التخطي إلى المحتوى

أفضل شامبو للقمل هو ذلك الشامبو الذي يساعدك في التخلص من هذه الحشرة بأقصى سرعة وبطريقة آمنة فعالة فتعالوا بنا نتعرف في هذا المقال على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع.

أفضل شامبو للقمل

أفضل شامبو للقمل

إجابة السؤال عن أفضل شامبو للقمل والذي يشغل بال الكثير من الأمهات (لأن هذه الحشرة أكثر انتشارا بين الأطفال بخاصة في فترة المدارس والحضانات) تتلخص في هذا المقال حيث أننا سنذكر بعض الأنواع المتوفرة كي تختارين ما يناسبك.

هذه الحشرة هي من أحد الحشرات الطفيلية التي تنتقل بين الأشخاص وتتعلق بفروة الرأس وتتغذى على دم الإنسان فقد يعيش القمل خارج الجسم على الوسائد والملابس وأغطية السرير لذلك النظافة الشخصية المستمرة تقي من هذه العدوى.

يجب معرفة أعراض الإصابة بحشرة القمل كي يتم علاجها بأقصى سرعة قبل انتشاره أكثر وأكثر ومن هذه الأعراض الشعور بالحكة والهرش في فروة الرأس الناتجة من حركة القمل ووجود الصبئان الذي هو بيض القمل على خصل الشعر.

شاهد أيضا: أسرع طريقة للتخلص من القمل والصيبان نهائياً

أفضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية

يوجد العديد من أنواع شامبو القمل فتعالوا بنا نتعرف على أفضلها فيما يلي:

  • شامبو ليسيد: يحتوي على مواد طبيعية وفعالة ولطيفة على فروة الرأس ولا تسبب تهيجها، كما أنه يتوفر منه بخاخ من الممكن استخدامه بعد غسل الشعر من الشامبو ليعطي نتائج أفضل وأسرع.
  • شامبو ايتم: هذا الشامبو فعال ولكن له بعض الأعراض الجانبية مثل أعراض الحساسية للجهاز التنفسي والتي منها ضيق التنفس وظهور احمرار في فروة الرأس.

كما أنه يوجد ايضا العديد من غسول الرأس (لوشن) للقضاء على قمل الرأس والتي يمكن استخدامها بالإضافة إلى شامبو القمل ومنها الآتي:

  • غسول إيفرزين
  • لوشن بريمثريين
  • نايدا بلس لوشن

هذا اللوشن يترك على الشعر مدة عشر دقائق بعد غسله بالشامبو ثم يشطف بالماء الدافئ ويفضل استخدام مشط ذو اسنان رفيعة للتخلص من القمل الميت، ويمكن تكرار الاستخدام بعد أسبوع للتأكد من التخلص النهائي ومنع الإصابة مرة أخرى.

أفضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدلية للأطفال

أفضل شامبو للقمل

يجب عليك سيدتي عند شرائك أفضل شامبو للقمل لأطفالك التأكد أن هذا المنتج مخصص لهم ولا يسبب أي ضرر عليهم وإليك بعض الأنواع المتوفرة في الصيدليات:

  • شامبو لابس شيلد (lice shield shampo): وهو أيضاً يرطب الشعر ويتركه لامعا صحيا ناعما يسهل تسريحه بدون تشابك ويفضل استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.
  • شامبو جوتش كوفرد فور اتشيلدرن (gotcha covered shampoo for children): وهذا الشامبو يحتوي على مكونات طبيعية مثل الليمون والزنجبيل واللافندر والتي تعمل على تنفير القمل ليترك الرأس بسرعة.
  • شامبو فامووس لابس بريفنشن دايلي أبليكاشن (vamous lice prevention daily shampoo application): يستخدم للأطفال فوق عمر السنتين.

ولكن يفضل عزيزتي القارئة عند غسل شعر طفلك بشامبو القمل أن تغطي عينه حتى لا يدخل الشامبو فيها ويسبب له حساسية لذلك استخدمي قبعة الرأس البلاستيكية الخاصة بالاستحمام تجنبا لحدوث ذلك.

أفضل شامبو للقمل في النهدي

أفضل شامبو للقمل يتواجد في صيدليات النهدي وإليك بعض الأنواع المتوفرة:

  • ليسيل شامبو: وهو منتج آمن وفعال لجميع الأعمار والأجناس وخالي من الأعراض الجانبية ويقتل القمل في غسلة واحدة، كما أنه يعد استخدامه بمثابة الوقاية ضد الإصابة بالقمل.
  • شامبو نايدا بلاس
  • شامبو ليسيل بلاس.

شاهد أيضا: شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين النهدي

شامبو القمل ليسيد

أفضل شامبو للقمل

يعد شامبو القمل ليسيد من أشهر وأفضل أنواع شامبو القمل المتوفرة في جميع الصيدليات وذلك لفعاليته وأمانه.

يحتوي شامبو ليسيد على زيوت طبيعية مثل زيت اللافندر والقرفة والنيم لا يسبب أي أعراض جانبية من تهيج فروة الرأس أو غيرها.

سعر شامبو القمل

إليك بعض أسعار شامبو القمل في مصر والسعودية فيما يلي:

  • شامبو لابس شيلد يتوفر في مصر بسعر ١٠٠ جنيه مصري وفي المملكة العربية السعودية بسعر ٣٢ ريال سعودي.
  • جوتشا كوفرد شامبو فور اتشيلدرن يتوفر في مصر بسعر ١٩٠جنيه مصري وفي المملكة العربية السعودية بسعر ٩٨ ريال سعودي.

شاهد أيضا: سعر كبة مولينکس

ختامًا نرجو أن نكون قد عرضنا كل ما يلزم من معلومات حول إجابة سؤال أفضل شامبو للقمل وذكرنا لك عزيزتي الام بعض منها الذي هو مخصص للأطفال واستعرضنا بعض أسعار شامبو القمل في مصر المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.