التخطي إلى المحتوى

أسماء بلاد بالحروف الأبجدية تعد أحد الفروع التي تتضمنها لعبة ستوب اتس كومبليت الشهيرة، والتي تهدف إلى زيادة المعرفة لدى الفرد وتزويده بالكثير من المعلومات الجديدة.. ومن هنا نجد أنها تشمل اسم البلاد والجماد والحيوانات والإنسان وغيرها من العناصر، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم الكثير من أسماء البلاد التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: نبات بحرف ض

أسماء بلاد بالحروف الأبجدية:

بلاد
بلاد

تتضمن العديد من الألعاب قسم يختص بعرض أسماء بلاد بالحروف الأبجدية.. كما أن تلك الأسماء عادةً ما تبدأ بالحرف الذي يتم اختياره، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم أسماء البلاد على مختلف حروف اللغة العربية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول كل دولة على حِدة وأشهر المعالم السياحية بها.

1. بلاد بحرف الألف

بلاد بحرف الألف
بلاد بحرف الألف

في حال كنت مشاركًا في تلك اللعبة، فعلى الأرجح سيُطلب منك أن تتوصل إلى أسماء بلاد يبدأ بحرف الألف.. وإليك أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف فيما يلي:

  1. أسوان: من الأماكن المصرية التي تتضمن العديد من المناطق السياحية الشهيرة.. والتي يأتي في مقدمتها متحف النيل ومتحف أسوان، بالإضافة إلى السد العالي ومعبد أبو سمبل ومعبد الفيلة.
  2. الأقصر: غني عن القول أن الأقصر تحتوي على العديد من الأماكن السياحية.. ومنها معبد الكرنك ووادي الملوك، ووادي الملكات ومعبد هابو.
  3. إسكندرية: تتضمن متحف الإسكندرية القومي والمسرح الروماني.. علاوة على وجود المتحف اليوناني الروماني.
  4. أوروبا: تحتوي على العديد من المناطق السياحية.. والتي تتنوع ما بين جزر لوفوتن وتبليسي، علاوة على وجود العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تتنوع ما بين الشواطئ والبحيرات.
  5. إرتريا: تنتمي تلك الدولة الساحرة إلى شمال ساحل البحر الأحمر.. كما يمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية من خلالها، والتي تتمثل في مصوع وكيرن.. بالإضافة إلى عصب.

2. بلاد بحرف الباء

بلاد بحرف الباء
بلاد بحرف الباء

إلى جانب البلاد السابق الإشارة إليها، نجد أنه في حال أن أخترت اسم بلد تبدأ بحرف الباء.. فسيتوجب عليك التفكير لبعض الوقت، وإليك أبرز أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف في التالي:

  1. بولندا: تتضمن العديد من الوجهات السياحية التي تتنوع بين وارسوا وكراكوف، علاوة على أن تلك الدولة يأتي إليها ما يعادل الـ 14 مليون زائر على مدار العام الواحد.
  2. بلغاريا: بإمكانك التوجه إلى تلك الدولة وزيارة العديد من المعالم السياحية.. التي تتنوع ما بين كاتدرائية ألكسندر نيفسكي ومدينة صوفيا، فضلًا عن مدينة بلوفديت.
  3. بلجيكا: إن كنت ترغب في التوجه إلى بلجيكا بغرض السياحة.. فبإمكانك زيارة بروكسل أو دينانت أو بروج.
  4. باكستان: من أشهر الأماكن السياحية في تلك الدولة وادي كلش ومسجد بادشاهي.. كما يوجد كذلك وادي نيلوم وبحيرة سيف الملوك.
  5. بوتان: تتضمن العديد من الوجهات السياحية الرائعة.. والتي تتنوع ما بين بارو وبومتانغ، علاوة على تيمفو العاصمة والوجهات السياحية الأخرى.

