التخطي إلى المحتوى

أفضل شاي للتخسيس البطن يتيح لك إمكانية التخلص من تلك الدهون المتراكمة في محيط البطن.. كما أن له العديد من الفوائد العامة التي يمكن الاستفادة منها للجسم كله.. وإليك أفضل الأنواع فيما يلي.

أفضل أنواع الشاي للتخسيس
  1. الشاي الأخضر
  2. الشاي الأبيض
أنواع الشاي المستخدم للتنحيف
  • شاي البرباريس
  • شاي المريمة

اقرأ أيضًا: فوائد شاي الزعتر للنساء

أفضل شاي للتخسيس البطن

أفضل شاي لتخسيس البطن
أفضل شاي لتخسيس البطن

في حال أن كنت ترغب في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.. فيمكنك ذلك عبر الحصول على أفضل شاي للتخسيس البطن، ومن تلك الأنواع ما يلي:

  1. الشاي الأبيض: يعمل على تفتيت الدهون المخزنة في الجسم.. بالإضافة إلى أنه يعمل على منع الخلايا الدهنية الجديدة، ناهيك عن أنه يتضمن العديد من أنواع مضادات الأكسدة.. ويعمل كذلك على تسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.
  2. الشاي الأخضر: يتضمن العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون في محيط البطن.. ومن خلاله يمكن كبح الشهية والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ومن المقرر أن يتم تناول كوب واحد منه على معدة خاوية، أو أكثر من مرة على مدار اليوم الواحد.
  3. الشاي المريمة: يحتوي هذا النوع من الشاي على مادة البوليفينول القوية.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفلافونيد، كما يتم الاعتماد على تلك المواد في منع تكون الخلايا الدهنية الجديدة بنسبة تصل إلى 22%.. كما أن هذا النوع من الشاي يمكن تناوله ساخنًا أو باردًا على مدار اليوم الواحد، مع العلم أنه يجب أن يضاف له ما يعادل 15 جرام من أوراق المرمية الطازجة أو الجافة.. لكل لتر من الماء المغلي، إلى أن يختمر الشاي لمدة 3 دقائق.
  4. شاي التوت: يحتوي على العديد من أنواع مضادات الأكسدة.. بالإضافة إلى أنه يعمل على كبح الشهية والتخفيف من الرغبة في تناول الطعام، ويعمل على التخلص من انتفاخ البطن.. ومن هنا نشير إلى أنه يوازن بين نسبة السكر المتواجدة في الدم.. ويمكن تناول كوب منه قبل الوجبات الرئيسية.

بعد التعرف علي أفضل شاي للتخسيس البطن اقرأ أيضًا: خلطة أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع

أفضل نوع شاي للتنحيف

أفضل نوع شاي للتنحيف
أفضل نوع شاي للتنحيف

لا زال الحديث عن أفضل شاي للتخسيس البطن مستمرًا.. وإليك المزيد من الأنواع التي تتيح لك إمكانية فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون في محيط البطن، وقد وردت كالتالي:

  • شاي الأولونج: هو إحدى الوسائل الصينية التقليدية في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والبطن على وجه الخصوص.. بالإضافة إلى أنه يهدف لإذابة الدهون؛ والفضل في ذلك يعود إلى احتوائه على مادة البوليفينول التي تعمل على زيادة تنشيط الإنزيمات المحددة في الجسم.. وتجدر الإشارة إلى أنه ينصح بتناول 4 أكواب من هذا النوع ساخنًا على مدار اليوم على أقصى تقدير.
  • شاي النعناع: من أفضل أنواع الشاي المستخدمة في فقدان الوزن.. كما يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة، ومن هنا نشير إلى أنه يعمل على منع تكونها وتراكمها حول البطن، فضلًا عن أنه يعمل على منع الرغبة في تناول الطعام.. ويعمل عل التخلص من الغازات المتراكمة داخل المعدة.. مما يعني الحصول على القوام الرشيق في المقابل.
  • شاي الزنجبيل: يعمل على رفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.. ويساعد كذلك على رفع نسبة عملية التمثيل الغذائي، ويخلص الجسم من الدهون.. بفضل الألياف الغذائية التي يتضمنها.

اقرأ أيضًا: اعشاب للتخسيس السريع في اسبوع

إن أفضل شاي للتخسيس البطن.. هو ذلك المشروب الذي يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في محيط البطن، ومن أفضل الأنواع الشاي الأبيض وشاي البرباريس.. كما أن هناك العديد من الأنواع الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.