أسعار عصافير فيشر | وغذائها 2024

أسعار عصافير فيشر | وغذائها 2024

أسعار عصافير فيشر | وغذائها 2024
أسعار عصافير فيشر 2021

أسعار عصافير فيشر 2023 غالبًا ما ستكون ذات أهمية بالنسبة لهواة تربية العصافير في المنازل.. كما أن هذا النوع من العصافير يمتاز بألوانه الرائعة والجذابة، ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم تكلفة شراء عصافير فيشر للعام الحالي.

اقرأ أيضًا: انواع الطيور في الجزائر

أسعار عصافير فيشر 2023

عصافير فيشر

في حال كنت ترغب في الحصول على عصافير فيشر التي توضع في المنازل للزينة.. فإن أسعار عصافير فيشر 2023 تتراوح ما بين 12 جنيه و800 جنيه، كما أن تلك الأسعار تختلف على حسب العمر والحجم الخاص بتلك العصافير.. إلا أن الأمر قد يختلف في بعض الأحيان.. حيث من الممكن أن نجد متوسط الأسعار يتراوح ما بين 300 جنيه وحتى 350 جنيه.

أنواع عصافير فيشر

تجدر الإشارة إلى أن تلك العصافير لها العديد من الأنواع.. إلا أن الصفة الأكثر شيوعًا بها تتمثل في أنها تلف الانتباه من شدة جمال ألوانها.. وعبر السطور المقبلة سنشير إلى بعض تلك الأنواع ضمن إطار الحديث عن أسعار عصافير فيشر 2023:

أنواع عصافير فيشر

  1. الزيبرا: هذا النوع من العصافير رخيص الثمن.. كما يستخدم كواحد من عصافير الزينة، وتجدر الإشارة إلى أنه يتحرك بشكل سريع.. علاوة على أنه يعيش من خمسة أعوام وحتى 8 أعوام، ولكن لا ينبغي تركه بمفرده؛ نظرًا لكونه يفضل التواجد بين الجماعات.
  2. البادجي الاسترالي: يقبل الكثير من الأشخاص على شراء هذا النوع على وجه الخصوص.. والفضل في ذلك يرجع إلى مظهره الرائع الذي يسر الناظرين إليه، علاوة على أن تربيته تحتاج إلى توافر الخبرة لدى من سيقوم بالأمر.
  3. طيور الحب الفيشر: تعد واحدة من أجمل أنواع طيور الزينة.. علاوة على أنها تعيش لفترة تتراوح ما بين 10 – 15 عامًا، كما أن العلاقة بين أنثى هذا النوع من الطيور والذكر قوية للغاية.
  4. الجاوا: هو الأكثر انتشارًا في استراليا.. كما يمتاز هذا النوع من العصافير بالصوت العذب، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ليس متوافرًا بدرجة كبيرة كباقي الأنواع الأخرى.
  5. الكوكتيل: يعتبر واحد من أنواع عصافير الفيشر، كما أن حجمه كبير وألوانه لم تفشل ولو لمرة واحدة في جذب الانتباه.. وهو ما يفسر وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يحبون تربية تلك العصافير.
  6. الكناري: يمتاز هذا النوع من العصافير بثمنه الباهظ بالمقارنة بالأنواع الأخرى.. كما يعيش فترة تتراوح ما بين خمسة أعوام وحتى ستة أعوام، ولهذا الطائر صوت عذب لا مثيل له، علاوة على الألوان الرائعة التي يتضمنها كذلك.

اقرأ أيضًا: متى يبيض الحمام

طعام عصافير الفيشر

ضمن إطار الحديث عن أسعار عصافير فيشر 2023.. وعقب الاطلاع على تلك الأسعار والأنواع التي تنقسم إليها تلك الطيور، كان لا بد من الإشارة إلى الطعام المخصص لتغذيتها.. وإليك تلك التفاصيل عبر الآتي:

طعام عصافير الفيشر

  1. البروتين: عادةً ما تحتاج تلك العصافير إلى البروتين.. حتى تتمكن من النمو على النحو الصحيح.
  2. الحبوب: تشتمل تلك الوجبة على حب البونيكام ولفلارس، علاوة على حب عباد الشمس.. والعديد من الأنواع الأخرى من الحبوب التي تدخل ضمن الوجبة الأساسية للعصافير.
  3. الوجبة اللينة: وتلك الوجبة من المقرر أن تتضمن على بعض الأنواع من الخضراوات.. كما تشتمل كذلك على الجرجير أو الخس؛ نظرًا لكونها تتيح إلى أجساد العصافير المقدار الكافي من العناصر الغذائية الطبيعية.. بما يمنحهم الطاقة.

اقرأ أيضًا: متى يبيض الحمام البلدى

أهم صفات عصافير الفيشر تملك صوت رنان ومميز للغاية
أسعار العصافير الفيشر في مصر تتراوح بين 90 جنيه وألف جنيه

أسعار عصافير فيشر في مصر

يصل سعر الفيشر الموف للزوج الواحد إلى ألف جنيه.. وكذلك يبدأ من 800 جنيه، فيما يتراوح سعر الفيشر اللانينو العادي للزوج الواحد بين 90 جنيه وحتى 120 جنيه.. وبالنسبة إلى سعر الفيشر اللانينو البرتقالي للزوج الواحد، فيبدأ من 150 جنيه ويصل إلى 200 جنيه.

