أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية

أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية

أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية
أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية.

أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية من شأنه أن يعمل على تقليل حِدة أعراض هذا المرض.. حيث إن إهمال علاجه ومع مرور الوقت يزيد الأمر سوءً، لذا سوف نعرض مجموعة من الأدوية في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال

أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية:

أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية.
أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية.

هناك العديد من الأشخاص يعانون من مرض الاكتئاب نتيجة تعرضهم لمواقف صعبة.. أو فقدان شخص عزيز والشعور بالوحدة، وتختلف شدة هذا المرض من شخص لآخر.

لذلك لا بد من الخضوع إلى علاج حتى لا تتفاقم أعراض المرض ويؤدي إلى أفكار انتحارية.. ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية:

1. دواء زولفت

دواء زولفت
دواء زولفت

يستخدم دواء زولفت من أجل تقليل حدة الاكتئاب.. وأيضًا الأمراض النفسية الأخرى مثل الوسواس القهري كما يساعد الأشخاص الانطوائيين ولديهم رهاب اجتماعي، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من اضطراب الهلع.

ينصح بتناول هذا الدواء قبل أو بعد تناول الأكل مباشرةً وخاصةً في الصباح.. وتجدر الإشارة إلى أن مفعوله يظهر بعد مرور ثلاث أسابيع من تناوله.

هناك بعض الأدوية يمنع تناولها مع دواء زولفت وهي الديسلفرام والسيليجيلين والدابوكستين.. وكثبط أكسيدزار والبروموبرايد والبيموزايد.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية

2. دواء ميرتازابين

دواء ميرتازابين
دواء ميرتازابين

من أفضل أدوية المضادة للاكتئاب هي دواء ميرتازابين.. بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف حدة القولون العصبي الذي يتأثر بالحالة النفسية السيئة.

الجدير بالذكر أن هذا الدواء يمنع للأشخاص الذين يقل عمرهم عن ثمانية عشر عامًا.. ولا يمكن شرب الكحوليات أثناء الخضوع للعلاج، ويحذر من التوقف عن تناول هذا الدواء بشكل مفاجئ إلا بعد الرجوع للطبيب.

إن الجرعة المناسبة من هذا الدواء هي قرص واحد أو اثنين بمعدل 15 ميللي جرام أو 30 ميللي جرام كل يوم.. ويبدأ مفعوله ويتحسن المريض بعد مرور شهر أو شهر ونصف.

3. دواء باكسيل

دواء باكسيل
دواء باكسيل

يعد دواء باكسيل أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية، حيث إنه يساهم في التخفيف من أعراض الاكتئاب وأيضًا القلق.. بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من الاضطرابات التي تحدث عند تعرض الشخص للصدمات، ويعالج من يعانون من الوسواس القهري.

حيث إن هذا الدواء يعمل على تحفيز إنتاج مادة السيرتونين وامتصاصها بسهولة ومنع استرجاعها في المخ.. والتي تكون مسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية ومعالجة الاكتئاب.

لا بد من تناول الجرعة المحددة وهي قرص واحد كل يوم، ويحذر هذا الدواء للأشخاص الذين مصابون بمرض الصرع.. وأيضًا في حالة وجود مشاكل في الكبد أو الكلى، يمنع استعماله للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة.

اقرأ أيضًا: دواء لتنشيط حركة الأمعاء

4. دواء بروزاك

دواء بروزاك
دواء بروزاك

يساعد دواء بروزاك الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب بشكل كبير.. إلى جانب دوره الهام في تخفيف أعراض اضطراب الهلع، وأيضًا يعمل هذا الدواء على علاج الوسواس القهري.

يجب أن يقوم الأشخاص الذين لديهم مشاكل صحية باستشارة الطبيب المعالج وهؤلاء الأشخاص.. هم المصابون بأمراض في القلب والذين يعانون من مشاكل في وظائف الكبد وكبار السن وأيضًا عند الإصابة بأمراض الكلى.

5. دواء ليكسابرو

دواء ليكسابرو
دواء ليكسابرو

ضمن إطار عرضنا لأفضل أنواع مضادات الاكتئاب يُشار إلى أن دواء ليكسابرو من أفضل الأدوية التي تساعد على علاج الاكتئاب.. بالإضافة إلى أنه يعمل على اضطرابات القلق المصاحبة للاكتئاب وعلاج مشكلة عدم النوم وأيضًا مرض الوسواس القهري.

لا يمكن لمن يعانون من اضطرابات تخثر الدم تناول هذا الدواء.. وأيضًا في حالة نقص الصوديوم في الجسم وعند الإصابة بالسكتات قبل ذلك، والإصابة بالصرع وعند وجود خلل في وظائف الكبد أو الكلى.

اقرأ أيضًا: اسم دواء محسن للمزاج

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية.. وهو دواء زولفت ودواء ليكسابرو ودواء ميرتازابين وأدوية أخرى.. ونشير إلى أن تلك الأدوية تتطلب مراجعة الطبيب المعالج أولًا.