التخطي إلى المحتوى

ألوان عدسات يمكنك أن تحتاج لها لتتعرف على اللون المناسب لك.. والذي يمكن استخدامه سواء في عدسات النظر أو تلك العدسات المخصصة للتجميل، وعبر الفقرات اللاحقة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الشأن.

ألوان عدسات
  • رمادي
  • أخضر
  • عسلي
  • أسود
  • أزرق
استخدامات العدسات
  1. تحسين النظر
  2. التجميل

اقرأ أيضًا: قطره معقمه للعين

ألوان عدسات

ألوان عدسات.
ألوان عدسات.

في العديد من الأحيان قد ترغب في استبدال نضارتك الخاصة بإحدى العدسات اللاصقة.. أو ارتدائها بغرض التجميل، وإليك أفضل ألوان عدسات عبر الآتي:

عدسات زرقاء
عدسات زرقاء

يتناسب هذا اللون مع صاحبات البشرة البيضاء.. حيث يميل إلى اللون الأزرق المتداخل مع اللون الرمادي، كما يمنح تلك البشرة التناسق الذي لا مثيل له.. وفي حال أن تم استخدامه من قِبل صاحبات البشرة السوداء فسيكون ملفتًا للانتباه.. حيث يمتاز بأنه يمنح صاحبات البشرة البيضاء المظهر الطبيعي للغاية.

عدسات عسلي
عدسات عسلي

يتناسب هذا اللون من العدسات مع أصحاب البشرة الحنطي أي تلك التي تميل إلى اللون الخمري بعض الشيء.. حيث يوجد العديد من الأشخاص أصحاب هذا اللون من البشرة، ممن تميل أعينهم إلى هذا اللون عند التعرض إلى أشعة الشمس.. مما يجعل مظهرها يبدوا طبيعيًا للغاية.

عدسات خضراء
عدسات خضراء

تتداخل تلك العدسات ذات اللون الأخضر الفاتح مع اللون المائل إلى الزيتي.. كما تتيح لك إمكانية الظهور بشكل طبيعي دون شك، ويمكنها كذلك أن تتناسب مع أصحاب البشرة الحنطية، والأمر ذاته ينطبق على أصحاب البشرة البيضاء.. لأن العديد من الأشخاص ذوي البشرة البيضاء يملكون عيون خضراء.

عدسات رمادي
عدسات رمادي

تظهر تلك العدسات باللون الرمادي الداكن بعض الشيء.. وهي من الدرجات المحايدة التي يمكنها أن تتناسب مع مختلف ألوان البشرة.. سواء كانت فاتحة أو داكنة، علاوة على أنها تتيح لك إمكانية الحصول على المظهر الطبيعي على عكس العدسات ذات اللون الفاتح للغاية التي تثير إزعاج كل المحيطين بك وتلفت الانتباه إليك.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج المهمة

طرق التعامل مع العدسات اللاصقة

طرق التعامل مع العدسات اللاصقة
طرق التعامل مع العدسات اللاصقة

من الضروري جدًا التعرف على التعليمات التي من خلالها.. يمكنك التعامل بصورة صحيحة مع عدساتك اللاصقة، والتي وردت كالتالي:

  1. يجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمهما جيدًا.. قبل البدء باستخدام العدسات اللاصقة أو إزالتها من العين؛ لكي لا تعلق بها الرواسب والشوائب.
  2. ينبغي الحرص على تغيير المحلول بين الحين والآخر وتعقيم العدسات اللاصقة لكي لا تصاب العين بالالتهابات.
  3. ضرورة إزالة العدسات اللاصقة قبل النزول إلى حوض الاستحمام.. بالإضافة إلى أنه لا يجوز أن يتم ترطيبها باستخدام لعاب الفم؛ لأنها من العادات الخاطئة التي يمارسها البعض.
  4. يجب ارتداء العدسات اللاصقة عند الحاجة فقط.. واستبدالها بعدسات جديدة عقب انتهاء المدة المحددة لاستخدامها.
  5. في حال أن شعرت بأي علامات غريبة تظهر في العين بالتزامن مع ارتداء العدسات اللاصقة.. فمن الضروري نزعها على الفور ووضعها داخل المحلول المعقم، والتوجه إلى الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.
  6. تجنب استخدام قطرة العين في نفس الوقت الذي ترتدي فيه العدسات.. ما لم ينصحك الطبيب المختص بذلك.
  7. لا ينبغي أن يتم استخدام المحلول المخصص للعدسات مرة أخرى.. وينبغي كذلك تغييره بين الحين والآخر وفي كل مرة يتم فيها استخدام العدسات؛ لكي لا تتعرض إلى تراكم الشوائب والبكتيريا.. التي يمكنها أن تضر بصحة العين.
  8. لا يجوز مشاركة عدساتك اللاصقة مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف شكل عيوني

من الممكن أن يحتاج كلا الجنسين إلى التعرف على ألوان عدسات سواء كانت المخصصة إلى النظر أو للتجميل؛ لأن كل لون يمكنه أن يتناسب مع درجة بشرة معينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.