بعد التعرف علي أسماء بلاد بالحروف الأبجدية

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد

3. بلاد بحرف التاء

بلاد بحرف التاء
بلاد بحرف التاء

البعض منا يختار حرف التاء في لعبة ستوب اتس كومبيلت، ظنًا منه أن هذا الحرف من الصعب أن يصل الطرف الآخر إلى الإجابات من خلاله.. وإليك أسماء البلاد التي تبدأ بحرف التاء في السطور المقبلة:

  1. تركيا: من الدول العابرة للقارات.. والتي يقع جزء كبير منها في شبه جزيرة الناضول، كما أن أشهر الأماكن السياحية بها تتمثل في أسطنبول وبورصة ويلوا.
  2. تنزانيا: تمتلك العديد من المناطق الطبيعية الخلابة.. كما تنتمي إلى الجهة الشرقية من وسط إفريقيا، ويمكن زيارة زنجبار ومحمية سيلوس وبحيرة منيارا بها.
  3. تشيلي: تحتوي على حديقة توريس ديل باين الوطنية.. وفالي دي لا لونا، بالإضافة إلى جزيرة الفصح والعديد من الأماكن السياحية في سانتياغو.
  4. تايلاند: بإمكانك أن تجد العديد من الوجهات السياحية.. والتي تتنوع ما بين بانكوك وشنغماي، علاوة على بوكيت وبتايا.
  5. تشيك: بإمكانك السياحة في براغ وكارلوفي فاري.. بالإضافة إلى تشيسكي كروملوف.

4. بلاد بحرف الثاء

بلاد بحرف الثاء
بلاد بحرف الثاء

بالطبع سيكون الحصول على أسماء بلاد بحرف الثاء من الأمور الصعبة للغاية.. ولكن مع التحلي ببعض التركيز قد تتوصل إلى النتائج المرجوة، وإليك أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف في التالي:

  1. ثاج: من المدن الأثرية التابعة للمملكة العربية السعودية.. وتحديدًا في الجهة الشرقية منها، علاوة على أنه تم اكتشاف العديد من الكنوز بها.. ما جعلها وجهة سياحية فيما بعد.
  2. ثربان: من المدن السعودية العريقة.. كما يعني اسمها الحجارة البيضاء، وتضم 6 آلاف نسمة، علاوة على أنها ترتبط بالطرق الرئيسية.
  3. ثقيف: من المدن التابعة لشبه الجزيرة العربية.. كما أن تلك الدولة من الأماكن التي ظهرت قبل الإسلام، والجدير بالذكر أنها من المدن التابعة للطائف.
  4. ثون: من المناطق شديدة الجمال، علاوة على أنها تقع في مقاطعة بيرن.. والتي تنتمي إلى سويسرا، وتتضمن جبال الألب ونهر الآري.
  5. ثيساليا: تقع في اليونان.. كما حكم هذا المكان الأتراك منذ زمن بعيد، ويبلغ عدد سكانها تحوالي 732 ألف نسمة.. وتتضمن العديد من الأماكن السياحية الرائعة.

بعد التعرف أسماء بلاد بالحروف الأبجدية

اقرأ أيضًا: اسماء بنات مميزة ونادرة جديده

5. بلاد بحرف الجيم

بلاد بحرف الجيم
بلاد بحرف الجيم

لا زلنا بصدد الحديث عن أسماء بلاد بالحروف الأبجدية.. ضمن إطار عرضنا للعبة ستوب اتس كومبليت الشهيرة، وإليكم المزيد من تلك الأسماء عبر السطور التالية:

  1. جاميكا: من الدول الجزرية التي تصل مساحتها إلى 11 ألف و100 كيلو متر مربع.. كما تقع في البحر الكاريبي وغرب هايتي.
  2. جيرسي: تقع تلك الجزيرة في شمال غرب أوروبا.. كما تعد إحدى الولايات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.
  3. جزر القمر: واحدة من الدول العربية التي تقع في المحيط الهندي.. كما تتكون من 4 جزر رئيسية، وعاصمتها هي موروني.
  4. جورجيا: تنتمي تلك الدولة إلى غرب آسيا.. علاوة على أنها توجد ما بين قارتي أوروبا وآسيا، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية.
  5. جبل طارق: تقع في جنوب شبه جزيرة إيبريا، كما أنها منطقة صخرية.. تحتوي على كمية لا بأس بها من المياه، وهي تابعة للحكم الذاتي البريطاني.

6. بلاد بحرف الحاء

بلاد بحرف الحاء
بلاد بحرف الحاء

من الصعب الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الحاء.. حتى يتسنى لك إمكانية الفوز في تلك اللعبة، وإليكم أبرز ما ورد من تلك الأسماء عبر السطور التالية:

  1. حلب: تقع غرب سوريا.. كما تبعد بمساحة قليلة عن دمشق، وهي الأعلى عددًا من حيث الكثافة السكانية.. إذا ما قورنت بالمحافظات الأخرى.
  2. حمص: مدينة سورية.. تحتل المركز الثالث من حيث الكثافة السكانية، كما تمتد من حدود العراق وصولًا إلى لبنان.
  3. حلوان: من الضواحي التي تقع في جنوب القاهرة.. كما تقع على نهر النيل، ما يجعل منها إحدى الوجهات السياحية الرائعة.
  4. حائل: تعرف كذلك باسم مفتاح الصحراء.. كما تقع في غرب المملكة العربية السعودية، علاوة على أنها بمثابة معبر رئيسي للمتجهين ناحية الشمال والجنوب في شبه الجزيرة العربية.
  5. حماة: من المدن السورية التي تحتل المركز الرابع من حيث الكثافة السكانية.. كما تعد تلك المنطقة بمثابة مركز للزراعة المروية.

