التخطي إلى المحتوى

أسماء بنات بحرف الراء هي تلك الأسماء التي تحمل المعاني الجميلة.. كما ينبغي الاطلاع على ما إن كانت مناسبة لتسمية الإناث في الدين الإسلامي أم لا؛ حتى تتجنب الشبهات والوقوع في المعاصي.. وعبر الفقرات القادمة سنعرض لكم أجمل أسماء الإناث المبدوءة بحرف الراء، مع مراعاة الإشارة لمعنى لكل اسم على حِدة.

أجمل أسماء البنات بحرف الراء
  • ريهام
  • روز
أسماء بنات تبدأ بحرف الراء
  1. رودينا
  2. رويدا

اقرأ أيضًا: أسماء بنات مسيحية

أسماء بنات بحرف الراء

أسماء بنات
أسماء بنات

في حال أن كنت على وشك استقبال فتاة صغيرة.. فينبغي عليك البدء في التفكير بأيٍ من أسماء بنات بحرف الراء؛ نظرًا لكونها تتضمن الكثير من المعاني الجميلة والصفات الرائعة.. وإليك بعض هذه الأسماء في الآتي:

  1. روان: واحد من الأسماء ذات الأصل الفارسي.. كما يشير إلى المرشد والدال على الخير، إلى جانب ذلك فهذا الاسم يعد واحدًا من أكثر الأسماء المبدوءة بحرف الراء والمنتشرة في الوطن العربي.
  2. رشا: من الأسماء التي تطلق على الإناث دون الذكور.. كما أن معنى هذا الاسم يتمثل في المرأة القوية الشجاعة، وهو من بين الأسماء المعروفة والأكثر انتشارًا على الإطلاق.
  3. رزان: من الأسماء المميزة التي يمكن تسمية الإناث بها.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الفتاة التي تمتاز بالوقار والتي تملك من الحكمة والنزاهة الحظ الوفير.
  4. رقية: اسم بنت النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.. وهو ما يفسر كونه من الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي.
  5. رنيم: واحد من الأسماء الفخمة والمميزة التي يمكن إطلاقها على الإناث فقط.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الفتاة التي تمتلك الصوت العذب.
  6. رباب: يشير هذا الاسم المختص بتسمية الفتيات فقط إلى السحابة ذات اللون الأبيض الناصع.. كما أنه يعد واحدًا من الأسماء ذات الأصول العربية الأصيلة.
  7. ريهام: من أسماء البنات المبدوءة بحرف الراء.. كما أنه من أصول عربية، ويشير إلى المطر القليل، ولا يوجد ما يحرم استخدامه لتسمية الإناث في الدين الإسلامي.
  8. رضوى: واحد من الأسماء الشائعة لتسمية الإناث منذ القدم.. كما أن لهذا الاسم أصول عربية، ويشير إلى المرأة التي تمتلك من الرضا الحظ الوفير.. علاوة على أنه واحدًا من الأسماء المستخدمة بكثرة في دول الوطن العربي.

أجمل أسماء بحرف الراء للفتيات

أجمل أسماء بحرف الراء للفتيات
أجمل أسماء بحرف الراء للفتيات

لا زلنا بصدد الحديث عن أسماء بنات بحرف الراء.. وإليك المزيد من تلك الأسماء عبر النقاط المقبلة، مع بيان المعنى الخاص بكل اسم منها:

  1. روح: اسم من الأسماء العربية التي تشير إلى الرحمة والمودة.. كما أنه من الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي لتسمية الإناث دونًا عن الذكور.
  2. رميم: واحدًا من أسماء بنات بحرف الراء.. كما يشير هذا الاسم إلى الشيء القديم ذو القيمة العالية والغالية، ولا يوجد ما يمنع من استخدام هذا الاسم في الدين الإسلامي.
  3. روضة: يشير هذا الاسم إلى الجنة الخضراء.. كما يدل على الأرض التي تمتاز بلونها الأخضر الجميل، وهو من الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم؛ لذا فهو من الأسماء التي من المستحب استخدامها لتسمية الإناث.
  4. رحمة: من أكثر الأسماء التي من المستحب استخدامها لتسمية الإناث في الدين الإسلامي.. نظرًا لكونه يشير إلى الطيبة والرحمة واللين والعطف وكل المعاني التي تشبه تلك المرادفات، كما أنه من الأسماء الأكثر انتشارًا بين الإناث، والتي ورد ذكرها في مواضع عديدة في الذكر الحكيم.
  5. رجاء: من الأسماء القديمة التي أطلقت على الإناث.. كما يشير هذا الاسم إلى التفاؤل والأمل والتمني، وهو من الأسماء التي بإمكانك استخدامها لتسمية الفتاة الصغيرة.
  6. رحاب: من الأسماء المستحدثة.. والتي تختص بتسمية الإناث دونًا عن الذكور، كما أن معناه يشير إلى تلك الأرض الواسعة أو ماء الوادي، وعادةً ما تمتلك صاحبة هذا الاسم العديد من الصفات الجميلة والأخلاق الجميلة التي تجعلها تنال محبة وتقدير كل المحيطين بها.
  7. روبي: قد يبدو هذا الاسم على أنه كنية وليس اسم أصلي.. إلا أنه من أسماء بنات بحرف الراء التي يمكن إطلاقها على الفتيات، كما يشير هذا الاسم إلى واحد من أفخم أنواع الأحجار الكريمة.. والذي يعرف باسم الياقوت.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات نادرة

دلالة اسم رندا

دلالة اسم رندا
دلالة اسم رندا

واحد من أشهر أسماء بنات بحرف الراء.. كما يشير إلى نوع من الأشجار التي يتم استخراج العطور الطيبة ذات الرائحة الذكية من خلالها.. وتجدر الإشارة إلى أن حاملة هذا الاسم دائمًا ما تكون ذات ملامح فاتنة وتملك شخصية جذابة.

