التخطي إلى المحتوى

أفضل أنواع الذهب يمكنك التعرف على الأسعار الخاصة بها في الأسواق.. ومن ثم تحديد المناسب لك منها؛ لذا فسنتعرف على تلك الأنواع بشيء من التفصيل عبر السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: الذهب السوري في السويد

أفضل أنواع الذهب

أنواع الذهب
أنواع الذهب

من المتعارف عليه أن الذهب من المعادن ذات الاستخدامات المتعددة.. لذا فإن أغلب الفتيات تود التعرف على أفضل أنواع الذهب، والتي وردت على النحو التالي:

  1. الذهب عيار 14 قيراط: يحتوي هذا النوع على نسبة تصل إلى 58.5% من الذهب الخالص.. كما يدخل في تكوينه العديد من المعادن الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أنه من السهل تشكيله.. فضلًا عن أنه يمتاز بالسعر الزهيد في مقابل الأنواع الأخرى.
  2. الذهب عيار 18 قيراط: واحد من أكثر أنواع الذهب المستخدمة في صناعة الحُلي.. حيث يتضمن نسبة من الذهب الخالص الممزوج مع المعادن الأخرى، تصل إلى 75%.. أما عن تلك المعادن الأخرى فتتنوع ما بين الفضة والنحاس، ومن هنا نشير إلى أن المشغولات الذهبية المصنوعة من خلال هذا النوع عادةً ما تكون أقل سعرًا في مقابل الذهب عيار 21 قيراط.

أجود أنواع الذهب

أجود أنواع الذهب
أجود أنواع الذهب

بالإضافة إلى تلك الأنواع السابق الإشارة إليها.. نجد أن الذهب لا زال يحتوي على العدد من الأنواع الأخرى، ومنها ما يلي:

  • الذهب عيار 21 قيراط: يُقال أن هذا النوع من الذهب هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا في صناعة الحُلي والمجوهرات.. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة من الذهب الخالص تعادل الـ 85% من إجمالي نسبته، إلى جانب ذلك فهو يحتوي على معدل لا بأس به من النحاس.. وهو من الأوعية الادخارية المناسبة للاحتفاظ بالأموال؛ والفضل في ذلك الأمر يعود لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الذهب.
  • الذهب عيار 24 قيراط: هذا النوع صافي بدرجة 100%.. وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من الصعب أن تجد المشغولات الذهبية تعتمد عليه بصورة أساسية؛ لأنه في تلك الحالة سيكون أكثر عرضة للخدش والانحناء.. لذا فيتم الاتجاه إلى مزجه مع العديد من المعادن الأخرى مثل الزنك أو الفضة؛ لمنحه المزيد من المتانة والقوة.. وحتى يكون من السهل تشكيله والحصول على النتائج المرغوبة.
  • سبائك الذهب: في الغالب تنتمي تلك السبائك إلى عيار 24 قيراط.. كما أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على استخدامها كواحدة من أهم الأوعية الادخارية التي تعاونهم على الاحتفاظ بالأموال، والسبب وراء كونها أفضل الأنواع على الإطلاق هو أنها تحتاج إلى مصنعية أقل من الأنواع الأخرى.. على الرغم من أنها ليست مخصصة للزينة.

عقب الاطلاع علي أفضل أنواع الذهب اقرأ أيضًا: سعر الذهب في فنلندا

ألوان الذهب

ألوان الذهب
ألوان الذهب

هناك العديد من الألوان التي يمكن أن يظهر عليها الذهب.. بخلاف اللون الأصفر المعتاد، وإليك تلك الألوان كالآتي:

  1. الذهب الأخضر: هذا النوع عادةً ما يتم مزجه مع النحاس أو الفضة.. لذا فمن الممكن أن تجده في السبائك الذهبية بشكل أكبر من المشغولات الذهبية الأخرى.
  2. الذهب الأبيض: تتم صناعة هذا النوع من الذهب من البلاتين أو البلاديوم.. كما يمكن أن يتم إضافة بعض العناصر إليه مثل الزنك أو النيكل؛ لأن الذهب في تلك الحالة سيكون متينًا بدرجة أكبر من المعتاد.. كما سيكتسب صفة مقاومة الخدش، وعلى الرغم من كل تلك السمات إلا أنه سيكون أقل تكلفة من الذهب الأصفر التقليدي.
  3. الذهب الوردي: من الغريب أن تجد ذهب يميل إلى اللون الوردي.. ولكن هذا النوع عادةً ما يتم إضافة الفضة أو النحاس إليه، وعادةً ما يمتاز بتكلفته المنخفضة في مقابل الأنواع الأخرى من الذهب.. لكنه على الرغم من ذلك يعد الأكثر متانة وصلابة إذا ما تمت مقارنته بالذهب الأصفر أو الأبيض السابق الإشارة لهما.
  4. الذهب الأصفر: هو النوع المعتاد الذي يعرفه الجميع.. كما يشتمل على خلاصة الفضة والنحاس والزنك، والجدير بالذكر أنه يمتاز باللون النقي والأكثر حساسية، ولكن المميز في هذا النوع هو أنه يحتاج إلى صيانة وتعديلات أقل من الأنواع الأخرى السابق عرضها.

اقرأ أيضًا: محلات الذهب في ستوكهولم

عبر الفقرات السابقة تعرفنا معًا على أفضل أنواع الذهب.. والتي تنوعت ما بين الذهب عيار 24 قيراط وذهب 21 قيراط، بالإضافة إلى الذهب عيار 18 قيراط والذهب عيار 14 قيراط.. والعديد من الأنواع الأخرى التي تختلف من حيث السعر والجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.