التخطي إلى المحتوى

أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022 ومواصفاتها.. تجعلك تتعرف على ما إن كانت ستناسب مع استخدامك الخاص، أم أنك ستحتاج إلى سيارة أخرى.. وعبر السطور القادمة سنعرض لكم تكلفة السيارات الكهربائية في الأسواق المصرية، وذلك على اختلاف الفئات التي تتضمنها تلك السيارات.

أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022 360 ألف جنيه
مواصفات السيارات الكهربائية
  1. تتيح لك تلك السيارة فرصة لا بأس بها لتوفير النقود.
  2. تلك السيارة صديقة للبيئة.. حيث إنها تساعد على تقليل إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعثة.

اقرأ أيضًا: سيارة فوكس فيوجن

أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022

أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022
أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
كماليات السيارات الكهربائية
كماليات السيارات الكهربائية

نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي نعاصره في الوقت الحالي.. فقد اتجهت العديد من الشركات إلى إنتاج السيارات الكهربائية التي تعد من السيارات الصديقة للبيئة، والتي لا يمكنها أن تسبب التلوث إلى البيئة لكونها لا تعتمد على استخدام الوقود المتمثل في البنزين.

أما عن أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022.. فإنها تعادل حوالي 360 ألف جنيه، مع مراعاة أن تلك الأسعار تختلف باختلاف الفئات التي تتضمنها تلك السيارات، والمزايا والمواصفات التي توفرها كل سيارة على حِدة.

مواصفات السيارات الكهربائية

مواصفات السيارة الكهربائية
مواصفات السيارة الكهربائية

عقب الاطلاع على أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى المزايا والمواصفات التي تملكها تلك السيارات، وإليك بعضها في الآتي:

  1. السيارات الكهربائية التي سيتم طرحها في الأسواق.. ينبغي أن تتضمن 3 فئات متنوعة تختلف من حيث السعر والمواصفات، حيث تصل السرعة القصوى لتلك الفئات لما يعادل 150 كم لكل ساعة.
  2. القوة الخاصة بالمحرك الداخلي لتلك السيارات تصل إلى 147 حصان.
  3. السيارة الكهربائية يمكنها أن تتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة.. ومن المقرر أن تصل تكلفة تلك الشحنة لما يعادل 140 جنيه.
  4. تتضمن تلك السيارات الكهربائية العديد من أنظمة الأمان المتطورة.. وذلك على اختلاف الفئات التي تنقسم إليها.
  5. تتيح لك إمكانية الاستفادة من الكثير من مواصفات الرفاهية.. بما يعود على القائد والركاب بالراحة.
  6. تحتوي السيارة على فتحة سقف وشاشة تحكم متطورة.. فضلًا عن أنها تحتوي على مقاعد تعمل بالكهرباء.
  7. تلك السيارة مزودة بشاشة تليفزيونية ومكيف هواء يعمل بتكنولوجيا البلازما.
  8. تتضمن تلك السيارة خاصية رؤية محيطية من الخارج.. وبزاوية تصل إلى 360 درجة.
  9. 50% من تصنيع تلك السيارة محلي.. ناهيك عن أنه قد تم استيراد المحرك الداخلي والبطارية التي تتضمنها، بالإضافة إلى وحدة التحكم الخاصة بها.
  10. تم اختيار بعض الأماكن المحددة التي من المقرر أن يتم إنشاء محطات توفير الشحن الكهربائي لتلك السيارات بها.

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة تسلا

مزايا السيارة التي تعمل بالكهرباء

مزايا السيارة التي تعمل بالكهرباء
مزايا السيارة التي تعمل بالكهرباء

إلى جانب تلك المواصفات الرائعة التي تتضمنها السيارات الكهربائية.. فلا زال يوجد العديد من المزايا التي تتضمنها تلك السيارات، وإليك المزيد منها في التالي:

