التخطي إلى المحتوى

أضرار الكودرد يمكن تجنبها في حال أن التزمت بإرشادات الطبيب عن استخدام هذا المشروب.. كما توجد العديد من المنافع التي يتضمنها والتي تأتي في مقابل أضرار الكودرد، وإليك تلك التفاصيل في التالي.

اقرأ أيضًا: مشروبات ستار باكس الباردة

أضرار الكودرد

سلبيات الكودرد
سلبيات الكودرد

واحد من أهم مشروبات الطاقة التي انتشرت في المملكة العربية السعودية بسرعة البرق هو الكودرد.. ولكن هذا لا ينفي وجود عدد هائل من أضرار الكودرد، والتي سنتعرف عليها على النحو الآتي:

  1. من الممكن أن يكون السبب وراء الإصابة بالأرق.. كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
  2. في بعض الأحيان قد يكون السبب وراء الإصابة بخفقان القلب.. فضلًا عن أن المضاعفات المحتملة قد تتمثل في الإصابة بداء السكري، وذلك في حال أن تم الإفراط في تناوله.
  3. نوبات الهوس والدخول في الاكتئاب.. قد تأتي على قائمة الأعراض الجانبية التي يتضمنها هذا المشروب.
  4. أضرار الكودرد الإصابة بالسكتات الدماغية.. تعد من بين المخاطر محتملة الحدوث.
  5. في حال أن تم الإكثار من تناول هذا المشروب خلال فترة الحمل.. فقد يقود إلى الإجهاض؛ نظرًا لاحتوائه على ما يعادل الـ 80 إلى 150 مجم من مادة الكافيين.
  6. الإجهاد التأكسدي وإصابة الأنسجة بالتغييرات.. بالإضافة إلى التغيرات التي تطرأ على السلوك بالنسبة إلى حديثي الولادة من بين المخاطر التي يمكن أن تنتج عن الإفراط في تناول هذا المشروب.
  7. أضرار الكودرد بالنسبة إلى الرجال.. فقد يؤدي الإكثار من تناوله إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديهم، والإصابة بضعف الخصوبة.
  8. في بعض الأحيان قد يكون السبب وراء ارتفاع معدل هرمون التستوستيرون لدى الرجال.. كما يمكن أن يقود إلى الإصابة بتشوه الحيوانات المنوية.
  9. من الممكن أن يؤدي إلى تأخر الإنجاب أو الإصابة بالعقم.
  10. أضرار الكودرد يمكن أن يتسبب في ضعف عضلة القلب.. أو الإصابة بالسكتة القلبية.
  11. يؤدي الإفراط في استخدامه إلى الفشل الكلوي.. نتيجة إلى الضرر الذي سيلحقه بأنسجة الكلى حينها؛ وهو ما سيقود إلى إتلافها.
  12. لا ينبغي أن يتم تناول هذا المشروب من قِبل الفتيات خلال فترة الدورة الشهرية.. لأنه يعمل على رفع معدل القلق والتوتر؛ نظرًا لكونه يعاون على تنشيط الجهاز العصبي.

اقرأ أيضًا: سعر مشروبات الطاقة

مكونات مشروب الكودرد

مكونات مشروب الكودرد
مكونات مشروب الكودرد

عقب الانتهاء من التعرف على أهم أضرار الكودرد.. توجب علينا الإشارة إلى أهم المكونات التي تدخل في تركيب مشروب الطاقة هذا، ومنها ما يلي:

  • يحتوي على نسبة من السكر تعادل 10 جرام.. بالإضافة إلى نسبة من مادة الكافيين تعادل 30 جرام.
  • يتضمن هذا المشروب المخصص للطاقة نسبة من البروتين تعادل 0.3 جرام.. بينما يصل معدل السعرات الحرارية به إلى ما يعادل 45 سعر حراري تقريبًا.
  • نسبة البوتاسيوم في هذا المشروب تصل إلى 3 مللي جرام.. فيما تصل نسبة الصوديوم إلى 38 مللي جرام.
  • يحتوي هذا المشروب على محليات صناعية بمعدل يصل إلى 11 جرام.. ناهيك عن أنه يتضمن نسبة من فيتامين ب 6 تصل إلى 2 مللي جرام.
  • قيمة الماغنيسيوم في هذا المشروب تعادل حوالي 3 مللي جرام.. كما يحتوي على الكالسيوم بمعدل يصل إلى 13 مللي جرام.
  • حجم العبوة الواحدة من هذا المشروب يصل إلى 100 جرام.. ويمكنها أن تعاون على الحصول على النشاط والحيوية.

بعد التعرف علي أضرار الكودرد اقرأ أيضًا: مشروبات دانكن الباردة الجديدة

بالاطلاع على أضرار الكودرد.. نجد أن الإسراف في تناول هذا المشروب دون الحصول على موافقة الطبيب المختص قد يعرضك للإصابة بزيادة خفقان القلب أو الأرق أو الجفاف، كما تشمل الأعراض كذلك إمكانية الإصابة بالسكتات الدماغية أو نوبات الهوس والاكتئاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.