التخطي إلى المحتوى

أسعار الجامعات الخاصة في مصر تأتي في مقدمة أولويات أولياء الأمور.. ممن يرغبون في منح أبنائهم فرصة للالتحاق بتلك الجامعات على اختلاف التخصصات التي تشتمل عليها، وإليكم تلك المصاريف والأسعار على النحو التالي.

أسعار الجامعات الخاصة داخل مصر تبدأ من 12 ألف جنيه
أبرز الجامعات الخاصة في مصر
  • جامعة النهضة
  • جامعة مصر الروسية
  • جامعة الأهرام الكندية

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة بدر

أسعار الجامعات الخاصة في مصر

أسعار الجامعات الخاصة في مصر.
أسعار الجامعات الخاصة في مصر.

في حال أن كنت تود إدخال أحد أبنائك إلى أيٍ من الجامعات الخاصة.. فينبغي الاطلاع على أحدث أسعار الجامعات الخاصة في مصر، والتي وردت على النحو الآتي:

  • جامعة مصر الروسية ERU: مصاريف الالتحاق بكلية طب أسنان تصل إلى 42 ألف و675 جنيه، وبالنسبة إلى كلية الصيدلة.. فتصل تكاليف الالتحاق بها إلى 32 ألف و925 جنيه، وفي كلية الهندسة ينبغي سداد مصاريف قيمتها 42 ألف و675 جنيه.. وفي كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحساب، فإن المصاريف المقررة تصل قيمتها إلى 17 ألف و925 جنيه.
  • مصاريف جامعة النهضة NUB: كلية الطب البشري شاملة مصاريف جامعة فيينا الطبية تصل مصاريفها إلى 189 ألف جنيه، وفي كلية الطب والأسنان تصل المصاريف إلى 140 ألف جنيه.. بينما في كلية الإعلام والعلاقات العامة، تصل قيمة المصاريف إلى 40 ألف جنيه.. وفي كلية التسويق وإدارة الأعمال العربي تصل المصاريف إلى 18 ألف و980 جنيه، وبالنسبة إلى قسم الإنجليزي من الكلية ذاتها فتعادل قيمة مصاريفه الـ 12 ألف جنيه.. فيما تصل في كلية الهندسة لما يعادل الـ 62 ألف جنيه، وفي كلية علوم الحساب تصل إلى 42 ألف جنيه.. بينما في كلية العلاج الطبيعي تعادل 40 ألف جنيه، مع العلم أنها غير شاملة ضريبة المصروفات الإدارية.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة حورس

مصاريف الجامعات الخاصة المصرية

مصاريف الجامعات الخاصة المصرية
مصاريف الجامعات الخاصة المصرية

إليك المزيد حول أسعار الجامعات الخاصة في مصر.. والتي سنشير إليها على النحو الآتي:

  • مصاريف الجامعة الخاصة للعلوم والتكنولوجيا: كلية الطب البشري تصل قيمة مصاريفها إلى 120 ألف جنيه.. وبالنسبة إلى كلية طب الأسنان فتصل مصاريفها إلى 94 ألف جنيه، بينما في كلية الصيدلة تصل قيمة المصاريف إلى 72 ألف جنيه، وفي كلية العلاج الطبيعي تصل المصاريف إلى 65 ألف جنيه.. بينما كلية العلوم الطبية التطبيقية تعادل قيمة مصاريفها الـ 36 ألف جنيه.
  • جامعة 6 أكتوبر: تصل مصاريف كلية الهندسة إلى 60 ألف جنيه.. وفي كلية طب أسنان تصل المصاريف إلى 100 ألف جنيه، بينما في كلية الصيدلة الدوائية إلى 85 ألف جنيه.. وفي كلية التربية قسم رياض أطفال تصل المصاريف إلى 20 ألف جنيه، وبالنسبة إلى كلية الطب والجراحة تصل إلى 125 ألف جنيه.
  • جامعة الأهرام الكندية: بالنسبة إلى مصاريف كلية الإعلام باللغة العربية.. فتصل إلى 46 ألف و580 جنيه، وفي كلية الصيدلة تعادل المصاريف 180 ألف جنيه.. بينما في كلية إدارة الأعمال تصل المصاريف إلى 151 ألف و580 جنيه، وفي كلية تصميم والفنون الإبداعية تصل المصاريف إلى 62 ألف و580 جنيه.. وبالنسبة إلى كلية الهندسة تعادل المصاريف 62 ألف و580 جنيه، وفي كلية العلاج الطبيعي تصل المصاريف إلى 62 ألف و580 جنيه.
  • مصاريف الجامعة البريطانية في مصر: تعادل قيمة مصاريف كلية هندسة الطاقة والبيئة 124 ألف جنيه.. فيما تصل قيمة مصاريف كلية حسابات ونظام المعلومات إلى 97 ألف جنيه، وبالنسبة إلى مصاريف كلية الحقوق فتعادل 97 ألف جنيه.. وفي كلية تصميم والفنون الإبداعية تصل المصاريف إلى 129 ألف جنيه، وفي كلية طب الأسنان تصل المصاريف إلى 185 ألف جنيه.. بينما في كلية الآداب قسم إنجليزي تصل المصاريف إلى 97 ألف جنيه.
  • الجامعة الخاصة الحديثة MTI: قيمة مصاريف كلية التمريض تصل إلى 30 ألف جنيه.. بينما تعادل مصاريف كلية العلاج الطبيعي 80 ألف جنيه، وفي كلية الهندسة تصل المصاريف إلى 64 ألف جنيه.. وفي كلية الطب البشري تعادل المصاريف 102 ألف و500 جنيه.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الروسية

مما سبق نجد أن أسعار الجامعات الخاصة في مصر.. تبدأ من 12 ألف جنيه، وذلك فيما يخص كلية التسويق وإدارة الأعمال الإنجليزي التابعة إلى جامعة النهضة.. مع العلم أن قيمة تلك المصاريف يمكنها أن تكسر حد الـ 100 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.