اقرأ أيضًا: أسئلة عامة صعبة مع الاجابة

7. بلاد بحرف الخاء

بلاد بحرف الخاء
بلاد بحرف الخاء

على الرغم من صعوبة الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الخاء خلال ممارسة لعبة ستوب اتس كومبليت.. إلا أن هذا لا ينفي وجود العديد من أسماء البلاد التي بإمكانك التوصل إليها إن أمعنت التركيز، وإليك تلك البلاد في التالي:

  1. خراسان: تقع تلك المنطقة في شمال غرب أفغانستان.. علاوة على أنها منطقة جغرافية واسعة المساحة.
  2. خرطوم: تعرف باسم العاصمة المثلثة.. كما تطل على النيلين الأزرق والأبيض، ومن هنا نشير إلى أنها العاصمة التنفيذية للسودان.
  3. خميس مشيط: من المدن السعودية.. علاوة على أنها تقع في جنوب غرب المملكة، وهي من المناطق السياحية والتجارية التي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص.
  4. خوارزم: من المناطق التي تقع على دلتا نهر جيحون بغرب آسيا الوسطى، كما يحدها بحر الآرال.. وتنتمي إلى أوزبكستان، وكازاخستان وتركمانستان.
  5. خيبر: من المدن السعودية التي تتبع منطقة المدينة المنورة.. علاوة على أنها تشترك مع الحدود الداخلية مع منطقة تبوك في الشمال.

8. بلاد بحرف الدال

بلاد بحرف الدال
بلاد بحرف الدال

من الصعب جدًا التفكير في أسماء بلاد تبدأ بحرف الدال عند ممارسة تلك اللعبة.. والحصول عليه في أقل وقت ممكن، ولكن من خلال السطور المقبلة سنعاونك على التوصل إلى الإجابات التي لا بأس بها.. وإليك تلك الأسماء فيما يلي:

  1. دمام: تقع تلك المنطقة في شرق المملكة العربية السعودية.. كما تتضمن العديد من الوجهات السياحية المميزة.
  2. دبلن: عاصمة أيرلندا.. كما أن تلك المدينة تكتظ بالسكان، علاوة على أنها تقع في نهر ليفي بالقرب من الساحل الشرقي للبلاد.
  3. دمياط: تقع في أقصى شمال مصر.. كما يبلغ عدد السكان بها ما يتخطى المليون نسمة.
  4. دبي: تقع في الخليج العربي من دولة الإمارات، كما تشتهر بالنافورة الراقصة وعالم المغامرات آي إم جي.
  5. دنمارك: من الدول التي تقع تحت نظام الحكم الدستوري البرلماني.. وهي تشترك مع ألمانيا من حيث الحدود البرية.

اقرأ أيضًا: الغاز صعبة مع اجوبتها

9. بلاد بحرف الذال

بلاد بحرف الذال
بلاد بحرف الذال

إلى جانب أسماء بلاد بالحروف الأبجدية السابق الإشارة إليها.. نجد أنه لا زال يوجد العديد من الأسماء التي تبدأ بمختلف الحروف والتي بإمكانها أن تجعلك تصل إلى أعلى الدرجات باللعبة، وإليك أسماء بلاد بحرف الذال من خلال السطور المقبلة:

  1. ذي عين: من المناطق التابعة للمملكة العربية السعودية.. كما أنها من المناطق الأثرية الجميلة.
  2. ذمار: من المدن التابعة لليمن.. كما تحتوي على العديد من السهول والقيعان والجبال.
  3. ذهبان: مدينة تقع في المملكة العربية السعودية.. كما تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والملح، علاوة على أنها تعتمد على زراعة قصب السكر والبلح.
  4. ذي سفال: من المدن التابعة لليمن.. كما تحتوي على العديد من المنشآت الدينية والأثرية العريقة.
  5. ذهب: من المدن التابعة لجمهورية مصر العربية.. والتي تقع في جنوب سيناء، كما أنها من المناطق السياحية التي تتضمن العديد من المحميات الطبيعية.

