التخطي إلى المحتوى

أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ لها العديد من المزايا.. ولكن هذا لا ينفي كونها تحتاج للحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا؛ نظرًا لأن بعض تلك المواد الطبيعية يمكنه أن يتضمن بعض الآثار الجانبية في مقابل المزايا التي توفرها للجسم.. ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم أفضل الأعشاب التي تعمل على التخلص من أمراض القولون والانتفاخ.

اقرأ أيضًا: أعشاب للقولون والمعدة والامساك

أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ:

العلاج بالأعشاب
العلاج بالأعشاب

العديد من الأشخاص يعانون من مشاكل القولون والانتفاخ، ومن هنا نشير إلى الفعالية الكبرى التي أثبتتها أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ.. والتي تتنوع بين شاي الكركم وشاي البابونج واليانسون.

كما يوجد كذلك بذور الشمر والحلبة.. علاوة على النعناع والأطعمة التي تتضمن الألياف بنسبة كبيرة، ولكن هذا لا ينفي أن البدء في استخدام تلك الأعشاب.. يتطلب ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا، وإليك بعض التفاصيل حول تلك الأعشاب عبر السطور المقبلة.

1. النعناع لعلاج الانتفاخ والقولون

النعناع لعلاج الانتفاخ والقولون
النعناع لعلاج الانتفاخ والقولون

بالنظر إلى أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ.. نجد أن النعناع يمكنه أن يؤدي هذا الغرض بفعالية كبيرة؛ والفضل في ذلك يعود إلى زيت المنثول المفيد الذي يدخل ضمن المكونات الأساسية التي يتضمنها.

علاوة على أنه يمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء.. ومن ثم فيمكنك استخدامه في سبيل التخلص من آلام القولون، كما تتيح لك إمكانية الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء بما يمكنك من النوم بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: أقوى علاج للقولون العصبي

2. الحلبة لعلاج القولون

الحلبة لعلاج القولون
الحلبة لعلاج القولون

واحدة من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل التخلص من الآلام التي تنتج عن الإصابة القولون.. علاوة على إمكانية الاعتماد عليها في سبيل الحد من الأعراض التي عادةً ما تأتي مصاحبة إليه.

من هنا نشير إلى فعاليته الكبرى في سبيل جعل عملية الإخراج تتم بصورة أسهل.. كما يمكن استخدامها من خلال تناول الحلبة المغلية بصورة يومية للتخلص من تلك المشاكل.

3. علاج القولون ببذور الشمر

علاج القولون ببذور الشمر
علاج القولون ببذور الشمر

ضمن إطار الاطلاع على أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ.. كان لا بد من الإشارة إلى المزايا التي تتضمنها بذور الشمر الطبيعية والتي مكنها أن تساهم في علاج القولون، وعلاج الانتفاخ الناتج عنه.

كما تعمل على الحد من معدل الغازات التي يمكنها أن تصيب المعدة.. بالإضافة إلى ذلك فلها قدرة هائلة على منحك القدر الكافي من الراحة.

أما عن كيفية تناولها فإنها تتم من خلال وضعها في الماء.. ومن ثم يتم تناولها يوميًا على الريق للحصول على النتائج المُرضية من خلالها، ولكن تناول تلك البذور يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا؛ للتعرف على الجرعة المخصصة لها.

4. الزنجبيل والقضاء على الانتفاخ والقولون

الزنجبيل والقضاء على الانتفاخ والقولون
الزنجبيل والقضاء على الانتفاخ والقولون

واحد من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تعاونك على الحد من الأعراض المصاحبة إلى القولون.. ومن هنا نجد أنه بمثابة أفضل نوع أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ، حيث يعاون على التخلص من آلام البطن.

كما بإمكانك استخدامه للتخلص من الانتفاخ.. علاوة على أنه يحتوي على العديد من المواد اللاذعة، والتي يأتي في مقدمتها مادة الجنجرول، والذي يعمل التخلص من التهاب المعدة.

كما يتضمن بعض الخصائص التي بإمكانك الاعتماد عليها.. في سبيل تطهير الأمعاء من السموم والفضلات، ويمكن استخدامه من خلال إضافة القليل منه إلى الماء المغلي.. ومن ثم يتم تركه 5 دقائق ثم تحليته بالعسل وإضافة الليمون له وتناوله.

اقرأ أيضًا: أعشاب لتخسيس البطن والجناب

من خلال السطور السابقة نجد أن أفضل أعشاب لعلاج القولون والانتفاخ.. تتنوع ما بين بذور الشمر والحلبة، كما يوجد شاي الزنجبيل والنعناع والعديد من الأعشاب الطبيعية الأخرى.. التي بإمكانك الاستفادة من خصائصها عقب الحصول على مشورة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.