التخطي إلى المحتوى

Aspirin فوائد الأسبرين 81 قد تُسبب الحيرة للبعض.. نظرًا إلى أن هذا النوع هو في الأساس شكل من أدوية الاسبرين الشهيرة، وعبر التالي سنشير إلى بعض التفاصيل حول استخدامه وتعاطيه الذي ينبغي أن يتم تحت الإشراف الطبي.

اقرأ أيضًا: برشام التهاب المرارة

Aspirin فوائد الأسبرين 81

دواعي استخدام اسبرين 81
دواعي استخدام اسبرين 81

فوائد الأسبرين 81.. حيث إن هذا الاسم السابق الإشارة إليه هو واحد من الأنواع الشهيرة التي تتضمنها عائلة أدوية الاسبرين، ومن خلال الآتي سنشير إلى دواعي استخدامه:

  1. من مضادات الالتهابات غير الستيرويدية.. التي تعمل على تثبيط عمل إنزيم الأكسدة الحلقي.
  2. يعمل على منع تراكم الصفائح الدموية في الدم.. وهو ما يقود إلى منع حدوث عملية التجلط بالتبعية.
  3. يعد بمثابة خافض للحرارة ومسكن للآلام.. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل التخلص من الالتهابات التي تصيب الجسم، بغض النظر عن أسباب حدوثها.
  4. يعاون على علاج حالات احتشاء عضلة القلب في السكتة الإقفارية الحادة.. إلى جانب ذلك فهو يساعد على التخلص من النوبات الإقفارية العابرة.
  5. من الممكن الاعتماد عليه في التخلص من الالتهاب المفصلي الروماتويدي.. كما يساعد على التخلص من الحمى الرئوية.
  6. يعمل على الحماية من الفصال العظمي.. ولا سيما قدرته الهائلة على التخلص من النقرس.
  7. بإمكانك الاستفادة منه إن كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية.. التي تقود إلى جراحة القلب والشرايين.
  8. يستخدمه الأطباء في التنظير وعمليات القلب المفتوح.. فضلًا عن استخدامه عند استئصال بطانة الشريان السباتي وتركيب الشبكة في الأوعية الدموية.
  9. أحيانًا ما يتم استخدامه في منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.. ناهيك عن تأثيره الفعال في التخلص من الألم الذي يصيب الصدر ومنع حدوث الذبحة الصدرية.

بعد التعرف علي فوائد الأسبرين 81 اقرأ أيضًا: أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية

موانع استخدام اسبرين 81

موانع استخدام اسبرين 81
موانع استخدام اسبرين 81

بعد أن أشرنا إلى أنواع  وفوائد الأسبرين 81 .. كان لا بد من التعرف على الحالات التي ينبغي عليها تجنب استخدام هذا الدواء، ومنها الآتي:

  1. في حال الإصابة بفرط الحساسية ضد المكونات التي يتضمنها الدواء.. أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى، فينبغي الحصول على مشورة الطبيب أولًا قبل البدء باستخدامه.
  2. بالنسبة إلى مرضى الربو القصبي والتهاب الأنف.. فلا يتوجب عليهم التعامل مع هذا الدواء.
  3. لا ينبغي أن يتم استخدامه من قِبل مصابي السلائل الأنفية.. علاوة على أن الأمر يشمل كذلك الأشخاص المصابين باضطرابات نزفية وراثية، والتي تتنوع ما بين الهيموفيليا أو الناعور.
  4. بالنسبة للسيدات فلا يجب أن يتم تعاطي هذا النوع من الاسبرين على مدار شهور الحمل.. أو خلال فترة الرضاعة، وفي حال الضرورة القصوى فينبغي الحصول على موافقة الطبيب قبل البدء بتعاطيه.
  5. الأطفال دون عمر الـ 16 عام لا ينبغي عليهم تعاطيه.. وخاصةً إن كان الأمر يتعلق بعلاج التهابات الفيروسات مثل الحماق أو الجدري المائي أو الإنفلونزا؛ لأنه قد يكون يؤثر بالسلب على صحتهم.
  6. في حال ظهور الآلام في المعدة أو الحرقة أو الصداع أو النعاس فينبغي عليك زيارة الطبيب على الفور.. كما تشمل الأعراض كذلك الشعور بالغثيان الشديد والرغبة في التقيؤ أو الإصابة بالحمى التي تتخطى الـ 3 أيام والمصحوبة بالألم في مختلف أنحاء الجسم.
  7. عند ظهور مشاكل في السمع أو طنين في الأذن.. فينبغي زيارة الطبيب والحصول على المساعدة الطبية.

اقرأ أيضًا: حبوب سياليس

بذلك نكون قد تعرفنا على أنه لا يوجد ما يعرف باسم فوائد الأسبرين 81.. لأنه في الأساس جزء أو نوع من أدوية الأسبرين التي تساعد على التخلص من الالتهابات والحد من تأثيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.