10. بلاد بحرف الراء

بلاد بحرف الراء
بلاد بحرف الراء

من السهل الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الراء، وذلك في حال أن كنت تملك القدر الكافي من التركيز.. للحصول على أفضل النتائج، وإليك تلك الأسماء فيما يلي:

  1. رواندا: دولة من الدول الغير ساحلية.. التي تقع في الوادي الأفريقي العظيم، كما أن عاصمتها هي كيغالي.
  2. رومانيا: دولة أوروبية تقع في شبه جزيرة البلقان.. كما أن عاصمتها هي مدينة بوخارست.
  3. روما: عاصمة إيطاليا.. كما تضم العديد من الأماكن السياحية التي توجد على ضفاف نهر التيبر في إقليم منطقة لاتسيو.
  4. رام الله: من المدن الفلسطينية.. كما تقع على الضفة الغربية لشمال من القدس، علاوة على أنها ملتصقة بدرجة كبيرة من مدينة البيرة.
  5. روسيا: تقع في شمال أوراسيا.. وتحديدًا في الجزء الشرقي من قارة أوروبا.

11. بلاد بحرف الزين

بلاد بحرف الزين
بلاد بحرف الزين

قد يجد البعض صعوبة في التوصل إلى أسماء بلاد تبدأ بحرف الزين.. ولكن في حال أن ركزت لبعض الوقت فمن الممكن التوصل إلى الإجابات الصحيحة، وإليك أبرز أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الزين في التالي:

  1. زيمبابوي: من الدول الغير ساحلية.. والتي تقع في جنوب قارة إفريقيا، كما تضم الكثير من المعالم السياحية الفريدة.
  2. زامبيا: تقع في جنوب القارة الأفريقية.. كما تعد بمثابة محمية بريطانية سابقة، تتخذ من اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية لها.
  3. زنجبار: تعرف كذلك باسم أنجوجا، كما أنها إحدى الجزر التي خضعت للحكم العثماني فيما سبق.
  4. زيورخ: من المدن السويسرية التي تعد الأكبر على الإطلاق من حيث المساحة..كما تقع في وسط شمال البلاد.
  5. زرباطية: تقع ناحية العراق.. كما أنها بمثابة منفذ حدودي مع دولة إيران.

اقرأ أيضًا: اسئلة كرسي الاعتراف تضحك

12. بلاد بحرف السين

بلاد بحرف السين
بلاد بحرف السين

قد يظن البعض أنه من السهل الحصول على أسماء بلاد بالحروف الأبجدية وتحديدًا التي تبدأ بحرف السين، ولكن الأمر ليس كذلك لكونه سيحتاج إلى الوقت في سبيل التوصل إلى الإجابات الصحيحة.. وإليكم أبرز أسماء البلاد التي تبدأ بحرف السين في السطور التالية:

  1. سريلانكا: تعرف باسم جمهورية سريلانكا الديمقراطية.. كما ارتبطت مع الهند وجزر إندونيسيا عقب دخول الإسلام.
  2. سويسرا: إحدى الدول الواقعة في القارة الأوروبية.. كما يحدها من الشمال ألمانيا، وبها العديد من الأماكن السياحية الفريدة.
  3. سيبيريا: تمثل الجزء الشرقي والشمال الشرقي من روسيا.. كما تضم جبال الأورال من ناحية الغرب.
  4. سورينام: تقع في شمال أمريكا الجنوبية.. كما نالت استقلالها عن هولندا في 1975.
  5. سوازيلاند: تعرف كذلك باسم إسواتيني.. كما أنها من المناطق الريفية التي تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

13. بلاد بحرف الشين

بلاد بحرف الشين
بلاد بحرف الشين

حتمًا من الصعب التوصل إلى بلاد بحرف الشين، وخاصةً في حال أن تم تقييدك بفترة زمنية معينة.. عند ممارسة تلك اللعبة الشهيرة، ولكن بالاطلاع على السطور المقبلة سيتسنى لك إمكانية الحصول على عدد لا بأس به من تلك الدول:

  1. شيلي: دولة كاستيلية لاتينية، كما تقع في الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية.
  2. شرم الشيخ: من أشهر المناطق السياحية التي تقع في مصر.. والتي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  3. شيكاغو: ثالث أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية.. كما تضم عدد كبير من السكان.
  4. شنغهاي: من أكبر المدن الصينية.. علاوة على أنها عاصمة اقتصادية لا مثيل لها.
  5. شيفيلد: من المدن التي توجد في جنوب يوركشير في إنجلترا.. كما أنها من الدول التي حصلت على أعلى مستوى من حيث الجودة في المعيشة.

