التخطي إلى المحتوى

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة، حيث يحتاج الشعر إلى الاهتمام والعناية البالغة ليصبح بمظهر صحي وطويل. وأول وأهم خطوة في مشوار العناية بجمال الشعر هي الاهتمام بإمداده بالفيتامينات التي تلزمه وتجعله أقوى وأجمل. وعبر المقال التالي سوف نوضح أهم تلك الفيتامينات الضرورية للشعر. والتي يمكن استخدامها بشكل موضعي أو عن طريق الفم.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة :

إذا كنتِ ترغبين في شعر كثيف وصحي فعليكِ وضع برنامج مميز للعناية بشعرك يبدأ باختيار الفيتامينات التي يفتقدها شعرك وتلك الفيتامينات متاحة في كثير من الفواكه والخضروات. وكذلك متوفرة في الصيدليات على هيئة كريمات وزيوت عناية بالشعر وحبوب تؤخذ عن طريق الفم.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة 1

ويأتي في مقدمة أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة فيتامين ألف الذي له دور كبير في إسراع نمو الشعر بفضل ترطيبه لفروة الرأس وحث المسام على إفراز ما يلزم الشعر من زيوت. وبالتالي ينمو الشعر قوي ورطب وكثيف. وهذا النوع من الفيتامينات موجود في السبانخ والجزر والمانجو كما يباع على هيئة أقراص في الصيدليات.

كذلك من فيتامينات الشعر التي لا غنى عنها فيتامين  ج. أو كما يعرف بC وهو أحد مضادات الأكسدة التي يحتاجها الشعر بشدة من أجل تحفيز الكولاجين الذي له دور كبير في تقوية بنية خصلات الشعر وكثافتها. كذلك يفيد فيتامين ج في مساعدة فروة الرأس وجذور الشعر على امتصاص ما يلزم من حديد. ويتواجد هذا الفيتامين في الفراولة والبطيخ والطماطم.

اقرأ أيضا: وصفة لترطيب الشعر من اول استعمال

فيتامينات لتطويل الشعر في أسبوع

إذا كنتِ ترغبين في سرعة تطويل الشعر فعليكِ إلى جانب استخدام أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة المحافظة على الحالة المزاجية والابتعاد عن التوتر. لأن تلك الأمور تؤثر بشكل عام على الصحة والنمو. وتؤثر على الشعر بشكل خاص. وإذا كنت تحتاجين إلى فيتامينات مساعدة في هذا الأمر فإليكِ فيتامين د الذي يخفف من التوتر والقلق وفي نفس الوقت يساهم في نمو الشعر بشكل صحي وسريع. ومصادر هذا الفيتامين متعددة منها الشمس والسردين والذرة. كما يتوفر أقراص فيتامين د.

أما عن فيتامين ه فهو يحفز الدورة الدموية في الرأس ويساعد الشعر على النمو بشكل صحي بدون مشاكل. وهو موجود في الفول السوداني وزيت الزيتون.

فيتامين ب6 لتطويل الشعر

فيتامين ب 6 واحد من أهم المكملات الغذائية التي يسهل الحصول عليها عبر الغذاء الصحي والذي يساهم في تقوية الشعر وتكثيفه باعتباره أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة. ويعرف هذا الفيتامين أيضًا بإسم بيريدوكسين. ومن أبرز فوائد هذا الفيتامين للشعر ما يلي:

  • أنه لديه قدرة كبيرة على معالجة وحماية الشعر من الترقق الذي بدوره يؤدي إلى ضعف الشعر وسقوطه.
  • محفز جيد من أجل إفراز اللازم من الميلانين. مما يحمي الشعر من ظهور الشيب به مبكرًا إذ نقص الميلانين يؤدي إلى ظهور الكثير من الخصل البيضاء حتى في مرحلة الشباب.
  • كما يؤثر هذا الفيتامين بشكل مباشر في استمرار نمو الشعر فعند أخذ القسط الكافي من فيتامين ب 6 يتمكن الشعر من النمو ويصبح طوله رائع ومظهره حيوي ولامع.

شاهد أيضا: خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربة

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة 1

إذن فإن أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة متوفر في طعامنا مما يعني أن الغذاء المتوازن الصحي يلعب دور كبير في نمو الشعر بصحة وجمال. ويمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات. من أجل الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات في حال النقص الشديد فيها أو الرغبة في الحصول على نتيجة سريعة في تكثيف وتطويل الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.