أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر يعتبر كولاجين الشعر من أقوى البروتينات التي تساهم في عودة الشعر الى سابق عهده خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن دائمًا في الحصول على شعر قوي وصحي وطويل لسوء الحظ،هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تلف الشعر وتساقطه.

في مواجهة العوامل الخارجية كل يوم  لا تتضرر بشرة الوجه وشحوبها فحسب بل يتأثر الشعر أيضًا. مع ظهور منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو أو البلسم أو السيروم  ومن أجل ذلك دائما ما يحتاج الشعر إلى حل قوى لاستعادة لمعانه الجذاب. لا يزال الحل الفعال هو حقن الكولاجين في الشعر مما يحقق نتائج إيجابية ويزيد من معدل الطلب على الشعر.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

الكولاجين هو حمض أميني طبيعي طويل السلسلة يساعد على تقوية بصيلات الشعر وخلايا الجلد. تتكون سلسلة الأحماض الأمينية التي يتكون منها الكولاجين من الأحماض الأمينية الفردية مثل البرولين والجليسين والأرجينين والهيدروكسي برولين. يلعب الكولاجين دورًا حيويًا في تجديد الخلايا لأنه مسؤول عن تقوية العظام وتعزيز مرونة أنسجة الجلد والعينين والأعضاء الداخلية والأظافر والشعر.

الكولاجين في الجسم

يعتبر الكولاجين من أكثر البروتينات في الجسم، حيث إنه يتكون من 30% من بروتين الجسم و 70% من بروتين الجلد، ومع ذلك، ولأسباب مختلفة مثل الشيخوخة والتوتر والنظام الغذائي وعدم التوازن في الصحة البدنية، فإن الكولاجين في الجسم سوف يقل وسوف تحتاج إلى علاج ذلك الأمر عبر تلقى جرعات خارجية منه.

فوائد الكولاجين للشعر

يساعد استخدام حقن الكولاجين أو الكولاجين في زيادة مستوى إنتاج البروتين في الجسم. أولئك الذين يتناولون الكولاجين لعلاج تساقط الشعر وجعل شعرهم أطول وأكثر سمكًا يمكنهم تحقيق هذا الهدف في فترة زمنية أقصر. لكن يجب مراعاة الجرعة اللازمة للحفاظ على صحة وقوة الجذور. من أهم فوائد الكولاجين للشعر ما يلي:

  •  التخلص من مشكلة شيب الشعر المبكر

من فوائد الكولاجين للشعر أنه يساعد في علاج التبييض المبكر عن طريق تقوية بنية بصيلات الشعر. مما يجعل هناك بنية قوية لبصيلات الشعر هي السبب في لونها الصحيح، سواء كان اللون الأصلي أو اللون الأفتح، ما يسمى بالشيب المبكر.

  • تقليل تكسر الشعر وتقصف النهايات

حقيقة مؤسفة أخرى تتعلق بالشيخوخة هي أن الشعر يفقد الرطوبة الداخلية ويصبح جافًا مع مرور السنين. أكد عدد من الدراسات أن الكولاجين يساعد بشكل فعال في تقليل تكسر الشعر وتقصف الأطراف.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قمنا بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بتقصف الشعر وعلاجه بالكولاجين بشكل تفصيلي.