اقرأ أيضًا: اسئلة صراحة صعبة

14. بلاد بحرف الصاد

بلاد بحرف الصاد
بلاد بحرف الصاد

على الرغم من صعوبة الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الصاد.. إلا أن هذا لا يعني أنه لا بلد تبدأ بهذا الحرف، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم أسماء الدول التي تبدأ بحرف الصاد:

  1. صين: تقع في شرق آسيا.. كما تتألف من أكثر من 22 مقاطعة.
  2. صومال: توجد في أقصى شرق القارة الإفريقية.. كما تشتهر بوجود العديد من الهضاب والسهول والمرتفعات.
  3. صربيا: تحدها المجر من الشمال.. علاوة على أنها محاطة برومانيا وبلغاريا من الشرق.
  4. صنعاء: عاصمة سياسية تنتمي إلى اليمن.. ويصل عدد سكانها إلى 2.6 مليون نسمة.
  5. صفاقس: من المدن التونسية الأروع على الإطلاق.. والتي يمكن السفر لها بغرض السياحة.

15. بلاد بحرف الضاد

بلاد بحرف الضاد
بلاد بحرف الضاد

ضمن إطار عرضنا لأسماء بلاد بالحروف الأبجدية قد يجد البعض أنه من المستحيل الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الضاد.. نظرًا لعدم توافر المعلومات الكافية لديهم، بما يمكنهم من الفوز في الألغاز والألعاب المختلفة.. وإليكم أشهر البلاد التي تبدأ بهذا الاسم من خلال السطور التالية:

  1. ضباء: تقع في شمال غرب السعودية.. كما أن معنى الاسم يشير إلى الكاتم.
  2. ضرية: من المحافظات السعودية التي تقع في منطقة القصيم.. كما تتضمن العديد من الأماكن السياحية الرائعة.
  3. ضاعا: تقع في المدينة المنورة.. وتحديدًا في الشمال.
  4. ضيدة: يتبع هذا المركز إلى منطقة القصيم.. كما توجد داخل نطاق المملكة العربية السعودية.
  5. ضمد: من المحافظات السعودية.. والتي توجد في جنوب غرب البلاد.

16. بلاد بحرف الطاء

بلاد بحرف الطاء
بلاد بحرف الطاء

من المتعارف عليه أن ممارسة الألعاب المختلفة والألغاز تحتاج إلى مهارة فائقة وسرعة بديهة.. إلى جانب كونها تتطلب الحصول على القدر الكافي من المعلومات في شتى المجالات، وإليكم أسماء بلاد تبدأ بحرف الطاء من خلال السطور التالية:

  1. طهران: تقع في شمال إيران تحت جبال ألبرز.. كما كانت العاصمة الثانية والثلاثون للدولة.
  2. طاجاكيستان: تعد من الدول الحبيسة في آسيا الوسطى.. كما تتبع للاتحاد السوفيتي من حيث السياسة.
  3. طوكيو: العاصمة الشرقية لليابان.. كما تضم الجزر الأربعة الأكبر في البر الياباني.
  4. طرابلس: عاصمة ليبيا.. كما تقع على رأس صخري مطل على البحر الأبيض ما يجعلها وجهة سياحية رائعة.
  5. طنطا: مدينة مصرية.. كما أنها عاصمة محافظة الغربية.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بحرف الميم اسلامية

17. بلاد بحرف الظاء

بلاد بحرف الظاء
بلاد بحرف الظاء

قد يستغرق المرء ساعات طويلة في التفكير باسم دولة تبدأ بحرف الظاء.. ولكنه لا يتوصل إليها في النهاية، وإليك أشهر البلاد التي تبدأ بهذا الحرف من خلال السطور التالية:

  1. ظهران: من المدن السعودية.. كما تعد المركز الرئيسي لصناعة النفط.
  2. ظفار: محافظة تابعة لسلطنة عمان.. كما تمتاز بالتنوع في الموارد والمناظر الطبيعية.
  3. ظبية: واحدة من القرى التابعة لمحافظة صنعاء.. والتي تضم العديد من الناظر الساحرة.
  4. ظلم: توجد في شمال شرق مدينة الطائف.. كم تبعد عن عاصمة الرياض بـ 550 كم.
  5. ظاهرية: منطقة في محافظة الإسكندرية.. كما تضم العديد من المدارس والمراكز التعليمية.

