التخطي إلى المحتوى

أفضل كريم لحب الشباب هو أكثر ما يبحث عنه الناس، خاصة السيدات، وذلك لما تقوم به الحبوب بتشويه لشكل الوجه في بعض الحالات، فحب الشباب يعتبر من الأمراض الجلدية التي قد تكون خطيرة في بعض الحالات، لذلك يقدم موقع الوفاق لك هذا المقال، والذي يساعدك في التعرف على أفضل كريم لحب الشباب، وبالتالي التخلص منها ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

أفضل كريم لحب الشباب

أفضل كريم لحب الشباب

أفضل كريم لحب الشباب يعتبر من أكثر الأمور الشائعة التي يبحث عنها الشباب من الجنسين، ومن خلال ما يلي سيتم عرض أفضل كريمات لحب الشباب:

  • كريم أفين ترياكنيل:

يساعد كريم أفين ترياكنيل في التخفيف من احمرار الحبوب، كما يقوم بتهدئة البشرة من التهيج، ويقاوم نمو البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في الوجه، ويحتوي الكريم على فيتامين A، وكذلك على حمض الجليكوليك، الذي يساعد في تقشير لبشرة.

  • كريم لاروش بوزيه ايفاكلارديو:

هو أحد أنواع الكريمات التي تساعد على تصحيح العيوب والعلامات الشديدة في الوجه، كما أنه يتميز بسرعة الامتصاص، كما يعد لاروش بوزيه ايفاكلارديو من أفضل الكريمات التي تعالج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة، كما يمنع تكرارها مرة أخرى.

  • كريم BIODERMA Sébium Global:

هو أحد منتجات شركة بيوديرما، يساعد على إزالة الرؤوس السوداء، كما يساعد في التخلص من آثار الحبوب، ويساعد في البشرة في الحد من إفراز الزيوت بطريقة مفرطة.

  • كريم حب الشباب من يوسيرين:

يحتوي هذا النوع على حمض الساليسيليك، والذي يقوم بمعالجة حب الشباب ويحد من ظهورها مرة أخرى، ويتميز باحتوائه على مركب Licochalcone، والذي يساعد على تهدئة البشرة من التهيج، ويمنع حدوث التهابات، كما أنه يتميز بتحكمه في إفراز الدهون المفرطة، ويمنح البشرة ملمس مطفي يدوم 8 ساعات.

شاهد أيضا: أفضل كريم لحب الشباب

أنواع حب الشباب:

هناك العديد من أنواع حب الشباب، والتي تختلف باختلاف نوع البشرة، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • حبوب ذات رؤوس بيضاء.
  • حبوب ذات رؤوس سوداء.
  • حبوب حمراء صغيرة، والتي تكون في الكثير من الحالات مؤلمة.
  • حب الشباب الكيسي، يحتوي هذا النوع على الصديد تحت سطح الجلد، وتكون عادة مؤلمة.
  • حب الشباب الملتهب، هي حبوب يوجد بها صديد من الأطراف، وتكون حمراء.
  • حب الشباب العقدي، عبارة عن حبوب كبيرة وصلبة، وتكون مصحوبة بالألم.

أفضل كريم مضاد حيوي لحب الشباب:

أفضل كريم لحب الشباب

  • كريم فيوسيباكت:

يحتوي على تركيز بنسبة 2% من المادة الفعالة، كما أن به مادة حمض الفيوسيديك، وتوفر الشركة المصنعة المنتج في عبوة 15 جرام، كما يتم توفيره على هيئة كريم سريع الامتصاص، أو يمكنك أن تجده على هيئة مرهم يمكن استخدامه للمناطق الجافة، ويقوم الكثير من الأطباء بوصفه للمرضى بعد العمليات الجراحية لأنه يخفف منها ومن آثارها، كما يساعد في علاج الدمامل التي تظهر في البشرة، ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

  • كريم فيوسيدين:

يتوافر في عبوات بحجم 15 جرام، أو 20 جرام أو 30 جرام، كما أنه يحتوي على 2% من المادة الفعالة (حمض الفيوسيديك)، كما يتوافر على هيئة مرهم تستخدم في المناطق الجافة، ويساعد بفضل مادة الفيوسيديك على القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

بعد الاطلاع علي أفضل كريم لحب الشباب شاهد أيضا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

علاج لحل مشكلة حب الشباب نهائيا:

أفضل كريم لحب الشباب

  • حبوب المضاد الحيوي لحب الشباب الملتهب: ويوجد منها نوعين، هما: (مضاد حيوي فيبراميسين، ومضاد حيوي تابوسين)، ويستخدم أحد النوعان في الحالات المصابة بحب الشباب المتوسط، حيث يساعد في تقليل البكتيريا، ويكافح الإصابة بالالتهابات.
  • إيزوتريتينوين كبسولات لعلاج حب الشباب: يعتبر هذا النوع من أقوى العلاجات التي يكتبها الأطباء للمرضى المصابين بحب الشباب الكثيف، ولا يستجيب لأنواع العلاج الأخرى، وقد يسبب نوع من أنواع الجفاف للبشرة، أو التهاب العين، ويمنع استخدامه في حالات الحمل أو قبل حدوث الحمل بثلاثة أشهر على الأقل، ولا يتم استخدامه إلا تحت إشراف طبيب.
  • أدوية مضادات الأندروجين: يستخدم هذا النوع تحت إشراف طبيب مختص فقط، ويتم استخدامه في حالة إذا كانت المضادات الحيوية ليست مجدية مع الحالة، ومن أعراضه الجانبية أنه قد يجعل المريض يشعر بالألم في منطقة الثدي، وفي فترة الدورة الشهرية يؤدي إلى الشعور بألم.

شاهد أيضا: كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر

وبالتالي من خلال ما سبق، فقد تم عرض أفضل كريم لحب الشباب، وكذلك تم التعرف على أفضل كريمات مضاد حيوي لعلاج حالة حب الشباب، كما عرضنا أنواع حب الشباب المختلفة، وكيف يمكن معالجة حب الشباب نهائيا، ولكن يجب عليك في كل الحالات استشارة طبيب متخصص قبل اللجوء إلى هذه الأنواع من الكريمات أو المضادات الحيوية لعلاج حب الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.