التخطي إلى المحتوى

أفضل لاعب في التاريخ ظل الجدل حوله سنوات طويلة، واستطاع جذب أنظار وسائل الإعلام في العديد من الدول، علاوةً على تصدره قائمة المواقع الإلكترونية ومنصات الإحصائيات الرسمية والغير رسمية، وذلك من خلال ما يمتلكه من مهارة كروية نادرة، ساهمت في دخوله قائمة المنافسة على لقب أفضل لاعب، ومن خلال موقع الوفاق-dealifnd.com نتعرف على أشهر اللاعبين في التاريخ.

أفضل لاعب في التاريخ

أفضل لاعب في التاريخ
أقوى لاعب في التاريخ

اهتمت العديد من الصحف بمن تصدر قائمة أفضل لاعب في التاريخ، وكان من بينها صحيفة “ذا صن” التي وضعت قائمة أفضل 100 لاعب في التاريخ، ومنهم البرازيلي بيليه:[1]

أهم إنجازات بيليه العالمية؟ يعد هو اللاعب الوحيد الذي حقق كأس العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل في الأعوام 1958 و1962 و1970
ألقاب حصل عليها بيليه؟ أهم وأبرز لاعب في القرن الماضي حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
النادي الذي لعب فيه بيليه؟ لعب أبرز فترات مسيرته الكروية برفقة نادي سانتوس البرازيلي، حيث سجل له 643 هدفا في 658 لقاء
عدد أهداف بيليه مع منتخب بلاده؟ سجل 77 هدفا في 92 لقاء رفقة منتخب البرازيل

اقرأ أيضاً: اغلى لاعب في العالم

الأرجنتيني ليونيل ميسي

أفضل لاعب في التاريخ

احتل ميسي المركز الأول ضمن قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم، وقد استطاع الفوز بسبع كرات ذهبية، كما سجل 691 هدفاً في 534 لقاء كروي.

حصل ميسي على اكثر من لقب، منها لقب في الدوري الفرنسي، و 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و 10 ألقاب في الدوري الإسباني، استطاع كذلك تحقيق لقب كوبا أمريكا من منتخب الأرجنتين العام الماضي.

اقرأ أيضاً: صور لاعبين

البرتغالي كريستيانو رونالدو

أفضل لاعب في التاريخ

استطاع رونالدو تسجيل هدفه رقم 700 برفقة الأندية الكروية، وهو يستمر في صناعة التاريخ الكروي الخاص به، حصد رونالدو لقب أفضل هداف دولي، وتم تتويجه بخمس كرات ذهبية.

حصل رونالدو على ألقاب في الدوري الايطالي والاسباني والانجليزي، تم تتويجه بخمس ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كذلك تمكن من قيادة منتخب البرتغال وتحقيق الفوز معهم بلقب أمم أوروبا عام 2016.

الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا

أفضل لاعب في التاريخ

يعتبر أفضل لاعب في التاريخ الكروي، فهو من أساطير لعبة كرة القدم، وقد نافسه بيليه على لقب لاعب القرن، ومارادونا هو معشوق جماهير كرة القدم الأرجنتينية، ومعشوق نادي نابولي الإيطالي.

استطاع مارادونا قيادة فريق الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم عام 1986م، لكنه خسر نهائي عام 1990م، واستطاع وحده صناعة مجد نادي نابولي الإيطالي.

الظاهرة البرازيلي رونالدو

الظاهرة البرازيلي رونالدو

لا يختلف الكثيرون حول نجومية رونالدو المهاجم البرازيلي الأصل، والذي كان في قائمة أفضل الهدافين في التاريخ.

تمكن رونالدو من تسجيل 352 هدفاً في 518 لقاء برفقة الأندية التي لعب لها، ومنها: برشلونة وريال مدريد وميلان وإنتر ميلان.[2]

كما استطاع تسجيل 62 هدفاً في 98 لقاء برفقة منتخب البرازيل، منها 15 هدفاً في نهائيات كأس العالم، وتم تتويجه مرتين باللقب.

كما تُوج هدافًا لنسخة 2002، علاوةً على تتويجه بلقب كوبا أمريكا مرتين، بالإضافة إلى فوزه بجائزة الكرة الذهبية مرتين.

