ألوان أبواب شقق | + 9 أفكار مميزة

ألوان أبواب شقق | + 9 أفكار مميزة

ألوان أبواب شقق | + 9 أفكار مميزة

تعتبر ألوان أبواب شقق هي أول انطباع لمن لك عند استقبال الضيوف، لذلك ينبغي أن تكون حريص على اختيار الألوان المناسبة للأبواب والمتناسبة مع ديكورات منزلك، فألوان الدهانات في المنازل المودرن تختلف عن المنازل الكلاسيكية، وسوف نوضح لكم أفضل ألوان أبواب المنازل الخشب وغير ذلك من مختلف الأنواع من الأبواب.

ما هي أفضل أنواع الأبواب؟ الأبواب الكلاسيكية والأبواب الخشبية وأبواب الجرار.
ما هو أفضل نوع خشب للأبواب؟ يعتبر خشب البلوط هو من أحسن أنواع الخشب المستخدمة في الأبواب الخارجية أو الداخلية لأنه من الأخشاب الفاخرة والجميلة.
 ما هو دهان أبواب خشب؟    دهانات اللاتكس هي من أحسن دهانات الأبواب الخشبية التي تجف بشكل سريع، كما يسهل تنظيفها باستعمال الماء والصابون فقط.

 ألوان أبواب شقق

 ألوان أبواب شقق

يهتم الكثير ممن يقومون بإعادة دهان منازلهم أو العرسان المتقدمين بالزواج بالبحث عن أفضل ألوان أبواب شقق بمختلف الأحجام ولكافة أنواع الخشب، ومن أهم هذه الألوان التالي:

  • اللون البني، حيث يستخدم في دهان الأبواب الخشبية الحديثة المزودة بالمقابض النحاسية ذات الحجم الطويل.
  •  اللون العاجي، ويكون مميز في الأبواب الخشبية المصممة بشكل هندسي مع مقابض معدنية.
  •  اللون الجملي الداكن بالأخص في الأبواب  المعتمدة على قطع الزجاج والخشب.
  •  اللون الرمادي الداكن، ويكون مميز في الأبواب الخشبية المودرن ذات المقبض المعدني اللامع.
  •  اللون البني الداكن أو الجملي الفاتح بالأخص في أبواب الفلل، ومن الممكن إضافة اللون البيج الفاتح في الإطارات ذات الشكل المستطيل.

شاهد أيضًا: الوان شقة عروسة 2024

 موديلات أبواب خشب

ينبغي عليك عند اختيار الأبواب مراعاة نوع الخشب وخامته في الباب ومدى متانته وصلابته، وذلك لحماية بيتك من عمليات السطو والسرقة، وتستطيع تحديد أفضل موديلات لأبواب الخشب إن كانت المفصلية أو أبواب الشيش أو الأبواب الدوارة، كما يتوفر الكثير من الموديلات لأبواب الغرف الداخلية إن كانت غرف عازلة للصوت أو الحرارة أو غرف كلاسيكية أو غرف منزلقة أو أبواب غرف مفصلية حركاتها سهلة أو أبواب الألمنيوم أو أبواب غرف بزجاج غير كاشف.

 أبواب غرف باللون البرتقالي

تعتبر الأبواب التي تم دهانها باللون البرتقالي هي أفضل ألوان أبواب شقق، حيث تمنح إحساس السعادة والحيوية والنشاط وجذب الانتباه، لذلك يستعمل ذلك اللون غالباً في طلاء أبواب غرف الأطفال بالأخص، لأنه يعطي الغرفة الشكل المميز والرائع ويضيف لها الجو الدافئ والحيوي لأن اللون البرتقالي من الألوان الزاهية، وعند استخدام ذلك اللون في طلاء أبواب الغرف تستطيع تحديد الدرجة التي تريدها حسب ذوقك كالتالي:

