور بالقئ والغثيان وأيضًا وجود نزيف.. والإحساس بالصداع الشديد والدوخة، بالإضافة إلى وجود ألم في المعدة.

لا يمكن للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة تناول هذا الدواء.. وأيضًا لا يتم تناوله مع أدوية أخرى إلا بعد مراجعة الطبيب المعالج حتى لا تتفاعل مع بعضها البعض، يمنع لمن هم مصابين بحساسية من أحد مكونات الدواء.

اقرأ أيضًا: علاج التوتر العصبي بالأدوية

2. دواء اركاليون فورت

دواء اركاليون فورت
دواء اركاليون فورت

يعمل علاج اركاليون فورت على زيادة التركيز، ويساعد من يعانون من ضعف الذاكرة.. بالإضافة إلى أنه يقلل الشعور بالإجهاد والتعب وأيضًا الخمول، ليس ذلك وحسب بل أنه يساعد على تحسين الحالة النفسية السيئة مثل الاكتئاب.

من الممكن أن تظهر بعض الأعراض الجانبية عند تناول هذا الدواء مثل الشعور بالصداع الشديد في الرأس.. والإحساس بالرعشة وأيضًا اضطراب الجهاز الهضمي والإصابة الحساسية الشديدة.

3. دواء ميجافيت زنك

دواء ميجافيت زنك
دواء ميجافيت زنك

ضمن إطار الحديث عن أدوية تساعد على السهر والتركيز يُشار إلى أن هذا الدواء يساعد على تحسين عمل الذاكرة وعلاج ضعف التركيز.. وأيضًا تحسين المزاج نتيجة التفكير المستمر الذي يؤثر على معدل التركيز، إلى جانب دوره في علاج فقر الدم الذي يؤدي للشعور بالإجهاد والإرهاق.

تجدر الإشارة إلى أن الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة كل يوم أو وفقًا لرأي الطبيب المختص.. وفي حالة تناول كمية كبيرة منه يشعر المريض باضطراب في الجهاز الهضمي وأيضًا الدوار والإسهال وظهور بقع حمراء.

اقرأ أيضًا: اسماء أدوية لعلاج احتقان البروستاتا

4. دواء نورسيتام

دواء نورسيتام
دواء نورسيتام

ضيستخدم دواء نورسيتام في علاج قلة التركيز والانتباه.. وأيضًا من يعانون من تقلب المزاج وضعف الذاكرة سواء كانوا مسنين أو الطلاب خلال فترة الدراسة والامتحانات المصابين بفقر الدم.

من الممكن أن يتسبب هذا الدواء في ظهور بعض الأعراض الجانبية مثل ضيق في التنفس.. وزيادة درجة حرارة الجسم وأيضًا الإحساس الاستفراغ، ومن الممكن أن يحدث زيادة لوزن الجسم.

5. دواء سيرفيتام

دواء سيرفيتام
دواء سيرفيتام

يعمل دواء سيرفيتام على تعزيز القدرات العقلية منها زيادة الانتباه وعلاج النسيان خاصةً عند كبار السن.. وأيضًا زيادة نشاط وحيوية الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة الحفظ.

من أكثر الأعراض الجانبية التي تظهر على المريض عند تناول هذا الدواء هي الهلوسة.. وأيضًا الشعور بألم في المعدة والإحساس بالدوار، التعرض لحالة اكتئاب والطفح الجلدي والنوم المتقطع.

اقرأ أيضًا: دواء لتحسين المزاج والحالة النفسية

6. دواء مودافينيل

دواء مودافينيل
دواء مودافينيل

يستخدم دواء مودافينيل لمعالجة ضعف الانتباه.. وأيضًا النعاس المفرط الذي يتسبب في قلة التركيز، كما أنه يعمل على إمداد الجسم بالحيوية والنشاط مما يساعده على الاستذكار وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء لا يسبب الإدمان.

هناك أعراض شائعة من الممكن أن تظهر على المريض.. وهي الشعور بالصداع في الرأس وأيضًا الإحساس بالغثيان والقئ والإصابة بالإسهال أو الإمساك، فذلك يختلف من شخص لآخر.

اقرأ أيضًا: دواء كروميوم لحرق الدهون

يوجد عدة أدوية تساعد على السهر والتركيز.. والتي تتنوع بين دواء سيرفيتام و دواء ميجافيت زنك ودواء جينكو بيلوبا، ولكن يجب الانتباه لعدم تناول أيًا من هذه الأدوية دون استشارة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.