18. بلاد بحرف العين

بلاد بحرف العين
بلاد بحرف العين

من السهل جدًا التوصل إلى أسماء بلاد بالحروف الأبجدية خاصةً التي تبدأ بحرف العين.. فقط إن كنت تملك القدر الكافي من التركيز، وإليكم أبرز تلك الأسماء من خلال السطور المقبلة:

  1. عمان: تقع غرب آسيا.. كما تضم مسقط وصلالة والجبل الأخضر.
  2. عدن: تتضمن جزيرة سقطرى وقلاع.. علاوة على مراكز التسوق الشهيرة.
  3. عجلوان: من المدن الأردنية.. التي تشتهر بالصلابة والجبال العريقة.
  4. عراق: تقع في قارة آسيا.. كما أنها أول المدن العربية التي استخدمت التلفاز.
  5. عجمان: مدينة تابعة لدولة الإمارات.. وبها العديد من الأماكن السياحية الرائعة.

19. بلاد بحرف الغين

بلاد بحرف الغين
بلاد بحرف الغين

بالطبع ستحتاج إلى الكثير من الوقت.. حتى يتسنى لك إمكانية التوصل إلى أسماء بلاد بحرف الغين، وإليك أشهر ما ورد بهذا الشأن من خلال السطور المقبلة:

  1. غزة: من المدن الفلسطينية الساحلية.. التي توجد في الجزء الجنوب من الساحل الشرقي من البحر المتوسط.
  2. غينيا: توجد غرب إفريقيا.. كما تعرف باسم غينيا الفرنسية.
  3. غامبيا: تعد أصغر الدول التابعة لقارة أفريقيا.. كما تتضمن العديد من المناطق السياحية.
  4. غابورون: مدينة تقع في بوتسوانا.. وبها العديد من الأماكن السياحية.
  5. غواتيمالا: تقع في أمريكا الوسطى ويحدها من الشمال دولة المكسيك.

بعد التعرف علي أسماء بلاد بالحروف الأبجدية اقرأ أيضًا: اسماء للفيس بوك بالانجليزى

20. بلاد بحرف الفاء

بلاد بحرف الفاء
بلاد بحرف الفاء

قد يواجه البعض صعوبة في التوصل إلى أسماء بلاد تبدأ بحرف الفاء.. ولكن التوصل للإجابات الصحيحة، قد يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد.. وإليكم أشهر تلك الأسماء في التالي:

  1. فلبين: تقع في جنوب شرق آسيا.. كما تضم جزيرة بوراكاي وجزيرة بالاوان.
  2. فنلندا: تحتوي على منطقة ليفي ومنطقة تامبيري.. علاوة على منطقة توركو وبورفو.
  3. فانزويلا: من أشهر المناطق السياحية بها شلالات آنجل.. وجزيرة مارغريتا.
  4. فاتيكان: تتضمن غرف رافاييل والمصلى النيكوليني.. علاوة على مكتبة الفاتيكان الشهيرة.
  5. فرنسا: يمكنك السياحة في باريس أو نيس.. بالإضافة إلى مريسليا وسترابورغ.

21. بلاد بحرف القاف

بلاد بحرف القاف
بلاد بحرف القاف

قد تجد أنه من السهل التوصل إلى اسم بنت أو ولد أو حتى جماد يبدأ بهذا الحرف.. ولكن حين يتعلق الأمر بإيجاد أسماء بلاد تبدأ بحرف القاف فذلك سيحتاج إلى التركيز الشديد، وإليك أبرز ما ورد بخصوص هذا الشأن من خلال السطور المقبلة:

  1. قطر: تتضمن كورنيش الدوحة وجزيرة لؤلؤة قطر.. علاوة على متنزه قطر المائي.
  2. قبرص: تعد بمثابة جزيرة ذات رائحة رائعة.. وبها العديد من الجبال والألوان الطبيعية.
  3. قرطبة: من أروع الأماكن السياحية في إسبانيا.. حيث تضم قصر قرطبة ومتحف قرطبة، والجسر الروماني بقرطبة.
  4. قوبا: تضم مسجد الجمعة وحمام الغومبزلي.. علاوة على شلالات أفوردزي، وحديقة نزامي.
  5. قنا: من المحافظات المصرية التي تقع في جنوب الصعيد.

