التخطي إلى المحتوى

أنواع أقلام الأنسولين تعد من بين أهم المعلومات التي ينبغي على مرضى السكر الاطلاع عليها.. كما أن استخدام تلك الأقلام له العديد من المزايا، ولكن الأمر يحتاج إلى الإشراف الطبي.. وعبر الفقرات القادمة سنشير إلى أنواع تلك الأقلام.. وبعض التفاصيل حولها.

اقرأ أيضًا: حقنة جونابيور لعلاج العقم

أنواع أقلام الأنسولين

إبر الأنسولين
إبر الأنسولين

من المتعارف عليه أن أقلام الأنسولين تعد بمثابة الرفيق الأول بالنسبة لمرضى السكري.. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من أنواع أقلام الأنسولين، وإليك تلك الأنواع فيما يلي:

  1. owen mumford autopen أوين مومفورد أوتوبين: من أكثر الأنواع التي تتسم بالدقة والجودة العالية.. كما يأتي ضمن القلة القليلة من الأجهزة التي بإمكانك استخدام العديد من أنواع الأنسولين من خلالها، ناهيك عن أنه يستقبل الخراطيش.. بالإضافة إلى أنه متوافق مع جميع الماركات من الإبر، وعلى الرغم من ذلك إلا أن بعض الأشخاص يرون أن عيوبه تتمثل في كونه متعدد الاستخدامات.
    owen mumford autopen
  2. يوميات هيومابين: واحد من حقن الأنسولين الحديثة والمتطورة للغاية، علاوة على أنه مفيد إلى كبار السن على وجه الخصوص.. ممن يرغبون في الحصول على الجرعات المخصصة لهم من الأنسولين، ولكن حين يتعلق الأمر بالعيوب التي يتضمنها هذا المنتج.. نجد أنه باهظ الثمن للغاية؛ ومن ثم فسيكون من الصعب الحصول عليه لكونه ليس في متناول يد الجميع.
    HumaPen
  3. نوفو نورديسك نوفوبن 4: من أسرع الأقلام التي يمكنك الاعتماد عليه للحصول على الجرعة المخصصة من الأنسولين.. بالإضافة إلى ذلك فاستخدامه لا يسبب لك الشعور بالألم، وتجدر الإشارة إلى أنه يحتوي على العديد من الخراطيش التي تمكنك من استقبال ما يعادل 60 وحدة من الأنسولين.. إلى جانب أنه يتضمن ميزة العد التنازلي للجرعة الخاصة بك.

بعد التعرف علي أنواع أقلام الأنسولين اقرأ أيضًا: مكان الحقنة مكلكع

أفضل حقن الأنسولين

أفضل حقن الأنسولين
أفضل حقن الأنسولين

لا زينا نتحدث بخصوص أفضل أنواع أقلام الأنسولين.. وإليك المزيد من تلك الأقلام والمزايا والعيوب التي تتضمنها في الآتي:

  1. نوفو نورديسك Tresiba Flextouch: من الأنواع التي تمتاز بالقوة عند الضغط عليها واستخدامها.. كما يمكن الحصول على الدقة الشديدة في حال أن قمت باستخدامه للحصول على جرعة الأنسولين الخاصة بك، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأقلام بإمكانك استخدامه على المدى الطويل.. حيث إنه من السهل الإمساك به للحصول على الجرعة من خلاله.. ولكن يؤخذ عله أنه ذو ثمن باهظ للغاية في مقابل الأنواع الأخرى.
  2. Humalog U-200 KwikPen: من أشهر الأقلام المستخدمة في الحصول على جرعة الأنسولين.. فضلًا عن أن هذا القلم ينطبق عليه كل معايير السلامة والأمان، وهو ما يجعله الأفضل من بين المنتجات المتاحة في الأسواق، كما يحتوي على 600 وحدة من الأنسولين.. ولكن من الواضح أن هذا القلم يحتاج إلى إضافة جرعة تزيد عن 60 وحدة وفي تلك الحالة ستحتاج إلى إضافة حقنة أخرى.
  3. لانتوس سولوستار: بالنظر إلى الأنواع المتاحة في الصيدليات لأقلام الأنسولين.. نجد أن هذا النوع هو الأفضل على الإطلاع، حيث يتيح لك إمكانية الحصول على الكمية التي ترغب بها من الأنسولين في الجرعة الواحدة، دون الشعور بمدى ضخامة الكمية التي يحتوي عليها.. إلى جانب ذلك فهو مريح للغاية من حيث الاستخدام، ويمكن الحصول عليه في مقابل أقل تكلفة ممكنة.

اقرأ أيضًا: حقنة ديبروفوس

مما سبق ذكره نجد أن أنواع أقلام الأنسولين.. تتمثل في أوين مومفورد أوتوبين ويوميات هيومابين، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنواع الأخرى.. التي ينبغي الحصول على مشورة الطبيب قبل البدء استخدامها؛ حتى لا تتعرض إلى المضاعفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.