أفلام ديزني الجديدة | أهم أفلام شركة ديزني القديمة

أفلام ديزني الجديدة | أهم أفلام شركة ديزني القديمة

أفلام ديزني الجديدة | أهم أفلام شركة ديزني القديمة
أفلام ديزني الجديدة

يحب الجميع متابعة أفلام ديزني الجديدة والقديمة نظرًا للمحتوى الجيد الذي تقدمه، والذي يجمع بين التشويق، واللحظات المميزة والمرحة، وهناك بعض الأفلام التي تقدم مدبلجة أو باللغة الإنجليزية فقط خلال بداية عرضها، ونبين في مقالنا أهم تلك الأفلام، وبعض تفاصيلها، والقصة الخاصة بها، وإن كنت مهتمًا بمتابعة هذه الأفلام، فعليك قراءة مقالنا.

أفلام ديزني الجديدة

أفلام ديزني الجديدة
أفلام ديزني الجديدة

تتنوع أعمال ديزني الجديدة، ومنها الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائي بينما هناك مجموعة من الأفلام التي تم تقديمها في عام 2023، ونتحدث في النقاط التالية عن أبرز الأفلام الجديدة:

فيلم أمنية

يتميز فيلم أمنية بالموسيقى الخاصة به كما أنه يقدم الكوميديا بصورة رائعة، وتواجه في الفتاة ”آشا“ ملكا ظالما كان يسيطر على مملكة روساس، وتكون هناك أمنية خاصة بالفتاة، والتي تتسم بالجمال والذكاء الشديد، وتحاول إنقاذ الجميع، وذلك من خلال كرة صغيرة تحقيق أمنيتها.

فيلم أمنيه تقدمه استوديوهات والت ديزني، وهو من إنتاج بيتر ديل فيشو، مع إخراج فاون فيراسونثورن، وكريس باك.

فيلم قلبا وقالبا 2

يعرف باسم ”inside out 2“ وينتمي إلى نوع الرسوم المتحركة العائلية، وتم إنتاجه داخل استوديوهات بيكسار، وتدور أحداثه حول بنت تنتقل إلى مكان جديد مع العائلة، وتسيطر عليها بعض المشاعر التي تؤثر على حياتها، وهي خمسة مشاعر ”الخوف، الحزن، الفرح، الاشمئزاز، والغضب“.

يعتبر فيلم قلبا وقالبا من بطولة مندي كايلينج، آيمي بوهلر، لويس بلاك، وفيليس سميث، وغيرهم، وهو من إنتاج مارك نيلسين، وكيلسي مان.

شاهد أيضاً:أسماء أفضل أفلام كرتون ديزني مدبلجة للأطفال

أهم أفلام شركة ديزني القديمة

يفضل البعض مشاهدة الأعمال الفنية لشركات ديزني القديمة، ومتابعتها على الشاشات نظرًا لسهولة الأمر، والقدرة على الحصول عليها بسهولة بالإضافة إلى تفضيل الجميع إليها سواء الصغار أو المراهقون، ومن أبرز تلك الأعمال القديمة التي نقوم باقتراحها:

فيلم الأسد الملك

تم تقديم فيلم ”the lion king“ في عام 1994، ويناسب الأطفال من عمر ست سنوات، ويتحدث عن قصة الأسد سيمبا، وعمه موفاسا الذي يحاول مطاردته بعد قتل والده ليقترب من بعض الأصدقاء الجدد، ويعيش معهم، وهم تيمون وبومبا ثم يحاول العودة إلى مملكته لعائلته في نهاية الفيلم.

فيلم حكاية لعبة

جاءت بداية عرض فيلم ”toy story“ خلال سنة 1995، ويعتبر من أكثر الأفلام التي تحقق مشاهدة حتى الآن، ويحب الصغار متابعته عند عرضه على التلفزيون، ويتحدث عن الألعاب الصغيرة التي تتحدث، وبالتالي يحقق عنصر التشويق، ويجذب الانتباه، وخاصة للأطفال.

