التخطي إلى المحتوى

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم ‏حيث ‏يود الكثير معرفة سعر الكتكوت الأبيض خاصة بعد ارتفاع الأسعار التي تشهدها كافة المنتجات والسلع هذه الأيام، ‏يعد تحديد سعر الكتكوت الأبيض عامل أساسي يساعد الفرد في اختيار نوع الكتكوت الذي سوف يقوم بشرائه، بجانب عوامل أخرى تساعد الفرد ومنها سلالة الكتكوت وحجمه وصحته، ألا يوجد في سلالته أمراض وراثية، وفي التالي سوف نتعرف موقع الوفاق على أسعار الكتكوت الأبيض اليوم.

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم
سعر الكتكوت الأبيض اليوم

‏ ‏عند التفكير في شراء الكتاكيت البيضاء يبحث الفرد عن أسعار الكتكوت الأبيض اليوم، حيث انه يختلف السعر كل يوم عن الاخر، وفي الجدول التالي سوف نتعرف على أسعارهم اليوم:

نوع الكتكوت السعر الأعلى السعر الأقل
كتكوت أبيض 3 جنيه مصري 2.75 جنيه مصري.
كتكوت ساسو 3 جنيه مصري 2.75 جنيه مصري.
كتكوت بلدي 2.2 جنيه مصري 1.8 جنيه مصري.
كتكوت روزي 2 جنيه مصري 2 جنيه مصري.

اقرأ أيضاً: اسعار البط اليوم

‏ أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات

‏ أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات
‏ سعر الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات

‏تختلف أسعار الكتاكيت البيضاء بناءًا على التغيرات التي تحدث في البورصة العالمية، لذلك نجد أن كل يوم يكون هناك سعر جديد، وفي الجدول التالي سوف نتعرف على أسعار الكتكوت الأبيض اليوم في كافة الشركات:

نوع الكتكوت سعر الكتكوت
أمات 4 جنيه مصري.
الوادي 5.25 جنيه مصري.
البنا (مهندس وليد البنا) 5.2 جنيه مصري.
رواد النيل 4 جنيه مصري.
مكة المكرمة 5 جنيه مصري.
طنبول 6 جنيه مصري.
منير السقا (روص) 5 جنيه مصري.
ناسكو ايجيبت 4.5 جنيه مصري.
صيصان مصر 4 جنيه مصري.
ستارفيد (الطوخي) 4.5 جنيه مصري.
القصبي 6 جنيه مصري.
عاصم الخرصاوي 3.5 جنيه مصري.
نيوجين 5.5 جنيه مصري.
المصرية الهولندية (طارق هلا) 3.5 جنيه مصري.

اقرأ أيضاً: الفراخ الفيومى

‏أفضل انواع الكتاكيت البيضاء في السوق

‏أفضل انواع الكتاكيت البيضاء في السوق
‏أفضل انواع الكتاكيت البيضاء في السوق

‏عند التفكير في شراء كتاكيت بيضاء من أجل التربية والسؤال عن أسعار الكتكوت الأبيض اليوم، يجب التعرف على أفضل الأنواع من أجل تربيتها ومن أفضل انواع الكتاكيت ما يلي:

  • ‏كتكوت الكب ويعرف انه واحد من أفضل سلالات الكتاكيت، وذلك ناتج عن وجود لحم في صدره بصورة كثيرة، كما أنه يستجيب بسرعة للعلاج في حالة مرضه، ولكن لا يستطيع تحمل درجة الحرارة العالية.
  • كتكوت الروص ‏يعد هذا الكتكوت من السلالات الجيدة من ناحية المناعة، ويستطيع التكيف مع كافة درجات الحرارة سواء المنخفضة أو المرتفعة، ونجد أن اللحم يكون متركز في منطقة الورك عند هذا الكتكوت، ولكن إذا مرض فإنه استجابته للعلاج تكون بطيئة للغاية.
  • كتكوت الهير يعرف عن هذا الكتكوت أن يكون اللحم موجود في منطقة الصدر والورك معًا، كما أنه قليل الريش وذلك يساعده في أن يقاوم ارتفاع حرارة الصيف، ولكنه يعد عيب في درجات الحرارة المنخفضة، كما أنه استجابته للعلاج سريعة ولكنه يمرض بسرعة حيث أن مناعته ضعيفة، ويحتاج هذا النوع إلى خبير من أجل تربيته.

اقرأ أيضاً: تكلفة مشروع تربية الدواجن في الجزائر

إرشادات عند شراء الكتاكيت البيضاء

إرشادات عند شراء الكتاكيت البيضاء
إرشادات عند شراء الكتاكيت البيضاء

بعد ‏التعرف على أسعار الكتكوت الأبيض اليوم، وأفضل أنواع الكتاكيت التي يفضل أن يشتريها الفرد، يجب الانتباه إلى مجموعة من الإرشادات عند القيام بشراء الكتاكيت، ومن هذه الإرشادات ما يلي:

  • ‏الانتباه إلى التهاب السرة بمعنى ألا تكون السرة مفتوحة أو ملتئمة، ولا يكون بها أي لون احمر او التهابات أو بقع دم ولا يكون عالق بها أي ريش أو أتربة.
  • ‏لابد أن يكون منقار الكتكوت غير معوج وذلك لأنه الوسيلة التي من خلالها يستطيع الكتكوت أن يتنفس ويأكل، كذلك يقوم بتنظيف ريشه بها.
  • كما يجب الانتباه إلى وزن الكتكوت حيث أن الوزن الأقل من الطبيعي يؤكد أن هذا الكتكوت ضعيف، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على مناعته وجعله يصاب بالأمراض بشكل سريع. ‏كذلك لا يكون الوزن أكثر من الطبيعي لأن ذلك يؤدي إلى قلة حركة الكتكوت وخموله، وبالتالي يؤدي إلى أن يكون هضم العلف غير جيد ويتراكم لديه ويقلل إنتاج البيض.
  • ‏الانتباه إلى منطقة البطن وألا تكون منتفخة بشكل كامل، لأن هذا يدل على وجود الكثير من المح المتجمد ويكون دليل على أن الهضم ليس جيد ويتم تحويله.
  • كذلك ‏يجب أن يكون الريش الخاص بالكتكوت غير ملزق، ويكون مظهره لامع ونظيف حيث أن الريش اللامع يدل على صحة الكتكوت.

في ‏ختام مقالنا تعرفنا على أسعار الكتكوت الأبيض اليوم، وكذلك أسعاره في الشركات، وتعرفنا على أفضل انواع الكتاكيت البيضاء من أجل الشراء والتربية، والإرشادات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند شراء الكتاكيت البيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *