التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022 يتوفر في صورة مراهم وأدوية أخرى متنوعة، حيث تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة البواسير والتخفيف من الألم المصاحب بها، حيث أن الألم المصاحب للبواسير عادةً ما يكون شديد بشكل قد لا يتحمله البعض، وسنتعرف الآن على أفضل علاج في الصيدليات للتخلص من البواسير والآلام المصاحبة لها.

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022

يتوفر  أنواع مختلفة من الأدوية التي تساعد في علاج البواسير، والتخفيف بدرجة كبيرة من الآلام المصاحبة لها، وتعد المراهم هي أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022 بجانب التحاميل وبعض الأدوية التي يتم تناولها من خلال الفم، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك المراهم:

1. مرهم فاكتو Faktu

  • يتوفر فاكتو في صورة مرهم ولبوس، ويعد من أفضل أنواع المراهم التي يتم الاعتماد عليها في علاج البواسير، وذلك لما يحتوي عليه من مادة السينكوكايين.
  • التي تعد بمثابة مخدر موضعي لتسكين الآلام، بالإضافة إلى البوليكريسولين، وهي مادة مضادة للالتهابات بجانب كونها كمادة مطهرة بنفس الوقت.

2. مرهم بروكتوسيديل Proctosedyl

يتوفر المرهم أيضًا في صورة لبوس، وهو علاج فعال في علاج البواسير، حيث يحتوي على مادتي السينكوكايين والهيدروكورتيزون.

3. مرهم سيديبروكت

يتوفر هذا المرهم في صورة كريم ولبوس، ويستخدم غالبًا مع حالات البواسير الخارجية، لاحتوائه على كلٍ من سينكوكايين والهيدروكورتيزون، وهو ما يساعد بشكل فعال في علاج البواسير خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضاً: افضل مرهم لعلاج الشرخ فى مصر

أفضل الأدوية لعلاج البواسير من الصيدليات

بجانب المراهم التي تعد أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022، فهناك أيضًا بعض أنواع الأدوية التي تساعد بشكل كبير في علاج البواسير خلال فترة قصيرة، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك الأدوية:

1. دافلون Daflon 500

دافلون هو عبارة عن دواء يتم تناوله عن طريق الفم، يحتوي على مادتي الديوسمين والهيسبريدين، وهما المسؤولان عن التقوية من الأوردة والأوعية الدموية.

حيث  يساعد بشكل رئيسي في التقليل من كمية النزيف المصاحب للبواسير، والتخفيف من حدة الألم المصاحب لحالات الشرخ الشرجي والبواسير.

اقرأ أيضاً: مرهم لعلاج التهابات حول فتحة الشرح

2. ديوسمين Diosmin

هو عبارة عن دواء يتوفر في صورة أقراص، ويحتوي الدواء على كلٍ من الديوسمين والهيسبريدين، وهما يساعدان في علاج حالات البواسير الملتهبة، والتقوية من الأوعية الدموية الضعيفة.

3. ديفلوروتاسين Diflorutacine

من اهم مميزات دواء ديفلوروتاسين هو ما تحتوي عليه من مادة الديوسمين، والتي تعد من أفضل المواد الفعالة في تعزيز قوة الجدران الخاصة بالشعيرات الدموية، والحد من كمية النزيف المصاحب لالتهاب البواسير، وهذه ما يجعله من أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022.

4. ديوفين Dioven

تحتوي أيضًا أقراص الديوفين على مادة الديوسمين، والتي تعمل على تقوية الأوردة والأوعية الدموية.

5. دافركس Dafrex 

  • تحتوي أقراص Dafrex على نفس المواد الفعالة الموجودة بالأدوية السابقة، إلا أنها أقل في التركيز قليلًا.
  •  من أشهر الأدوية التي يتم الاعتماد عليها في علاج البواسير بجانب بعض المشاكل الصحية الأخرى مثل ضعف الأوعية الدموية، والنزيف الشديد للدورة الشهرية للنساء.

اقرأ أيضاً: سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ

بهذا ينتهي مقالنا عن أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022، والذي تعرفنا من خلاله على توفر علاج البواسير بأكثر من صورة ومن أهمها المراهم والأقراص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.