التخطي إلى المحتوى

أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة هي أحد الأمور التي تهم المرأة.. وذلك من أجل خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل، مع مراعاة عدم فقدان جسدها للمواد الأساسية التي يكون بحاجة لها.. وذلك حتى لا يتأثر الجنين بالسلب.

اقرأ أيضًا: وصفة لتخسيس البطن والجناب

أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة:

أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة.
أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة.

ترغب كل امرأة مرضعة في إنقاص وزنها الزائد نتيجة الحمل.. لكن لا بد أن تكون تلك الطريقة صحية وآمنة حتى لا تؤثر على طفلها، ومن أفضل الطرق هي اتباع نظام غذائي مشبع.

لذلك من خلال السطور التالية سنعرض أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة غنية بالبروتين والفواكه والخضروات.. بالإضافة إلى المشروبات التي يسبب تناولها فقدان بعض الوزن:

1. وجبة الإفطار

من الأفضل أن يتم شرب كوبان من الماء عند الاستيقاظ من النوم قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي نصف ساعة.. وفي الإفطار يتم تناول قطعة من الجبن القريش الخالي من الملح مع شريحتين من التوست الأسمر.

يمكن أيضًا تناول خمس ملاعق من الفول دون زيت نباتي ويستبدل بمعلقة بزيت الزيتون.. أو 2 بيضة مسلوقة مع 1/4 رغيف بلدي، خليط كوب من الحليب خالي الدسم مع ملعقتين من الشوفان.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار أي وجبة من تلك الوجبات السابقة لا بد أن يكون بجانبها طبق من السلطة.. وينصح أطباء وخبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار في الساعة من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة صباحًا.

2. وجبة سناك 1

بين وجبة الإفطار ووجبة الغذاء يتم تناول ثمرة واحدة من الفواكه.. مثل البرتقال أو التفاح أو الكيوي أو الجوافة بجانب كوب واحد من الحليب خالي الدسم.

اقرأ أيضًا: اعشاب للتخسيس السريع في اسبوع

3. وجبة الغداء

في وجبة الغداء يمكن اختيار أي نوع من النشويات.. ولكن بكمية محددة وهم 9 ملاعق من المعكرونة المسلوقة دون سمن أو زيت أو 4 ملاعق من الفريك أو  9 ملاعق من الأرز أو 4 ملاعق من البرغل.

الاهتمام بالبروتين فيمكن تناول 3 سمكات من البلطي المشوي أو نصف فرخة مشوية.. أو مسلوقة أو 350 جراماً من الجمبري دون زيت أو علبة تونة بدون زيت أو كفتة مشوية أو 2 قطعة من الجبنة القريش.

بالتأكيد لا ننسى طبق السلطة، ويسمح لك اختيار نوع من الخضار بجانب البروتين.. مثل الفاصوليا الخضراء أو الكوسة أو البامية أو السبانخ.

4. وجبة سناك 2

في إطار الحديث عن أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة يُذكر أن السناك يكون ما بين وجبة الغداء ووجبة العشاء تناول كمية صغيرة من المكسرات.. دون ملح مع كوب من اللبن منزوع الدسم أو كوب قهوة.. ويفضل أن يستخدم سكر دايت أو ملعقة من السكر الأبيض.

اقرأ أيضًا: مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع

5. وجبة العشاء

يمكن تناول زبادي لايت مع شرائح الخيار أو ثمرة فاكهة أو 2 بيضة مسلوقة.. أو 2 قطعة من الجبنة القريش دون وجود نشويات.

6. مشروبات للتخسيس خلال الرضاعة

مشروبات للتخسيس خلال الرضاعة
مشروبات للتخسيس خلال الرضاعة

يمكن شرب المشروبات أثناء اتباع الرجيم من أجل زيادة معدل الحرق، ومن أهم تلك المشروبات كالآتي:

  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.. لكن لا يمكن الإكثار منه فمن الأفضل شرب كوب واحد خلال اليوم بعد وجبة الغذاء.
  • مشروب الزنجبيل والقرفة: هذا المشروب له قدرة عالية على حرق الدهون.. ويتم وضع القرفة والزنجبيل في ماء ساخن وتغطيته طوال الليل وشربه صباحًا عند الاستيقاظ.
  • بذور الكتان: تساعد بذور الكتان على زيادة الإحساس بالشبع لمدة طويلة مما يقلل من كمية الطعام طوال اليوم.. ويتم وضعها مع الماء على النار وعند غليها تغلق النار وتسكبها في الكوب بعد تصفيتها.

اقرأ أيضًا: أعشاب لتخسيس البطن والجناب

إن أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة تتوقف على مدى اتباعك لنظام غذائي صحي.. يعتمد على البروتين والخضروات والفواكه والقليل من النشويات.. حيث إنه إذا توافرت كافة هذه المقومات ستنجحين في فقدان الكثير من وزنك دون أن تتأثر صحتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.