أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً
أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

يوجد الكثير من الناس التي تبحث عن أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً حيث يعتبر القمل من أسوأ الحشرات التي يمكن أن يصاب بها الإنسان والذي يأتي في فروة الرأس وخاصة عند الأطفال وذلك بسب الاحتكاك مع شخص مصاب به أو مع ممتلكاته الشخصية مثل: المشط أو القبعة أو المنشفة، لذلك دعنا نتعرف على طريقة علاجه والتخلص منه نهائياً.

أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

يستطيع القمل التكاثر بسرعة شديدة في بيئة بها رطوبة عالية وشعر كثيف وهذا ما يوفره فروة شعر الإنسان حيث يقوم بامتصاص الدم من رأس الإنسان ويكون لون القمل شبيه للون الشعر.

لذلك يصعب معرفة إذا كان هناك حشرات في الشعر لذلك يجب توخي الحذر فهذا خطير أن يصاب به الإنسان، حيث يقوم القمل في خلال سبعة أيام فقط بتكوين العديد من البيض في أجزاء كثيرة من الشعر.

أقوى الأدوية في علاج القمل

هناك الكثير من الأدوية التي يمكنها القضاء على القمل حيث تعد الأدوية الأسرع والأفضل كفاءة هي البيرميثرين وطريقة استخدامه هي عن طريق أخذ المصاب جرعتين في فترة تصل عشرة أيام بين كل جرعة ولكن يمكن أن يحدث مضاعفات مثل الشعور بالحكة واحمرار في فروة الرأس.

هناك بعض الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية مثل: سبينوساد أو ايفيرمتكين أو دواء المالاثيون، ولكن هذه الأدوية لا يمكنها التخلص من القمل نهائياً لذلك يجب استخدام أيضاً بعض الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية للتخلص من القمل

يوجد الكثير من الوصفات وتعتبر أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً، حيث لها دور قوي في القضاء على القمل وتقوية خصلة الشعر مثل:

وصفة الثوم

هي عن طريق تحضير عشر فصوص من الثوم وطحنه وملعقتين أو أكثر من الليمون والقيام بخلطه بالثوم ثم وضعه على فروة الرأس في فترة تصل إلى 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بماء ساخن حيث يقوم بالتخلص من القمل وتطويل الشعر أيضاً.

وصفة زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لعلاج الشعر وتغذيته ويساعد على منع تساقطه والتخلص من قشرة الرأس وقتل القمل وهذا عن طريق إحضار ثلاث ملاعق من الزيت وخلطه مع زيت شجرة الشاي وبعض من الشامبو.

ثم وضعه على الرأس لفترة تصل إلى 30 دقيقة والقيام بتغطيته ثم القيام بتمشيطه بمشط ذو سنون رفيعة لإزالة القمل وبعد ذلك القيام بغسله جيداً وتكرار الوصفة كل فترة.

أعراض ظهور القمل

هناك بعض الأعراض المعروفة التي تبين أنك مصاب بالقمل والصيبان وهي الشعور بالحكة المستمرة في فروة الرأس وظهور بقع حمراء والشعور بحركة خفيفة في بعض الأجزاء من الشعر نتيجة لحركة القمل.

الوقاية من الإصابة بالقمل والصيبان

يجب أن يهتم الشخص بنظافته الشخصية واستخدام شامبو جيد ومناسب لفروة الرأس خاصة إذا كانت دهنية والحفاظ على أدوات الشعر الشخصية جيدة ونظيفة مثل المشط والابتعاد عن استخدام أدوات الآخرين الشخصية واستخدام السشوار في تجفيف الشعر حيث يمنع تكاثر القمل بسبب الحرارة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً وما هي أعراض القمل وطرق وكيفية علاجه ووصفات طبيعية جيدة للشعر وللتخلص منه نهائياً.