صفات العصافير الفيشر

ضمن إطار التعرف على أحدث أسعار عصافير فيشر 2023 في مصر.. توجب الإشارة إلى الصفات التي تميز تلك المخلوقات، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

صفات العصافير الفيشر

  • تمتاز بهذا الحجم الصغير.. بالإضافة إلى أنها تعد من أفضل أنواع الببغاء الذي يتم استخدامه في الزينة، ويتم تربيتها في المنازل كذلك.
  • تشتمل على العديد من الألوان المميزة والزاهية.. ما يجعل الأشكال الخاصة بها محببة إلى القلوب.
  • تمتلك ذلك الصوت الرنان العذب والفريد.. بالإضافة إلى أنها تشتمل على العديد من الصفات الجمالية والشكلية.
  • تحب تلك الطيور اللعب والمرح كثيرًا.. حيث تمتلك طاقة كبيرة وعالية تميزها عن غيرها من أنواع الطيور الأخرى.
  • واحدة من أرخص أسعار الطيور.. التي من الممكن أن تتناسب جميع الفئات التي تود الحصول على تلك الطيور.
  • تكره تلك الطيور التلوث أو العيش في القذارة.. بالإضافة إلى أنها تنقسم إلى الببغاء الملون وطيور الحب التي يمكنك إقتنائها وتربيتها في المنزل.
  • تلك الطيور عادةً ما تتعلق بشريك حياتها بصورة ملحوظة.. حيث تشعر بالحزن بصورة واضحة في حال أن تعرض زوجها إلى الأذى.
  • تمتلك تلك الطيور العيون المزدوجة في الجفون.. على الرغم من الحجم الصغير الذي يميزها عن غيرها من الطيور الأخرى، إلى جانب ذلك فهي تمتلك العديد من الألوان التي تجعلها تنال اعجاب العديد من الأشخاص بمجرد النظر إليها.
  • بالنسبة إلى الموطن الأصلي لتلك الطيور فيوجد في أستراليا وتنزانيا.. وكذلك تفضل أن تعيش في جنوب بحيرة فيكتوريا.

التزاوج لدى طيور الفيشر

في حال أن كنت على وشك تربية طيور الفيشر في المنزل.. فسيتوجب عليك ضرورة التعرف بالمعلومات المتاحة حول عملية التزاوج الخاصة بها، والتي سنتعرف عليها عبر الآتي:

  • قبل الموعد الأصلي للتزاوج.. من المقرر أن يتم التأكد من وصول كلا الجنسين إلى مرحلة النضوج أو البلوج.
  • بالنسبة إلى عمر النضج الخاص بتلك الطيور.. فعادةً ما يتراوح بين 8 أشهر و10 أشهر، على أن يتم وضع العش الخاص بها في أماكن كبيرة تتسم بالمساحات الواسعة.
  • تتمثل وظيفة تلك الأعشاش في وضع الفروخ الخاصة بتلك الطيور أي الطيور الصغيرة حديثة الولادة.. بالإضافة إلى أنها يجب أن تتسع لتكفي الزوج والزوجة كذلك.
  • من الممكن الاعتماد على تلك الأعشاش المستخدمة في توفير القدر الكافي من الرعاية إلى الأطفال.. إلى جانب الحصول على الراحة داخلها.
  • عادةً ما يتزامن موسم تزاوج تلك الطيور مع فصل الشتاء.. حيث تمثل تلك الأجواء البيئة المناسبة لتزاوج هذا النوع من الطيور.
  • تبدأ عملية التزاوج بصورة واضحة في شهر أكتوبر إلى حلول شهر يوليو.. وفي حال الرغبة في تكوين الأعشاش في المنزل عند تربية تلك الطيور، فيجب أن يكون حجم الغش هو 23 × 20.
  • تضع طيور الفيشر نشارة الخشب داخل القفص.. لكي يتسنى لها إمكانية بناءه على النحو المطلوب.
  • تقوم بعمل العش المناسب من وجهة نظرها.. والذي يتم استخدامه في إتمام عملية التزاوج ووضع البيض وفقسه فيما بعد.
  • متوسط عمر البيض الذي يفقس بعد ولادة الإناث له يتراوح ما بين 3 إلى 6 بيضات في المرة الواحدة.
  • في بعض الأحيان قد تزيد أعداد البيض في الولادة الواحدة.. لتصل إلى عملية الرقود على البيض بما يعادل 24 يوم كاملة.
  • لا تواجد الصغار صعوبة فيما يتعلق بعملية الفقس من البيض.. علاوة على الأشكال البديعة التي تميزها منذ ذلك الحين إلى الوصول إلى مرحلة النضج والاكتمال.
  • بالنسبة إلى ذيل عصافير الفيشر ففي الذكور تكون على شكل رقم 7.. بينما الذيل الخاص بالإناث فيكون مستويًا ويظهر على صورة رقم 1 إلى الخلف.
  • في الذكور من تلك العصافير تأخذ فتحة الشرج شكل الدائرة.. بينما الإناث فتظهر بالشكل البيضاوي.
  • الذكور تمتلك الرأس البارزة بعض الشيء.. بينما الإناث فتملك الشكل الانسيابي في المقدمة.

مما سبق نجد أن أسعار عصافير فيشر 2023 في الأسواق.. تتراوح ما بين 12 جنيه وحتى 800 جنيه، وذلك وفقًا للعمر والحجم الخاص بها.