22. بلاد بحرف الكاف

بلاد بحرف الكاف
بلاد بحرف الكاف

في حال كنت من محبي ممارسة الألعاب والألغاز القائمة على التركيز والتفكير.. فبالطبع ستصادف إحدى الأسئلة التي تطلب منك أسماء بلاد بالحروف الأبجدية والتي يمكن أن يكون من ضمنها ما يبدأ بحرف الكاف؛ لذا سنعرض لك أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف من خلال السطور القادمة:

  1. كوريا: تقع في شرق آسيا.. كما تضم حي بوكتشون هانوك وقصر تشانغدوكونغ.
  2. كمبيوديا: تضم مدينة أنغكور ومعبد بانتي سري.. بالإضافة إلى مدينة كراتي ومحطة تل بوكور.
  3. كاليفورنيا: واحدة من الولايات الأمريكية.. التي تتضمن مدينة سانتا كروز وبحيرة تاهو.
  4. كولومبيا: بإمكانك زيارة قرطاجنة وميديلين، بالإضافة إلى متنزه تيرونا الوطني عند السفر لها.
  5. كندا: تضم بحيرة الحطام.. وشلالات نياجرا، علاوة على برج سي إن تورنتو وخليج فندي.

اقرأ أيضًا: اسئلة مضحكة بين المخطوبين

23. بلاد بحرف اللام

بلاد بحرف اللام
بلاد بحرف اللام

من الجلي جدًا أن العديد من الأشخاص قد لا يتمكنون من التوصل إلى أسماء بلاد تبدأ بحرف اللام.. على الرغم من بذل الوقت والجهد للتوصل إلى الإجابات الصحيحة، وإليكم أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف عبر السطور المقبلة:

  1. لندن: يوجد بها ساعة البيغ بن.. وبرج لندن العريق، علاوة على جسر البرج وقصر باكنجهام.
  2. ليبيا: بإمكانك زيارة مدينة الخمس وتدرارات أكاكوس.. بالإضافة إلى مدينة غدامس.
  3. لوس أنجلوس: تضم ديزني لاند الشهيرة.. وهوليوود ويونيفرسال ستوديوز، علاوة على شاطئ فينيسيا.
  4. لوكسمبورج: تحتوي على المتحف الوطني للتاريخ والفنون.. علاوة على وجود حصن بوك لوكسمبورج الشهير.
  5. لبنان: يوجد بها مدينة بعلبك.. علاوة على جبيل لبنان.

24. بلاد بحرف الميم

بلاد بحرف الميم
بلاد بحرف الميم

من السهل جدًا التوصل إلى عدد لا حصر له من أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الميم.. ولكن الأمر لا زال يحتاج إلى التحلي بالصبر، والتركيز في سبيل التوصل إلى الإجابات المطلوبة.. وإليك أبرز تلك الأسماء في التالي:

  1. مصر: تضم أهرامات الجيزة الشهيرة وتمثال أبو الهول.. علاوة على العديد من المعابد والمتاحف الأثرية العريقة.
  2. موريتانيا: تتضمن العديد من الأماكن السياحية في نواكشوط ومدينة ولاتة.
  3. مغرب: بإمكانك زيارة كازبلانكا.. علاوة على طنجة وشفشاون.
  4. ميانمار: تتضمن العديد من الشواطئ والأماكن الدينية.. ناهيك عن معبد شويداغون.
  5. موزمبيق: تضم حديقة غورنغوسا الوطنية.. وإنهامبان التي تمتاز بروعة المناظر الطبيعية.

25. بلاد بحرف النون

بلاد بحرف النون
بلاد بحرف النون

لا زلنا نتحدث عن أسماء بلاد بالحروف الأبجدية التي تتضمنها لعبة ستوب اتس كومبليت.. وإليكم أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بحرف النون من خلال السطور التالية:

  1. نرويج: تضم العاصمة أوسلو ومدينة أليسوند.. بالإضافة إلى مدينة ترومسو.
  2. نيبال: تحتوي على العديد من الأماكن السياحية مثل كاتماندو.. وبهاكتابور وبودهاناث ستوبا.
  3. نيجيريا: تضم العديد من المناطق للتنزه.. كما تتضمن مناطق برية عديدة.
  4. نيوزيلاندا: بإمكانك التنزه في أوكلاند أو هاميلتون.. في حال أن قررت السفر إليها.
  5. ناميبيا: تضم الكثير من المعالم الأثرية والساحية العريقة.. والتي يأتي في مقدمتها محمية ايتشا ومنطقة سوسوسفلي.

