التخطي إلى المحتوى

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية تعد إحدى المعلومات الهامة والضرورية بالنسبة للمواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية.. ممن يودون استقدام أحد أفراد الأسرة للتواجد برفقتهم لبعض الوقت، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم تكلفة التأمين الصحي للزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية

الفحص الطبي
الفحص الطبي

في حال كنت من المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. وتنوي البدء بإجراءات استقدام أحد أفراد العائلة، فيجب عليك الاطلاع على أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية.. ومن هنا نشير إلى أن تلك الأسعار يمكنها أن تصل إلى 100 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن تلك النفقات يمكنها أن تغطي كافة الحوادث الطارئة.. والتي تتنوع بين حوادث السر وعمليات الولادة وحالات الغسيل الكلوي.. علاوة على الخدمات الخاصة بالإعاشة والإقامة والكشف والعلاج والإخلاء الطبي.

إلى جانب ذلك فتلك التكلفة تشمل أيضًا الكشف عن أمراض الأسنان واللثة.. ناهيك عن إمكانية علاجها من خلال الحصول على فرصة للحشو وإجراء العمليات الجراحية إن تطلب الأمر، ناهيك عن ميزة الخضوع للعلاج من الأمراض العصبية والنفسية وحالات الإعاقة والتوحد لدى الأطفال.

علاوة على ذلك فمن الممكن الحصول على ميزة متابعة الحمل والولادة.. بالإضافة إلى إمكانية الخضوع إلى الفحص لحديثي الولادة للكشف عن الإصابة بالعيوب الخلقية والحد من الإعاقات.

كما تشمل التواجد بالمستشفى.. سواء كان المريض بمفرده أو يتواجد معه أحد المرافقين على أن يتم ذلك في غرفة مشتركة.. ولكن يؤخذ على تلك الخاصية أنها لا تشمل تكاليف المستلزمات الطبية اللازمة للحصول على تلك الخدمات الطبية.

هل يمكن استرجاع رسوم التأمين الصحي على الزيارات العائلية؟

عقب الاطلاع على قيمة أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية.. توجب الإشارة إلى أنه بإمكانك استرجاع تلك القيمة؛ على أن تكون واحدًا من الحالات الآتية:

  1. في حال أن قمت بسداد المصاريف المخصصة للحصول على خدمات التأمين الصحي.. وكأنك لم تحصل على تلك الخدمات بالفعل.
  2. إن تم سداد تلك المصاريف المقررة للجهات المعنية.. بالتزامن مع انتهاء الجلسة وتم شطب الملف بناءً على طلب من الطرف المالك له.
  3. من الممكن استرداد 50% من قيمة رسوم التأمين الصحي وذلك قبل البدء بالاستماع إلى الأدلة.. وذلك في حال أن تم رفع الأمر إلى المحكمة.
  4. يمكنك الحصول على قيمة 25% من إجمالي المبلغ السابق لك سداده في حال أن انتهت الجلسة.. وذلك بالتزامن مع الاستماع إلى الشهادة وعرض الأدلة على الجهات المختصة بالأمر.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

فحوصات طبية يشملها التأمين الصحي للزيارات العائلية بالسعودية

فحوصات طبية يشملها التأمين الصحي للزيارات العائلية بالسعودية
فحوصات طبية يشملها التأمين الصحي للزيارات العائلية بالسعودية

لا زلنا بصدد الحديث عن أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية.. وعليه فقد توجب الإشارة إلى تلك الفحوصات الطبية التي بإمكان أفراد عائلتك الاستفادة منها، في حال أن توافر لديهم التأمين الصحي.. أو قمت بسداد الرسوم المقررة على تلك العملية.

من هنا نشير إلى أن تلك الفحوصات الطبية تشمل تحليل البول والكشف السريري.. علاوة على إمكانية الخضوع لبعض الفحوصات للكشف على ما إن كان المواطن يعاني من أيٍ من الفيروسات التي يأتي في مقدمتها فيروس سي على سبيل المثال.

كما تشمل تلك الفحوصات الطبية بعض الفحوصات التي تكشف عن الإصابة بأي مرض من الأمراض المزمنة.. ناهيك عن الفحوصات الطبية المستخدمة للكشف عن تعاطي المواد المخدرة.

تأمين بوبا للزيارات العائلية في السعودية

واحدة من أفضل الخدمات التأمينية التي يمكنك الحصول عليها، هي تلك الخدمات التي تقدمها شركة بوبا التابعة للمملكة العربية السعودية إلى المواطنين الراغبين في زيارة المملكة.. وإليك متطلبات الاستفادة من تلك الخدمات في الآتي:

  1. ينبغي عليك ملء استمارة البيانات في حال كنت ترغب بالاشتراك في خدمات التأمين من بوبا.. على أن تشمل تلك البيانات بعض المعلومات الشخصية عن الأسرة والأشخاص المرافقين لك.
  2. ضرورة توضيح الحالة الصحية لكل فرد من أفراد الأسرة بشكل منفصل.. حتى يتسنى للجهات المختصة تحديد الفحوصات الطبية التي سيخضع لها الأفراد.
  3. ضرورة كتابة كافة التفاصيل على النحو الصحيح.. مع مراعاة أن تكون الوثائق التي سيتم استخدامها خلال عملية التسجيل غير منتهية الصلاحية أو أنها تحتاج إلى تجديد.
  4. ينبغي على المواطن المتقدم بإجراء تلك العملية.. إرفاق كافة المستندات الرسمية بشكل إلكتروني، مع مراعاة الالتزام بإتمام كل الخطوات على النحو الأمثل.
  5. يجب الالتزام بسداد كافة المصاريف الإدارية والضريبية المقررة على تلك العملية.. مع اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك، التي يمكنها أن تتمثل في استخدام بطاقة الفيزا التي تملكها.

اقرأ أيضًا: معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

التأمين الطبي من سوليدرتي في السعودية

إلى جانب أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية والتأمين الصحي الذي يمكنك الاستفادة منه من قِبل مؤسسة بوبا.. فتوجد العديد من المؤسسات الأخرى التي يمكنها أن تقدم الخدمة ذاتها، مع مراعاة التفاوت في الجودة، وإليك متطلبات وإجراءات الحصول على تلك الخدمة من سوليدرتي:

  1. يمكنك الحصول على تلك الخدمات.. وذلك من خلال التعاقد مع الشركة، عبر الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهم، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. توفر لك تلك الشركة إمكانية الاستفادة من بطاقة التأمين الصحي.. كما يمكنك استخدام تلك البطاقة في الحصول على الخدمات الطبية والصحية من المستشفات الخاضعة لتأمين تلك الشركة.
  3. المميز في تلك الخدمات هو أن الاشتراك بها يتم بشكل إلكتروني تام.. دون الحاجة إلى مغادرة المنزل مطلقًا.

اقرأ أيضًا: مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية

بالنظر إلى ما سبق نجد أن قيمة أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية.. تعادل 100 ريال سعودي على أقصى تقدير، على أن تغطي تلك التكلفة قيمة الفحوصات الطبية التي يتم إجرائها داخل نطاق الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.