  1. تتيح لك تلك السيارة فرصة لا بأس بها لتوفير النقود.. نظرًا لأنها لا تحتاج إلى تزوديها بالوقود الذي تحتاج إليه باقي السيارات الأخرى، والذي من الممكن أن ترتفع القيمة السعرية له بين الحين والآخر.
  2. تلك السيارة صديقة للبيئة.. حيث إنها تساعد على تقليل إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون الذي عادةً ما ينبعث من السيارات التقليدية الأخرى.. مما يؤدي إلى التأثير السلبي على البيئة.
  3. تلك السيارة تقدم لك فرصة لا بأس بها للقيادة الممتعة.. والفضل في ذلك الأمر يرجع إلى المزايا والبرامج المتطورة التي تتضمنها.
  4. لا يمكن لهذه السيارة أن تصدر الأصوات المزعجة.. كما هو الحال في أغلب السيارات الأخرى، علاوة على أنها تحتوي على محرك داخلي أوتوماتيك ذو صوت هادئ.
  5. الضريبة المقررة على هذا النوع من السيارات المتطورة منخفضة في مقابل الضريبة التي يتم إقرارها على باقي السيارات الأخرى.. حتى أنه في بعض الدول لا يتم تطبيق ضريبة على هذا النوع من السيارات.
  6. من الممكن إدخال العديد من التطورات التكنولوجية على هذا النوع من السيارات.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنها في الأساس تحتوي على العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة.
  7. تلك السيارة على الرغم من الإمكانيات والمزايا العديدة التي تتضمنها.. إلا أنها ليست معقدة، ومن ثم فمن السهل استخدامها وتعلم القيادة عليها أيضًا.
  8. توفر لك فرصة لا بأس بها للاختيار ما بين الفئات المتعددة التي تتضمنها.. وذلك على اختلاف الأشكال والتصميمات التي تتضمنها، بما يتناسب مع ذوقك الخاص، إلى جانب الألوان والتصميم الداخلي والخارجي المميز والفريد من نوعه، الذي يجعلك تحصل على ما هو مناسب لك.

عيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية
عيوب السيارات الكهربائية

على الرغم من المزايا التي لا حصر لها.. والتي تتضمنها تلك السيارات الصديقة للبيئة، إلا أن هذا لا ينفي أن لها العديد من العيوب كذلك.. وإليك بعض تلك العيوب فيما يلي:

  1. تتطلب هذه السيارات المتطورة الشحن المستمر.. على عكس السيارات التقليدية التي تحتاج إلى إضافة الوقود أو البنزين لها حتى يمكنها أن تعمل.
  2. نطاق المسافة المقطوعة بتلك السيارة قليل ومحدود.. ومن ثم فلا يمكنها أن تناقس باقي السيارات الأخرى التي يمكنها أن تقطع مسافات طويلة، أو يمكن الاعتماد عليها كذلك حين يتعلق الأمر بالسفر لمسافات طويلة.
  3. تعتمد مدة شحن السيارة على سعة البطارية التي تتضمنها.. ومن ثم فإنه من الممكن أن تحتاج تلك السيارة إلى وقت طويل حتى يمكنك شحنها مرة أخرى.
  4. العوامل الجوية والتضاريس والتقلبات المناخية.. تأتي ضمن العوامل التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على أداء البطارية الخاص بالسيارة الكهربائية.

اقرأ أيضًا: سيارة جيمس 2022

سلبيات السيارات الكهربائية

سلبيات السيارات الكهربائية
سلبيات السيارات الكهربائية

إلى جانب تلك العيوب السابق الإشارة إليها.. فقد وردت بعض الشكاوى من قِبل الأشخاص ممن سبق لهم استخدام تلك السيارات التي تعتمد على الكهرباء بدلًا من الوقود، و ضمن من إطار الحديث عن أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022.. سنشير إلى المزيد من تلك العيوب في الآتي:

  1. تكلفة شحن السيارة الكهربائية أقل من تكلفة تعبئة السيارات الأخرى التي تعمل باستخدام الوقود.. إلا أنه مع الاستخدام المتكرر إلى تلك البطارية فمن الممكن أن تلاحظ زيادة تلك التكلفة.
  2. لا توفر لك هذه السيارة المساحة الكافية للعائلة.. نظرًا لأنها لا توفر مساحة كبيرة داخلها.
  3. في حال أن تعرضت تلك السيارة إلى الأعطال.. فإنك ستحتاج للحصول على الصيانة من قِبل الأشخاص الذين يملكون الخبرة الكافية في هذا المجال؛ حتى لا تتعرض السيارة إلى المزيد من الأعطال.
  4. لا تقدم هذه السيارة العديد من الخيارات إلى المستخدمين.. وهو ما يجعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام السيارات العادية بدلًا عنها، على الرغم من المزايا العديدة التي تتضمنها.
  5. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تغيير البطارية.. نظرًا لأن العمر الافتراضي الخاص بها يصل إلى 12 عام، ولكن هذا لا يمنع من أنك قد تحتاج إلى تغيير البطارية قبل مرور تلك الفترة.. وذلك في حال أن تعرضت البطارية إلى التلف بفعل العوامل السابق الإشارة إليها.

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

بالنظر لما سبق نجد أن أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2022.. تعادل 360 ألف جنيه مع مراعاة التفاوت في نوع الفئة التي تتضمنها تلك السيارات، كما أن لها العديد من المواصفات والمزايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.