اقرأ أيضًا: أسئلة دينية سهلة وحلها

26. بلاد بحرف الهاء

بلاد بحرف الهاء
بلاد بحرف الهاء

على الرغم من أنه ليس من السهل الحصول على أسماء بلاد تبدأ بحرف الهاء.. إلا أنه في حال أن أمعنت التركيز والتدقيق، فسيتسنى لك إمكانية التوصل إلى الإجابات الصحيحة.. وإليك أشهر البلاد التي تبدأ الحرف في التالي:

  1. هراري: عاصمة دولة زيمبابوي.. وبها العديد من الأماكن السياحية.
  2. هاميلتون: من القرى الكندية.. التي تمتاز بروعة المناظر الطبيعية التي تتضمنها، وبإمكانك رؤية القاذفات لانكستر تحلق في سماء تلك القرية في مظهر رائع.
  3. هلسنكي: عاصمة فنلندا.. كما تقع على ضفاف خليج فنلندا الشهير، وتضم حديق وتمثال سيبيليوس والعديد من المتنزهات الترفيهية.
  4. هرجيسا: مدينة توجد في أحد الأقاليم التابعة لدولة الصومال.. وهي من الدول ذات المساحة الكبيرة.
  5. هانوي: عاصمة دولة فيتنام.. كما تتضمن العديد من الأماكن السياحية الرائعة، التي تتمثل في بحيرة هوان كيم وثانغ لونغ مسرح الدمى المائية.. علاوة على حي هانوي التاريخي.

27. بلاد بحرف الواو

بلاد بحرف الواو
بلاد بحرف الواو

لا زلنا نتحدث بشأن أسماء بلاد بالحروف الأبجدية.. والتي تتضمن بعض الحروف التي من السهل التوصل إليها، وأخرى تبدأ بأحرف من الصعب الحصول عليها.. وإليكم أبرز أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الواو من خلال السطور التالية:

  1. ويست آيلاند: تشير إلى الجزيرة الغربية.. التي توجد في أستراليا، كما تحتوي على جزر كوكس وجزيرة رود.
  2. واشنطن: تعد العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية.. علاوة على أنها تقع ما بين ماريلاند وفرجينيا.
  3. ويلينغتون: تعرف تلك المدينة بكثرة التلال والسهول.. كما تتضمن الكثير المناطق الطبيعية والسياحية.
  4. وارسو: تقع في شرق وسط بولندا.. كما تقترب من بحر البلطيق، علاوة على أنها تحتوي على البلدة القديمة وحديقة نافورة وارسو وحديقة ساسكون.
  5. ويلز: تلك المدينة تابعة للمملكة المتحدة.. كما تقترب من المحيط الأطلنطي، وهو ما يجعلها واحدة من المناطق السياحية.

28. بلاد بحرف الياء

بلاد بحرف الياء
بلاد بحرف الياء

العديد من الأشخاص قد يجدون صعوبة في التوصل إلى أسماء البلاد التي تبدأ الياء.. ولكن من خلال السطور المقبلة سنعرض لكم أشهر أسماء البلاد التي تبدأ بهذا الحرف، في سبيل التوصل للإجابات الصحيحة:

  1. يابان: تحتوي على الكثير من المناطق السياحية.. والتي تتمثل في مدينة طوكيو وشوارع مدينة كيوتو وقلعة ماتسوموتو.
  2. يونان: تتضمن الجزر السياحية.. والتي تتمثل في سانتوريني ورودس، ناهيك عن العاصمة أثينا التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  3. يمن: يمكنك زيارة مواقع التراث العالمي أو الجزر والشواطئ.. علاوة على المواقع التاريخية، وصنعاء والجامع الكبير وحصن دروم.
  4. يوغوسلافيا: تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.. ناهيك عن القرى والجزر، كما تضم جزيرة الكنيسة الشهيرة.
  5. يثرب: توجد في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.. كما أنها من أشهر الدول العربية التي برزت في التاريخ الإسلامي.

اقرأ أيضًا: اسئلة مسابقات

بالاطلاع على ما سبق عرضه نجد أن هناك أسماء بلاد بالحروف الأبجدية كافة.. وفي حال كنت مشاركًا في تلك اللعبة السابق الإشارة إليها، فينبغي عليك أن تتحلى باليقظة وأن تحصل على القدر الكافي من التركيز للحصول على الفوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *