التخطي إلى المحتوى

أعراض دوالي الخصية بالتفصيل وأسبابها من شأنها أن تساعدك على تكوين خلفية جيدة عن تلك الحالة، وذلك حتى تتجنب مسبباتها، وتعالجها سريعًا حال بدأت أعراضها بالظهور.

اقرأ أيضًا: علاج دوالي الخصية طبيعيا بالغذاء والأعشاب

أعراض دوالي الخصية بالتفصيل وأسبابها

أعراض دوالي الخصية بالتفصيل وأسبابها
أعراض دوالي الخصية بالتفصيل وأسبابها

إن دوالي الخصية لها بعض الأعراض التي يمكن من خلالها الاستدلال على وجودها، والتي في حالة ظهور أيٍ منها ينبغي استشارة الطبيب المختص على الفور.. ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • عدم الشعور بالراحة، والإحساس ببعض الألم في منطقة الخصية.
  • الشعور ببعض الثقل في منطقة الخصية وكيس الصفن.
  • الإحساس بالألم في منطقة الخصية وعدم الراحة والانزعاج أثناء النوم.
  • في حالة نوم المريض على ظهره، فإنه يشعر بالانزعاج وعدم الراحة.
  • وجود توسع في منطقة الخصيتين وكيس الصفن.

اقرأ أيضًا: علاج دوالي الخصية بخل التفاح

أسباب وجود دوالي الخصية

أسباب وجود دوالي الخصية
أسباب وجود دوالي الخصية

عقب الاطلاع على أعراض دوالي الخصية.. توجب علينا الإشارة إلى بعض التفاصيل حول هذا الأمر، حيث إن هذا العرض من شأنه أن يتسبب في انتفاخ الخصية وتضخم حجمها.

السبب في ذلك يرجع إلى الأوردة التي توجد في كيس الصفن والتي تعجز عن ضخ الدم إلى الخصيتين.. وهو ما يؤدي إلى تضخم حجمها بالتبعية والتأثير عليها بالسلب، من ثم فإن هذا الأمر يتسبب أيضًا في جعل الخصية تعجز عن إنتاج هرمون الذكورة.. والذي يعرف باسم هرمون التستوستيرون.

إلى جانب ذلك فإن الإصابة بدوالي الخصية من شأنها أيضًا أن تؤثر بالسلب على الحيوانات المنوية.. وهو ما له دور أيضًا في إصابة الرجال بالعقم وبعض المشاكل الصحية الأخرى ذات الصلة بهذا الأمر.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإن دوالي الخصية يمكن أن يتم علاجها بالاعتماد على الأعشاب.. وفي حالة أن تلك الطريقة لم تجدي نفعًا، فسيتوجب على المريض الخضوع إلى عملية جراحية لحل تلك المشكلة.

حيث إن دوالي الخصية يتم الإصابة بها نتيجة لوجود بعض الصمامات الغير صالحة.. والتي تؤدي في الأغلب إلى تجمع الدم في الأوردة وهو ما يجعل الخصية تصبح لينة مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: علاج دوالي الخصية دون جراحة باستخدام الأعشاب

يمكن التعرف على أعراض دوالي الخصية بالتفصيل وأسبابها بكل سهولة، حيث إنها تكون واضحة ولا تحتاج إلى إجراء الكثير من الفحوصات.. فنجد أنه من ضمن أعراض الإصابة الشعور بألم وثقل في منطقة الخصية، أما بالنسبة لمسبباتها فمن ضمنها عجز الأوردة الموجودة في كيس الصفن عن ضخ الدم للخصيتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.