فيلم الجميلة والوحش

تم إنتاج فيلم ”beauty and the beast“ خلال عام 1994، ويمكن مشاهدته للصغار في عمر ست سنوات، وتدور قصته حول بنت تعرف باسم ”بل“ تدخل إلى قصر الوحش لإخراج والدها منه، ويوافق الوحش على ذلك، ولكن بشرط أن تدخل مكان الأب ثم تقع في حب الوحش في النهاية، والذي يكون أميرًا، وقامت ساحرة بتحويله إلى وحش.

فيلم موانا

يناسب فيلم موانا الجميع الكبار والصغار، وخاصة من عمر ست سنوات، وتم إصداره في سنة 2016، ويحكي قصة الفتاة موانا الجميلة، والتي تعيش داخل جزيرة موتوني في البحر، وتحاول الدفاع عن أسرتها ضد وحش يعرف باسم ”تي كا“.

شاهد أيضاً:أفضل 10 أفلام ديزني بالمصري

أهم الأشياء التي تميز أفلام شركة ديزني

أفلام ديزني الجديدة
أفلام ديزني الجديدة

تعتبر شركة ديزني من أفضل الشركات التي تقدم أفلام الأنيميشن، ويحرص الجميع على متابعتها سواء كانت الأفلام مدبلجة أو مترجمة، وهناك بعض المميزات الخاصة بأفلامها، وعلى رأسها:

  • تعلم اللغة الإنجليزية عن طريقها، فهناك بعض الأشخاص يحبون تعلمها مع متابعة الأفلام كون الجمل بسيطة، والمفردات واضحة، وبالتالي تكون الشخص مستمتعًا بالمشاهدة مع التعلم.
  • تجتمع العائلة أمام أفلام ديزني، وخاصة التي تحمل القصص المسلية سواء للصغار أو الكبار، فيحبها الجميع بالإضافة إلى قدرتها على جمع المشاهدين أمامها في أي وقت.
  • تعلم بعض التعبيرات أو التصرفات عن طريق مشاهدة الأفلام، فنجد الأطفال يتأثرون بها.
  • تحتوي أفلام ديزني على بعض الأغاني الجميلة بالإضافة إلى الرقصات المميزة، والتي قد يرغب البعض في تعلمها.

شاهد أيضاً: كل افلام ديزني 2024

بداية شركة والت ديزني

أفلام ديزني الجديدة
أفلام ديزني الجديدة

جاءت بداية شركة ديزني خلال عام 1923 في شهر أكتوبر، وهي من أهم الشركات التي تقدم الترفيه وأفلام الأنيميشن، وكان تأسيسها من قبل والت وروي ديزني، ويتم إنتاج الأفلام الخاصة بها داخل الاستوديوهات الخاصة بوالت ديزني، وهناك بعض الشركات التابعة إليها مثل بيكسار ، لوكاس، وقناة ديزني، وتقوم بإنتاج الأفلام السينمائية، ألعاب الفيديو، الموسيقى، والبرمجيات.

شاهد أيضاً:أفضل 7 أفلام مصرية جديدة تستحق المشاهدة

ومع ختام مقال أفلام ديزني الجديدة نكون أبرزنا أهم تلك الأفلام، والقصة الخاصة بها، وذلك من أجل متابعتها، والتعرف على ما يفضله المشاهد، ونتمنى إليكم رحلة ممتعة مع مجموعة من الأفلام الرائعة.

الأسئلة الشائعة

ما هو أشهر أفلام ديزني؟
يعتبر فيلم ملكة الثلج من أشهر الأفلام التي قدمتها الشركة، وصدر على هيئة جزئيين كان الجزء الثاني في شهر نوفمبر عام 2019.
ما هو أفضل أفلام ديزني؟
قدمت ديزني مجموعة من الأفلام المتنوعة، وكان أفضلها فيلم الأسد الملك، الجميلة والوحش، حكاية لعبة، وسنووايت والأقزام السبعة.
ما هي أسماء أفلام ديزني الأميرات؟
سنو وايت والأقزام السبعة، الجميلة والوحش، علاء الدين، الأميرة النائمة، وحورية البحر، وغيرها من الأفلام التي تحدثت عن الأميرات.

المراجع

[1]New Disney moviesDisney Movies | Official Site9/2/2024
[2]Disney moviesRecent Releases9/2/2024