التخطي إلى المحتوى

أصعب كلمات سعودية ومعناها.. هي تلك الكلمات التي إن تعلمتها فسيتسنى لك إمكانية تعلم تلك اللهجة بسهولة ويسر، علاوة على أنها قد تبدو مبهجة إلى الأغلب في البداية.. ولكن هذا لا ينفي أن لها العديد من الدلالات، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أكثر الكلمات السعودية صعوبة والدلالات الخاصة بكل كلمة على حِدة.

اقرأ أيضًا: ألغاز ذكاء مع اجوبتها مكتوبة وبالصور للعباقرة فقط

أصعب كلمات سعودية ومعناها

اللهجة السعودية
اللهجة السعودية

في حال كنت ترغب في تعلم اللهجة المستخدمة في المملكة العربية السعودية.. فبإمكانك استخدام أصعب كلمات سعودية ومعناها، والتي سنشير إليها في السطور المقبلة.. حتى نزيل الغموض عن معاني تلك الكلمات المبهمة:

  1. مزلب: واحدة من الكلمات السعودية.. والتي تشير إلى بيع الأشياء بأبخس الأسعار، والبعض يقول أن تلك الكلمة تشير إلى البيع بالتراب.
  2. قرة: اهدأ واجلس.. وهي من الكلمات التي يتم استخدامها في المملكة العربية السعودية منذ القدم.
  3. إزهل: اعتمد الأمر الذي ترغب في قوله.. أي أن الشخص سيقوم بتكفل أمر معين والحرص على إتمامه حتى النهاية.
  4. إشبش: تشير تلك الكلمة إلى السؤال عن الحال.. أي أنها إحدى مرادفات ماذا بك، وهي من الكلمات الشهيرة على مستوى المملكة العربية السعودية بشكل عام.. علاوة على أنه من الممكن أن تجدها مستخدمة في بعض الدول العربية الأخرى.
  5. هب لي: تشير تلك الكلمة إلى طلب العطاء، أي أنها تعني امنحني أو اعطني.. والجدير بالذكر أن تلك الكلمة قد ورد ذكرها في أكثر من موضع في سور القرآن الكريم.
  6. تيه بتيه: تعني تلك الكلمة “بتلك”.. أي أنها تشير إلى الشخص الفصيح ولكن للنساء.
  7. يبزخ: تلك الكلمة هي بمثابة فعل يشير إلى السقوط من على شيء.
  8. تروكع: تعني تلك الكلمة الشخص الذي يؤدي الصلاة.. علاوة على أنها واحدة من أكثر الكلمات المستخدمة في المملكة المملكة العربية السعودية.
  9. تشعمط: قد تبدو تلك الكلمة مألوفة للبعض.. حيث تشير إلى التعلق في أحد الأشياء أو التشبث به.
  10. أقعبوة: تعني اشربه أو تناوله.
  11. سيعي: واحدة من الكلمات الصعبة المستخدمة في المملكة العربية السعودية.. والتي تشير إلى طلب تنظيف الآواني المتسخة بالدهون.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرقم والعدد

كلمات سعودية صعبة ودلالاتها

كلمات سعودية صعبة ودلالاته
كلمات سعودية صعبة ودلالاته

لا زلنا بصدد الحديث عن أصعب كلمات سعودية ومعناها.. ومن هنا نشير إلى أنه لا زال يوجد عدد لا حصر له من تلك الكلمات المتداولة داخل نطاق المملكة العربية السعودية، والتي على الرغم من صعوبتها.. إلا أنها جزء لا يتجزأ من تلك اللهجة، وإليك بعضها في الآتي:

  1. الله ينعاني: واحدة من أشهر عبارات المواساة.. التي يمكن استخدامها في العديد من المواقف، علاوة على أن تلك الكلمة عادةً ما يتم قولها في اللهجة المتداولة في المملكة العربية السعودية.
  2. التهم: تشير تلك الكلمة إلى الحصول على الإلهام من مصدر معين.. كما أنها من أكثر الكلمات المستخدمة بين المواطنين السعوديين.
  3. سير السي كود اندس: تدل تلك العبارة المبهمة إلى أن الشخص في حاجة إلى النزول لأسفل السيارة.. حتى يتسنى له إمكانية إصلاح السير الخاص بها لكي تعمل مرة أخرى.
  4. دريتا ولا ما دريتا: عادةً ما يتم استخدام تلك الكلمة في صيغة السؤال.. حيث تشير إلى الاستفهام عن معرفة الشيء، ومن ثم فإنها تعني هل علمت هذا الأمر أم لا؟
  5. اطمر: تشير إلى القفز من على الشيء أو إلى داخل شيء معين.
  6. مبويز: تشير تلك الكلمة إلى الشخص الجالس.. وتجدر الإشارة إلى أنها من الكلمات الدارجة التي يعلم معانها مواطني المملكة العربية السعودية.
  7. سربوت: تعني الشاب الضائع.
  8. سردادي مردادي: المعنى المقصود من تلك الكلمة.. هو ذلك الشخص الذي يذهب ويعود إلى مكانه مرة أخرى.
  9. بساقتوه: تعني تلك الكلمة الشخص الذي يمشي خلف شخص آخر.. أي أنها تفيد معنى التعقب إن صح الأمر.
  10. يبربس: تشير تلك الكلمة إلى اللعب في الماء والابتلال.

اقرأ أيضًا: أسئلة عامة صعبة

مما سبق نجد أصعب كلمات سعودية ومعناها.. تتنوع بين كلمة سيعي وكلمة المفلت، علاوة على كلمة مسفح وكلمة مزلب.. والعديد من الكلمات التي يمكنها أن تتضمن العديد من الدلالات في طياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.