التخطي إلى المحتوى

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية يعد استخدامه أكثر أمانًا وصحة للشعر. ومن هذا المنطلق نجد الكثير من الفتيات الباحثات عن الشعر الناعم الحريري بل والرجال أيضًا يتجهون إلى الشامبو الخالي من السلفات الذي لا يسبب أضرارًا وتلفيات بالشعر بعيدة المدى. وهذه أبرز الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية نقدمها لكم عبر المقال التالي.

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية :

عند البحث عن أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية لابد من الأخذ في الاعتبار نوعية الشعر هل هو جاف أم شعر دهني أم غير ذلك. كذلك يجب الإنتباه إلى المشاكل التي يعاني منها الشعر مثل القشرة والتقصف وغيرها. وذلك من أجل اختيار شامبو مناسب لمعالجة مثل هذه المشكلات، وهذه أشهر أنواع الشامبو الخالي من الكيماويات:

اقرأ أيضا: فروة رأسي تؤلمني وشعري يتساقط

  • شامبو Hair mix المتخصص في إزالة القشرة فهو الأنسب لهؤلاء الباحثين عن حل جذري للقشرة بعيد عن الكيماويات والسلفات. حيث يقوم الشامبو بمهمة تنظيف الشعر بجانب تزويده بمجموعة مميزة من الزيوت اللازمة للنمو الصحي مثل زيت  Emu وغيره.
  • شامبو نفرتاري الذي يضمن تنظيف آمن ومناسب للشعر دون التسبب في جفافه هو منتج ذات مكونات جميعها طبيعية تهدف إلى تغذية وتنعيم الشعر إلى جانب تنظيفه.
  • شامبو اكتيف لونج الذي يحتوي على الأرجان وبه أيضًا بروتين اللبن المغذي للشعر. ومن مميزات هذا الشامبو تمكنه من تسهيل فك تشابك الشعر وجعل خصل الشعر أكثر نعومة مع الوقت.
  • شامبو Aveda Dry Remedy الرائع في تنظيف الشعر وجعله بروائح اللافندر والجنزبيل وغيرها من روائح النباتات التي لا تقاوم. يتميز أيضًا بكونه قادر على جعل الشعر أكثر لمعان ونعومة.

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

أفضل شامبو للاطفال خالي من الكيماويات

بالطبع اهتمام الأمهات ورغبتهم في جعل شعر أطفالهم في أفضل مظهر وكامل صحة يدفعهم إلى البحث عن أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية. إذ أن هذا النوع من الشامبو هو القادر على توفير مستوى الحماية والأمان الذي ترغب فيه أي أم. فإن كثرة المواد الكيميائية في مستحضرات العناية بالشعر سواء كانت بلسم أو شامبو مع الوقت سوف تؤثر بالسلب على جلد فروة رأس الأطفال الرقيق والشعر كذلك.

ومن أشهر أنواع شامبوهات الأطفال المعروف عنها عدم احتوائها على مواد كيميائية ضارة شامبو جونسون والذي يناسب الأطفال من سن الولادة وإلى سنوات العمر المختلفة ومنه أنواع كثيرة مثل جونسون بزيت الأرجان جونسون الأصفر وجونسون القطرات اللامعة وغيرها من الألوان الشائعة الاستخدام.

فوائد الشامبو بدون سلفات

من المتداول أن السلفات الموجودة في الشامبوهات المنتشرة له أضرار درجة شدتها مرتبطة بكيفية استخدام الشامبو وعدد مرات الاستخدام. والشائع من تلك الأضرار حدوث تحسس أو تهيج بالجلد، كذلك إضعاف الشعر مع الوقت عبر تجريده من الزيوت الخاصة به، والتي إذا فقدها أصابه الجفاف والتقصف.

لذلك عند استخدام أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية والسلفات فإن الحماية سوف تكون مؤكدة للشعر. وسوف يكون هناك ضمان أن الشعر سوف يحصل على التنظيف المثالي وفي نفس الوقت سوف يكون بصحة تامة. كما أن الشامبوهات ذات التكوين الطبيعي تتضمن فيتامينات ومواد مغذية للشعر وفروة الرأس.

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

شاهد أيضا: وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

فكما رأينا فإن اختيار أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية هو خير كبير للشعر مهما كان نوعه. لأنه في المقام الأول حماية للشعر من التلف إلى جانب أن المكونات الطبيعية لهذه النوعية من الشامبوهات تحمل الكثير من الفوائد للشعر مثل التنعيم والترطيب ومنع التقصف وغيرها. فاختار الأنسب لشعرك واحتياجك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + إحدى عشر =