التخطي إلى المحتوى

أسعار التأمين السيارات في مصر سوف نوضحها لكل من يهتم بهذا الأمر وكل من يريد أن يؤمن على سيارته، فقد بات التأمين على السيارة من المسائل المهمة التي تكون ضامنة للحقوق التي يمكن لصاحب السيارة الحصول عليها إذا تعرض لمجموعة من المخاطر المنصوص عليها في وثيقة التأمين، ويعتبر التأمين على السيارة من الأمور المهمة في الوقت الحالي بعد ارتفاع أسعارها المبالغ فيه.

أسعار التأمين السيارات في مصر

"<yoastmark

سوف نوضح لكم الآن أسعار التأمين السيارات في مصر حسب الشركة مقدمة الخدمة:

اسم الشركة سعر التأمين
مصر للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في شركة مصر للتأمين نسبة 3.5% من سعر السيارة المؤمن عليها.
الشركة الأهلية للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في الشركة الأهلية للتأمين نسبة 3.5% من سعر السيارة المؤمن عليها.
شركة المهندس للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في شركة المهندس للتأمين نسبة 5% من سعر السيارة المؤمن عليها.
شركة رويال للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في شركة رويال للتأمين نسبة 3.5% من سعر السيارة المؤمن عليها.
المجموعة العربية المصرية للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في المجموعة العربية المصرية للتأمين نسبة 3.75% من سعر السيارة المؤمن عليها.
قناة السويس للتأمين تكون قيمة قسط التأمين على السيارة في شركة قناة السويس للتأمين نسبة 3% من سعر السيارة المؤمن عليها.

بعد التعرف علي أسعار التأمين السيارات في مصر هنا تجد: ارخص تأمين للسيارات الكورية

أنواع التأمين على السيارات

أنواع التأمين على السيارات
أنواع التأمين على السيارات

بعد أن تعرفنا على أسعار التأمين السيارات في مصر ، سوف نوضح لكم أنواع التأمين على السيارات فيما يلي:

التأمين الإجباري على السيارات

التأمين الإجباري على السيارة هو نوعية من نوعيات التأمين على السيارة في مصر، إذ يقوم بتغطية هذا النوع الحوادث التي تقع على الطرقات وغير ذلك من الأضرار التي من الممكن أن تقع على المواطن (غير صاحب السيارة) أو ممتلكاته، وهو نوع تأمين على السيارة المخصص للصالح العام وليس لصاحب السيارة.

وذلك التأمين الإجباري على السيارة من اللازم أن يحصل عليه صاحب السيارة لأنه وثيقة أساسية بين الأوراق اللازمة لسير السيارة وقيادتها على الطرقات العامة، ومن اللازم أن يقوم صاحب السيارة بدفع هذا التأمين من أجل أن يتم ترخيص السيارة، ولا يمكن لصاحب السيارة أن يقبل أو يرفض هذا النوع من تأمين السيارة، فهو نوع إلزامي، و أسعار التأمين السيارات في مصر وفقًا لهذا النوع تختلف حسب نوع السيارة وسعة محركها ونوعه وغير ذلك من العوامل التي يمكن اختلافها كل حين.

هنا تجد أيضًا: قروض السيارات بدون مقدم 2022

التأمين الشامل (التكميلي) على السيارات

هذا النوع من التأمين على السيارة يشتمل أيضًا على مجموعة من الأنواع كما يلي:

تأمين على سيارات خاصة

وهنا من الممكن أن يقوم مالك السيارة باستخراج وثيقة تأمين على سيارته التي تستخدم في أغراض شخصية، ولكن لا يشمل الأمر سيارات السباق.

تأمين على سيارات تجارية

هنا يستخرج الشخص هذا النوع من التأمين على السيارة التي لها غرض تجاري مثل الأتوبيس وسيارة الأجرة ونوعيات أخرى من السيارات ذات الغرض التجاري مثل سيارة الإسعاف والجرار الزراعي والمطافئ وغيرها من السيارات التي تخدم نفس الغرض.

تأمين رخص تجارية

هنا المقصود هو تأمين السيارات المستوردة حديثًا، والتي لا تزال داخل معرض او شركة السيارة أو لدى من يتاجر أو يصنع السيارات أو مركز الصيانة، ويلزم كون السيارة لم تسحب لوحتها بشكل إداري من قبل من جانب المرور.

هنا تجد أيضًا: كم رسوم تجديد الاستمارة

تناولنا اليوم بالشرح أسعار التأمين السيارات في مصر حتى يتعرف كل من يريد التأمين على سيارته من معرفة النسبة التي وضعتها كل شركة تأمين مقابل التأمين على السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.