معنى اسم ريهان

معنى اسم ريهان
معنى اسم ريهان

قد يبدو هذا الاسم غريبًا للوهلة الأولى.. إلا أنه يعد واحدًا من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الإناث، كما أن هذا الاسم يشير إلى الرائحة الجميلة والعطرة.. ومن الممكن أن تجدهمنتشرًا بدرجة كبيرة في دول الوطن العربي، ولا يوجد ما يحرم استخدامه لتسمية الإناث في الدين الإسلامي.

اسم رهف ومعناه

اسم رهف ومعناه
اسم رهف ومعناه

ضمن إطار الحديث عن أسماء بنات بحرف الراء.. نجد أن هذا الاسم يأتي من بين الخيارات المتاحة أمام الوالدين الذين يودون اختيار اسم مميز لمولودتهم.

حيث يشير إلى الرقة واللطافة والفتاة ذات الشعور المرهف.. إلى جانب ذلك فإن صاحبة هذا الاسم دائمًا ما تكون فتاة طموحة ومحبوبة من كل المحيطين بها، ولا يوجد ما يمنع من استخدام هذا الاسم في الدين الإسلامي.

معنى اسم رنين

معنى اسم رنين
معنى اسم رنين

واحد من الأسماء التي يمكن استخدامها في تسمية الإناث دونًا عن الذكور.. كما أن هذا الاسم يشير إلى صوت القوس الصادر عند رميه، وهو من الأسماء المنتشرة في دول الوطن العربي بشكل كبير.. فضلًا عن أنه من الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي لتسمية الإناث.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات جديده حلوه ومعني الاسم مميزة ونادرة!

معنى اسم رسيل

معنى اسم رسيل
معنى اسم رسيل

اسم آخر يمكنك إطلاقه على أي فتاة.. كما أن دلالة هذا الاسم تتمثل في أنه يشير إلى الماء النقي، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن استخدامه في تسمية الإناث دون الذكور في الدين الإسلامي، عقب الحصول على مشورة أهل العلم؛ نظرًا لكونه من الأسماء الغير منتشرة.

دلالة اسم رواء

دلالة اسم رواء
دلالة اسم رواء

قد يبدو هذا الاسم غريبًا وغير منتشرًا.. إلا أنه يتم استخدامه بكثيرة في دول الوطن العربي، والجدير بالذكر أن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تملك الحظ الوفير من الجمال الذي يجعلها محبوبة من كل المحيطين بها.

كما أن تلك الفتاة دائمًا ما تكون قوية وشجاعة، وتسعى للحصول على أعلى المناصب.. وتمتلك الحظ الوفير من الطموح والذكاء، وهو من الأسماء التي يمكن استخدامها لتسمية الإناث في الدين الإسلامي.

معنى اسم رانيا

معنى اسم رانيا
معنى اسم رانيا

من أسماء بنات بحرف الراء التي انتشرت قديمًا.. كما أن هذا الاسم له أصول عربية، ويشير إلى النظر والتأمل والتمعن بالشيء، وهو من الأسماء التي يمكن استخدامها في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: أسماء حديثة ولاد وبنات

اسم رحيق ومعناه

اسم رحيق ومعناه
اسم رحيق ومعناه
  • ضمن إطار الحديث عن أسماء بنات بحرف الراء.. نجد أن هذا الاسم من الأسماء التي يمكن استخدامها في الدين الإسلامي، كما أنه يشير إلى الشيء الخالص والنقي.
  • الجدير بالذكر أن هذا الاسم يشير إلى الصافي من خمر الجنة.. وصاحبة هذا الاسم عادةً ما تمتلك العديد من الصفات الجميلة والأخلاق الحميدة.. ولها الحظ الوفير من الكرم وتتلقى المحبة من أهلها وأصدقائها.
  • ليس ذلك وحسب فهي تعشق القراءة وتحب السفر والغموض واستكشاف كل ما هو غير مألوف.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم من الأسماء المنتشرة في دول الوطن العربي، ومن الممكن استخدامه في الدين الإسلامي أيضًا.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات حلوة وخفيفة مصرية

بالنظر إلى أسماء بنات بحرف الراء.. نجد أنها تتضمن الكثير من المعاني الجميلة.. كما أن منها ما هو قديم ومعروف ومنها ما هو فريد من نوعه وغير مألوف، ومن أكثر الأسماء الدارجة ريم وريهان وريماس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *