التخطي إلى المحتوى

أسعار البيوت الجاهزة في السعودية يتسائل عنها الكثير من المواطنين الذين يرغبون في شراء وحدة سكنية جاهزة، سواء للسكن بها أو لاستثمارها، وهي تعتبر من المنازل التي يفضلها الكثيرون وذلك بفضل سعرها المناسب كما أنها تتميز بالراحة والأناقة،حجم ح حج كما تتميز بمجموعة أخرى من المميزات  ونحن هنا من خلال موقع الوفاق – dealifnd.com سوف نتعرف عليها، والتعرف كذلك على أسعار هذه البيوت في السعودية بالإضافة إلى التعرف على أنواع هذه البيوت.

أسعار البيوت الجاهزة

أسعار البيوت الجاهزة
أسعار البيوت الجاهزة

تختلف أسعار البيوت الجاهزة باختلاف المساحة والمواد التي تم صنع هذه البيوت منها، كما أن اسعارها تناسب فئة كبيرة من المستخدمين، ويمكن توضيحها من خلال الجدول التالي:

متر البيوت الجاهزة يتراوح ما بين 600 إلى 1,500 ريال سعودي
بيوت جاهزة مكونات بناؤها من مواد صينية سعرها  175,000 ريال سعودي
بيوت جاهزة مكونات بناؤها من مواد ألمانية سعرها 500,000 ريال سعودي
الفيلات الجاهزة التي تتكون من دور واحد حسب يتراوح سعرها ما بين 90,000 إلى 200,000 ريال سعودي
الفيلا الجاهزة التي تتكون  من دورين حسب المساحة يتراوح سعرها ما بين 180.000 إلى 390,000 ريال سعودي

التعرف على البيوت الجاهزة

هي منازل مصنوعة مسبقاً ويتم تصميمها خارج الأرض المخصصة للبناء، ويتم شحنها ونقلها المكان الذي سوف تتركب فيه ويتم وضعها وتركيبها بكل سهولة في المكان المخصص لها.

تتمتع هذه البيوت بمرونة عالية عن غيرها من البيوت الأخرى مما يجعلها مقاومة للزلازل والاهتزازات الأرضية، كما أن البناء يتم خلال مدة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضاً: اسعار الشقق في السعودية

أنواع البيوت الجاهزة في السعودية

أنواع البيوت الجاهزة في السعودية
أنواع البيوت الجاهزة في السعودية

لم تكن البيوت الجاهزة هي الأكثر تفضيلاً ولكن أصبح لها أهمية خاصة بعد ارتفاع أسعار البيوت الأخرى، وبعد أن أصبحت متوافرة في معظم بلاد العالم لأنها تتميز بالبساطة والراحة، والآن يتوافر أكثر من نوع من هذه البيوت، تكون كالتالي:

1- البيوت الجاهزة في من طابق واحد

تكون هذه البيوت الخرسانية الجاهزة وهي ذات مساحات صغيرة نسبيًا، حيث تصل مساحتها إلى 42 مترًا مربعًا، وتختلف هذه المنازل في التصميم حيث يتم بناء هياكل معدنية، تحتوي على عوازل وجدران لتصبح منزل متكامل داخل قطعة الأرض، ويتم إخراجها تحت رقابة صارمة على الجودة.

2- البيوت الجاهزة الفولاذية

تتميز البيوت الجاهزة الفولاذية بعدة صفات ويمكن تلخيصها في عدة نقاط وهي:

  • تصنع هذه المنازل بتقنية عالية الجودة حيث أنها تتكون من هياكل فولاذية.
  • تتميز بسرعة تركيبها.
  • سعرها اقتصادي بالنسبة ل أسعار البيوت الجاهزة الأخرى.
  • لا يفرض عليها ضرائب عقارية.
  • تتميز بخفتها ولكنها تعطي الأمان اللازم، ويتم تغطيتها بطبقة من الألواح الخشبية والصوف الزجاجي.
  • يضاف عليها طبقة مقاومة للرطوبة حتى تحافظ عليها وتزيد من عمرها.

3- البيوت الجاهزة من طابقين

تتقارب بشكل كبير في الشبه مع المنازل الجاهزة المكونة من طابق واحد، ولكن الفرق بينهم أنها تكون أكبر في الحجم بسبب وجود طابق ثاني، وقد انتشرت هذه البيوت بشكل كبير في جدة بالقرب من الشواطئ، وهي تتميز بشكلها الرائع.

اقرأ أيضاً: شاليهات البحرين أمواج

تكلفة البيوت الخشبية في السعودية

تكلفة البيوت الخشبية في السعودية
تكلفة البيوت الخشبية في السعودية

تتراوح أسعار البيوت الجاهزة في السعودية حيث أنها تعتمد بشكل كبير في تركيبها على الخشب، وهي أحد أفضل البدائل داخل حدود المملكة العربية السعودية لمواجهة ارتفاع أسعار البناء والأيدي العاملة.

وتعتبر هذه المنازل هي الحل الأمثل للحصول على منزل منخفض التكاليف، بالإضافة إلى مقاومته للعوامل الجوية ومن أهمها الحرارة، حيث أنها لا تحتاج إلى تشغيل مكيف الهواء بشكلاً دائم.

كما أنها خالية من مواد البناء مرتفعة السعر مثل الاسمنت والحديد وغيرها من المكونات الأخرى التي تتغير أسعارها بشكلاً دائم لاختلاف عوامل أخرى كثيرة تؤثر في سعر السوق، مما يرفع من سعر الوحدة السكنية.

لهذا فإننا نجد أن سعر المنازل الجاهزة يتراوح سعرها ما بين 100 إلى 200 ريال سعودي، وذلك فيما يخص بناء منزل من طابقين، مما يجعل أسعار المناسبة وتختلف تبعاً ل أسعار مواد البناء المستخدمة.

اقرأ أيضاً: أبراج جدة

مميزات البيوت الجاهزة في السعودية

مميزات البيوت الجاهزة في السعودية سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية وهي تكون كالتالي:

  • التكاليف المناسبة حيث تعد البيوت الجاهزة أقل تكلفة من المنزل الأخرى المتعارف عليها، فقد تصل تكلفتها إلى 50٪ أقل من المنازل التي تنشأ من الطوب وغيرها من مواد البناء الاخرى.
  • سرعة البناء والانتهاء منه إنشاء، حيث يستغرق بناء البيوت الجاهزة ما بين 3 إلى 6 أسابيع، بينما تأخذ البيوت المبنية من الطوب مدة تصل إلى 90 يومًا أو أكثر.
  • الصيانة هي كل ما تحتاج إليه البيوت الجاهزة لأنها تستلزم القيام بعمل صيانة دورية حتى لا يتأثر الخشب، وهذا ما لا تحتاج إليه البيوت التقليدية لأنها تستلزم القيام لصيانة كل فترة زمنية.
  • تتميز بالصلابة فهي لا تتأثر بالزلازل والهزات الأرضية بخلاف المنازل الأخرى التي تنهار في حالة وجود زلازل.

قدمنا لكم أسعار البيوت الجاهزة حتى يتمكن كل من يرغب في الحصول على أحد هذه المنازل من الحصول عليها، وذلك بسبب المميزات التي تتميز بها البيوت الجاهزة زمن أهمها تكلفتها المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.