التخطي إلى المحتوى

Panadol Night أضرار البنادول نايت وآثاره الجانبية تحتاج منك الحصول على مساعدة الطبيب المختص فور ظهورها.. حتى تتجنب المضاعفات التي يمكنها أن تظهر على المدى الطويل؛ لذا فسنشير إلى تلك الأضرار بشيءٍ من التوضيح.

قبل التعرف علي أضرار البنادول نايت اقرأ أيضًا: استخدامات حبوب spasmodigestin سبازمو ديجستين

أضرار البنادول نايت

الآثار الجانبية لبنادول نايت
الآثار الجانبية لبنادول نايت

على الرغم من الفوائد الجمة التي يتضمنها بنادول نايت.. إلا أن هذا لا ينفي وجود العديد من الآثار الجانبية التي قد يكون السبب فيها على المدى البعيد، وإليكم أهم أضرار البنادول نايت فيما يلي:

  1. قد يكون السبب في الإصابة بالغثيان وعسر الهضم.. بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى الإصابة بالنعاس.
  2. من الممكن أن يسبب جفاف الفم والأنف والحنجرة.. ناهيك عن احتمالية الإصابة بالإمساك.
  3. في بعض الأحيان قد تصاب بالعصبية المفرطة والهلوسة.. كما تشمل الآثار الجانبية الإصابة بالقلق والتوتر.
  4. التعب والشعور بالدوخة من ضمن الأضرار المحتملة الحدوث.. بالإضافة إلى صعوبة التركيز التي يمكن أن تعاني منها مع مرور الوقت.
  5. من الممكن أن يقود إلى الإصابة بنزيف الأنف.. أو ظهور بعض الكدمات في مختلف المناطق بالجسم.
  6. التفاعلات الحساسية تأتي ضمن الأعراض الجانبية لاستخدامه.. والتي تتنوع ما بين الحكة والطفح الجلدي.
  7. تغير في إنزيمات الكبد وبعض المشاكل التي يخلفها استخدام الأسبرين.. أو مضادات الالتهاب اللاستيرويدية.
  8. من الأعراض النادرة إمكانية الإصابة بغشاوة البصر.. إلى جانب زيادة نبضات القلب.
  9. قد تصاب كذلك بزيادة في سمك البلغم.. وفي تلك الحالة ينبغي عليك الإسراع في مراجعة الطبيب المختص.

بعد التعرف علي أضرار البنادول نايت اقرأ أيضًا: اضرار حبوب اميجران ادكو

موانع استخدام بنادول نايت

موانع استخدام بنادول نايت
موانع استخدام بنادول نايت

عقب الاطلاع على الآثار الجانبية لبنادول نايت.. كان لا بد من التعرف على الحالات التي لا ينبغي عليها أن تقوم بتعاطيه، وإليك تلك الحالات في الآتي:

  • لا ينبغي أن يتم تعاطيه طوال فترة الحمل والرضاعة.. وإن كانت المرأة في حاجة ماسة له، فينبغي الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.
  • في حال الإصابة بالاضطرابات العقلية أو إدمان الكحول فينبغي عليك الامتناع عن استخدامه.. كما أن الأمر ينطبق على مصابي الأمراض المزمنة في الكبد.
  • لا يجوز أن يتم استخدامه بالتزامن مع الإصابة بارتفاع ضغط الدم.. بالإضافة إلى أن مصابي اضطرابات الغدة الدرقية وداء السكري واضطرابات البروستاتا ومشاكل الكلى ينطبق عليهم الأمر ذاته.
  • من الأفضل ألا يتم استخدامه بالتزامن مع استخدام المهدئات أو المنومات.. إلى جانب ذلك فينبغي عليك استشارة الطبيب أولًا في حال أن كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب.
  • الأطفال المصابين بفرط الحركة لا ينبغي عليهم تعاطيه.. بالإضافة إلى أن تلك التعليمات تشمل أيضًا مصابي الصرع ومشاكل المعدة أو الأمعاء، والتي تتضمن الإصابة بالتقرحات المعدية.
  • في حال الإصابة بالوهن العضلي الوبيل.. فيجب الامتناع عن تعاطيه، كما ينبغي تجنب استخدامه في حال أن كنت تعاني من سوء التغذية أو الجفاف.
  • بالنسبة إلى مرضى التهاب الشعب الهوائية أو مرضى الانسداد الرئوي المزمن.. فينبغي عليهم الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل استخدامه.
  • في حال كنت تعاني من أي مرض يتطلب تعاطي الأدوية أو استخدام الأعشاب أو الكريمات الموضعية.. فيتوجب عليك استشارة الطبيب المختص أولًا؛ حتى لا تتفاعل المواد المكونة لتلك الأدوية مع المكونات الداخلة في تركيب بنادول نايت.. بما ينعكس بالسلب على الصحة العامة.

بعد التعرف علي أضرار البنادول نايت اقرأ أيضًا: عيوب ومميزات كبسولات هارفا للتخسيس

مما سبق نجد أن أضرار البنادول نايت تتمثل في إمكانية الإصابة الغثيان وعسر الهضم.. كما تشمل الأعراض الجانبية الشعور بالنعاس وجفاف الفم والأنف والحنجرة، والعديد من الأضرار الأخرى التي تحتاج إلى الامتناع عن تعاطيه واستشارة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.