المجري فيرينتس بوشكاش

المجري فيرينتس بوشكاش

يعد من ضمن أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ المجر، وهو من الهدافين الكبار الذين دفعوا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتسمية جائزة أفضل هدف في العام باسمه.

تمكن بوشكاش من تسجيل 242 هدفاً في 262 لقاء برفقة ريال مدريد، كما تم تتويجه بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب في الدوري الإسباني.

تمكن من تسجيل 84 هدفاً في 85 لقاء برفقة منتخب بلاده المجر، لكنه شهد الخسارة في نهائي كأس العالم 1954 أمام ألمانيا الغربية.

الفرنسي زين الدين زيدان

الفرنسي زين الدين زيدان

استحق زين الدين زيدان لقب أفضل لاعب في التاريخ، فهو تمكن من صنع تاريخ كبير مع أندية كبيرة، مثل: يوفنتوس وريال مدريد ومنتخب فرنسا.

يعتبر زيدان من عشاق جمهور ريال مدريد وكرة القدم، والجميع يتذكر الهدف الذي أحرزه في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002 في مرمى باير ليفركوزن الذي منح اللقب لريال مدريد.

يتذكره عشاق منتخب فرنسا عندما أحرز هدفين في نهائي كأس العالم 1998 أمام البرازيل، علاوةً على قيادته المنتخب والحصول على لقب أمم أوروبا 2000، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم 2006.

الألماني فرانز بيكنباور

الألماني فرانز بيكنباور

يعتبر فرانز من أشهر المدافعين وتم إطلاق لقب “القيصر” عليه،حيث تمكن من تغيير أسلوب الدفاع، وبسببه أمسى فريق الدفاع أكثر مشاركة في الهجوم، مما ساهم في حصوله على جائزة الكرة الذهبية مرتين في الأعوام 1972 و1976.

استطاع فرانز قيادة نادي بايرن ميونخ وتحقيق الفوز بلقب الدوري الألماني 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

كما قام بقيادة منتخب ألمانيا كقائد، وساهم في حصوله على كأس أمم أوروبا عام 1972 وكأس العالم عام 1974.

أفضل لاعب في تاريخ كرة المضرب

أفضل لاعب في تاريخ كرة المضرب

يرى البعض أن أفضل لاعب في التاريخ هو اللاعب السويسري روجر فيدرير، فهو من أفضل لاعبي رياضة كرة المضرب، حيث:

  • حصل على حوالي 103 ألقاب مهنية، علاوةً على تميزه بمستوى اللعب العالي على مدار 20 عاماً في مسيرته.
  • استطاع روجر الفوز بحوالي 20 لقباً في البطولات الكبرى لكرة المضرب (فردي رجال)، وذلك حتى نهاية عام 2020م، ويعتبر ذلك أكبر رقم قياسي تحقيقه في تاريخ كرة المضرب.
  • كذلك ظل روجر فيدرير متربعاً على عرش تصنيفات رابطة محترفي التنس (ATP) لفترة زمنية طويلة، بلغت 6 سنوات متواصلة.

أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة

أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة

يعتبر اللاعب الأمريكي مايكل جوردن من أفضل لاعبي كرة السلة في التاريخ، فقد حاز على العديد من الأرقام القياسية والألقاب على مدار مسيرته المهنية.

كما استطاع تحقيق 6 بطولات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وقد اختير خمس مرات كأفضل لاعب فيه، وست مرات كأفضل لاعب في النهائيات.

حصل جوردن على لقب لاعب العام الدفاعي 9 مرات، كما حصل على لقب هداف 10 مرات، ويجب الإشارة إلى أن  معدل تسجيل مايكل جوردن للنقاط المرتفع في الموسم الواحد؛ هو ما ساهم في تحقيقه الكثير من الألقاب والنجاحات.

حيث بلغ هذا المعدل عند تقاعده 30.1 نقطة في المباراة الواحدة، وهو يعد أعلى معدل تسجيل في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ختاماً أشرنا إلى أفضل لاعب في التاريخ، تمكن من حصد العديد من البطولات والألقاب المحلية والعالمية، كما تعرفنا على أهم وأبرز النجوم في مجال كرة المضرب، وكرة السلة، والذين تمكنوا من حفر أسمائهم في تاريخ تلك الألعاب.

المراجع
[1]sportsaddaPele9/19
[2]fourfourtwoRonaldo9/19

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *