التخطي إلى المحتوى

تختلف أشكال الجلد الطبيعي الجلد المستخدم والحيوان الذي تم استخراج الجلد الطبيعي منه، حيث يدخل الجلد الطبيعي في صناعة الكثير من أنواع الملابس والأحذية وكذلك يتم استعماله في الأثاث المنزلي مثلا في قديم الزمان كان يتم استعمال الجلد الطبيعي بدون معالجة في المنازل وكذلك في صنع الملابس.

أشكال الجلد الطبيعي

أشكال الجلد الطبيعي

بسبب تعدد أشكال الجلد الطبيعي  كان في الزمن الماضي يتم الاستفادة من الحيوانات بأقصى شكل ممكن، ومع تطور التكنولوجيا الحديثة أصبح الجلد الطبيعي يستخدم بكثرة في صناعة أغلب المقتنيات اما بالنسبة للسعر يعتبر سعره مرتفع بالتأكيد.

كيفية صناعة الجلود وتجهيزها

  • يوجد الكثير من أنواع الجلود واستخداماتها حيث يتم استخراجه من حيوان التمساح والغزال والسمك و الغنم والبقر وغيرها من الحيوانات التي يمكن استخدامها، حيث في البداية يتم سلخ الحيوان واستخراج الجلد منه مع الحفاظ على الجلد أثناء السلخ لان أي ضرر في الجلد قد يؤدي الى عدم استخدامه.
  • ويصبح سعرة منخفض عند البيع حيث يجب أن يقوم شخص متخصص بهذا النوع من العمل، جدير بالذكر أن جلد التمساح يعتبر الاغلى على الاطلاق من بين أنواع الجلود وكذلك جلد النمور .

أنواع الجلود الطبيعية pdf

وأما عن الحيوانات العادية فإن سعر الجلود الخاصة بها يصبح أقل ويرجع هذا إلى سهولة الحصول عليها لأنها موجودة بكثرة بعكس غيرها من الحيوانات البرية التي يصعب الوصول إليها.

قد يهمك: أفضل موقع ملابس رجالي رخيص

بعد أن يتم سلخ الحيوان واستخلاص الجلد منه يتم إرساله إلى المدبغة حيث يتم تحضير الجلد للدخول في صناعة الملابس والاكسسوارات ويضاف اليه الملح ومواد كيميائية يتم استعمالها في صناعة الجلود وكذلك يتم تحنيط الجلد.

مراحل تصنيع الجلد الطبيعي

  • وهناك بعض أشكال الجلد الطبيعي  التي يتم فيها الاستغناء التام عن شعر الحيوان وكذلك نوع آخر يتم فيها الإبقاء على الشعر وذلك يرجع الى رغبة العميل.
  • وبعد ان يمر الجلد بالمعالجة الكيميائية يتم صبغه بالألوان ومن الممكن أن يظل الجلد محتفظ بشكله ولونه الطبيعي.
  • وبعد أن يمر الجلد بعمليات الاعداد التي ذكرناها يتم بيعه في السوق.

قد يهمك: افضل مواقع ملابس تركية

الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلال معرفة الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي مثل طريقة الحرق وطريقة الماء وغيرها من الوسائل وهذا ما سوف نوضحة فيما يلي:

1. طريقة الحرق

يمكن التمييز بين الجلد الطبيعي والصناعي عن طريق الحرق حيث يتم هذا عبر تعريض قطعة صغيرة من الجلد للنار فإذا تم الحرق بشكل سريع يكون الجلد صناعي اما اذا تتطلب بعض الوقت يكون الجلد طبيعي حيث ان الجلد الصناعي يتم تصنيعه من مواد قابلة للاشتعال بشكل سريع.
وبعد حرق الجلد الطبيعي يجب أن تكون هناك رائحة تشبه رائحة اختراق الشعر حتي تتاكد من انه جلد طبيعي.

2. تفقد الحواف

يتم كذلك التمييز بين الجلد الطبيعي والصناعي عن طريق الحواف حيث يتميز الجلد الطبيعي أن حافة خشنة أما عن الجلد الصناعي الحواف الخاصة به تكون بلاستك.

3. تفقد المسامات

الجلد الطبيعي بوجود مسامات حيث تكون المسامات بشكل عشوائي وغير منتظم ولكن في الجلد الصناعي نلاحظ انها منتظمة ومرتبة.

4. اختبار الماء

يتم عبر الماء التأكد من أشكال الجلد الطبيعي كذلك اختبار الجلد الطبيعي من الجلد الصناعي عن طريق الماء حيث يتم هذا عبر سكب بعض الماء على الجلد في حال انه امتص الماء بشكل سريع يكون الجلد طبيعي اما اذا تطلب الامر بعض الوقت ومزيد من الماء في هذه الحالة يكون الجلد صناعي.

قد يهمك: افضل موقع تركي للملابس 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.