  •  اللون البرتقالي الداكن، حيث يعطي الغرفة إحساس الغموض والدفء ويكون جيد في الغرف التي تحتاج إلى أجواء أكثر خصوصية أو تركيز.
  •  اللون البرتقالي الفاتح، ويعطي الغرفة إحساس الحيوية والنشاط والسعادة كما أنه من الألوان اللطيفة على العين.
  •  البرتقالي المائل إلى اللون الأحمر، وذلك اللون يتناسب مع غرف المعيشة أو غرف النوم.
  •  تدرجات اللون البرتقالي، فمن الممكن الاستعانة بتدرجات متنوعة للون البرتقالي بإضافة أبعاد كثيرة إلى الأبواب مع عمق، كما تستطيع المزج بين اللون الأبيض والبرتقالي أو اللون الأصفر والبرتقالي للحصول على الكثير من التأثيرات.

شاهد أيضًا: أشكال ابواب شقق فخمة 2024

أبواب غرف باللون الأصفر

 ألوان أبواب شقق

تتميز الأبواب المدهونة باللون الأصفر بمنحها إحساس الحيوية والنشاط والبهجة، حيث تعطي انتعاش للغرفة لأن اللون الأصفر هو من أقوى الألوان الجاذبة للعين بشكل ملفت وغالباً ما يستخدم في الكثير من المنشآت وغرف البيوت، فاللون الأصفر من الألوان المشرقة والدافئة، وتستطيع تحديده حسب ديكور مكانك وحسب الإضاءة في منزلك، وإليكم درجات الأصفر المستحبة في ألوان في دهان أبواب الشقق:

  •  اللون الأصفر الفاتح، حيث يعطي المنزل النعومة والإشراق ويكون جميل في غرف المنازل التي بحاجة إلى أجواء من النشاط والحيوية.
  •  اللون الأصفر الزاهي، فهو من الألوان المثيرة والجريئة ويمكن استخدامها بطريقة جزئية على بعض الزخارف.
  •  اللون الأصفر الدافئ، حيث يتميز بالإضافة الذهبية ومن الممكن استخدامه في غرف النوم أو غرف المعيشة أو غرف الاستضافة.
  •  تدرجات اللون الأصفر، فمن الممكن الاستعانة بمختلف التدرجات من اللون الأصفر لإدخال عمق وأبعاد إلى الأبواب، وذلك من خلال خلط اللون الأصفر مع الأبيض أو البرتقالي للحصول على مختلف التأثيرات.

أبواب غرف باللون الأبيض

 ألوان أبواب شقق

يعد اللون الأبيض هو من الألوان البسيطة والراقية ومن أكثر الألوان المستخدمة في دهانات الأبواب، حيث يحدث اختلاف في تصميمات وديكورات الغرفة، كما يعطيكم المظهر المتناسب مع أي نمط ديكور داخلي للمنزل، وتستطيع اختيار اللون الأبيض في دهان الأبواب بمختلف التشطيبات مثل الدهان اللامع أو القشور المطلية بالفينيل أو الساتان وتحديد المظهر العام للباب حسب ما تفضله، لكن اللون الأبيض من الألوان النقية التي تعمل على تعزيز التصميمات الداخلية بطريقة بسيطة وأنيقة.

كما تستطيع تزينه ببعض التفاصيل الإضافية مثل المقابض بمختلف ألوانها أو النقوش أو الإطارات الممكن دهانها باللون البيج أو بدرجات الأبيض المختلفة، كما أن اللون الأبيض متناسب مع جميع الديكورات والأنماط لذلك هو خيار رائع لدهان أبواب الغرف به.

شاهد أيضًا: أجمل تصميمات لأبواب السحب الداخلية

وفي النهاية، نكون قد عرضنا لكم جميع تفاصيل ألوان أبواب شقق وأجمل الألوان الممكن دهان أبواب المنازل بها ومن أبرزهم اللون الوردي، فهو من أقوى الألوان المثيرة للعين، كما يدل على العاطفة والحب والحنان ويستخدم في دهان أبواب غرف البنات بالأخص.

المراجع

[1]Apartment door colours47 Best Interior door8/2/2024
[2]Apartment door colours41 Prettiest Colors8/2/2024