التخطي إلى المحتوى

ألم في فروة الرأس عند اللمس حتى أن فروة الرأس هي طبقة الجلد التي تغطي منطقة الرأس وهي من أهم المناطق التي يمكن أن تكون معرضة للعديد من المشاكل.

ومشاكل فروة الرأس لها العديد من الأسباب بالإضافة إلى أن مشاكل فروة الرأس لها العديد من الأعراض التي تختلف باختلاف سبب المشكلة.

كما أن التهابات فروة الرأس إسلام ويب يمكن أن تكون نتيجة لعوامل خارجية مثل استخدام بعض الأنواع الخاطئة من مستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى أن ألم متنقل في فروة الرأس يمكن أن يكون نتيجة لمشاكل داخلية مثل بعض المشاكل النفسية التي تعد سبب أساسي في حدوث تهيج في فروه الرأس وبعض المشاكل.

ألم فروة الرأس إسلام ويب
ألم في فروة الرأس عند اللمس

لا تفوت قرائة : 

ألم في فروة الرأس عند اللمس

أعراض التهاب أعصاب فروة الرأس يوجد لها العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب هذه المشكلة بشكل بسيط ويمكن أن تؤدي إلى أن ألم في فروة الرأس عند اللمس تكون مشكلة صعبة ومن أهم هذه الأسباب:

  • يمكن أن أعاني من حكة في فروة الرأس نتيجة لأسباب جينية تظهر منذ الطفولة وفي هذه الحالة يكون الشعر هش.
  • استخدام مصفف الشعر وبعض أنواع الصبغات يمكن أن يكون عامل لحد وث مشاكل في فروة الراس.
  • كما أن الالتهابات الفطرية والبكتيرية وبعض الأمراض الجلدية يمكن أن تكون سبب أساسى لحدوث الالتهاب في فروة الرأس.
  • بالإضافة إلى أن القمل وعدم الاهتمام بالتخلص منه يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكله ألم فروة الرأس والأذن .

أقرأ أيضا: 

ألم في فروة الرأس وصداع

  • ألم في فروة الرأس عند اللمس من أهم أسبابه يمكن أن يكون استخدام أنواع غير مناسبة من الشامبوهات أو الاستخدام المبالغ في لمنتجات تصفيف الشعر.
  • كما أن حدوث ألم في فروة الرأس عند الضغط أو التمشيط أهم أسبابه تكون عصيبة نتيجة لانضغاط الأعصاب الطرفية التي لها دور في تغذية فروة الرأس.
  • بالإضافة إلى أن أهم أسباب حدوث مشاكل في فروة الرأس هي بعض أنواع العدوي الفطرية مثل التهاب الجلد التماسي والذي يؤثر على بعض الأجزاء من الشعر و يؤدي إلى الشعور بالألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.