التخطي إلى المحتوى

أسماء الميك اب بالطبع من بين الاهتمامات التي تخص الكثير من الفتيات.. وخاصةً المبتدئات في عالم المكياج ومستحضرات التجميل، وإليك تلك الأسماء والاستخدامات في السطور المقبلة.

أسماء مستحضرات التجميل
  • الكونسيلر
  • بلسم الشفاه
أسماء المكياج
  1. الكونتور
  2. البلاشر

اقرأ أيضًا: شركة ماك للمكياج

أسماء الميك اب

أسماء الميك اب.
أسماء الميك اب.

هناك قائمة طويلة تضم أسماء الميك اب.. والتي سنتعرف عليها عبر النقاط التالية:

  1. البرايمر: هو ذلك الكريم الشفاف ذو القوام الخفيف.. والقاعدة المائية أو الزيتية التي تختلف باختلاف البشرة، حيث يتم فرد طبقة منه على البشرة قبل تطبيق المكياج.. لأنه يعمل على تهيئتها؛ ليحافظ على نضارة البشرة ومنع التشققات التي تطرأ عليها.
  2. الفاوندشن: هو كريم الأساس الذي يتم توزيعه على البشرة عقب الانتهاء من وضع البرايمر.. بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدرجات التي يمكنها أن تتناسب مع طبيعة البشرة.. والتي تتمثل في الستيك والقوام السائل.
  3. المرطب: هناك العديد من الأنواع التي يمكنها أن توفر للبشرة القدر الكافي من الترطيب والحماية.. والتي يأتي في مقدمتها كريم بي بي.. لأنه يحتوي على العديد من المكونات النافعة إلى البشرة، ويمكن استخدامه كبديل للبرايمر.
  4. بلسم الشفاه: يوفر لها الترطيب اللازم.. فضلًا عن أنه يستخدم قبل وضع أحمر الشفاه على اختلاف ألوانه؛ ليجعلها خالية من القشر والتشققات، بالإضافة إلى أنه يمنحها المظهر الجذاب والرائع.
  5. الكونسيلر: يخفي عيوب البشرة.. سواء كانت تتمثل في الهالات السوداء أو في التشققات والقشور أو في البثور حتى.. حيث يتم استخدامه في المنطقة المحيطة بالعين وعلى جانبي الأنف والفم.. ويمكن الاعتماد عليه في إخفاء الندبات وآثار الجروح كذلك.
  6. الكونتور: الحل السحري لنحت الوجه.. حيث يمكن استخدامه في القوام الكريمي أو في شكله الذي يشبه البودرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على إبراز الوجنتين ويعطي بعض الأماكن اللون الداكن أو الفاتح بحسب الغرض من استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم للوجه قبل المكياج

أهم مستحضرات التجميل

أهم مستحضرات التجميل
أهم مستحضرات التجميل

إلى جانب أسماء الميك اب السابق عرضها.. نشير إلى وجود المزيد من تلك المستحضرات التي يمكن الاعتماد عليها لإبراز جمال الأنثى، ومنها ما يلي:

  • البلاشر: أو ما يعرف باسم أحمر الخدود أو مودر الخدود.. ففي بعض الأحيان قد يكون هذا المستحضر مائلًا إلى اللون الأحمر أو البرتقالي أو البني.. بحسب ما يتناسب مع البشرة.
  • التنت: هو البديل الأمثل للبلاشر.. وهو يمتاز بقوامه السائل، ويمكن استخدامه في الصباح لأنه يمنح الوجنتين المظهر الطبيعي للغاية.
  • الهايلايتر: هو تلك البودرة المضيئة التي تستخدم في العديد من المناسبات لإضاءة بعض الأماكن في البشرة.. كما أن هناك بعض الأنواع التي تأخذ القوام السائل والتي تغطي عظمة الأنف وعظمتي الحاجب.. كما توضع بزاوية مائلة عند مدمع العين.
  • البودرة المضغوطة: هي تلك البودرة التي يتم استخدامها عند الانتهاء من وضع كريم الأساس على الوجه.. لأنها توفر له القدر الكافي من الثبات، كما تحافظ تلك البودرة على بقائه لأطول وقت ممكن بعيدًا عن التعرق.
  • البرونز: يمنح الوجه والجسم بعض اللمعان المائل إلى اللون النحاسي الفاتح أو الذهبي.. كما أن العديد من الفتيات تفضل استخدام هذا النوع من مستحضرات التجميل في بعض المناسبات الليلية.
  • الماسكرا: تعمل على رفع وتكثيف الرموش.. كما يوجد نوع مخصص إلى الحاجبين تعمل على منحهما التكثيف والثبات لأطول وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها بالصور 2022

هكذا نكون قد تعرفنا على أهم أسماء الميك اب.. والتي تنوعت ما بين البرايمر والفاونديشن، بالإضافة إلى بلسم الشفاه والكونسيلر والكونتور.. والعديد من المستلزمات الجمالية الأخرى التي تستخدمها العديد من الفتيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.