أنواع التونة

أنواع التونة

أنواع التونة
أنواع التونة

أنواع التونة عديدة.. كما تختلف من حيث الأسعار والجودة على الرغم من المذاق المتقارب، وعبر السطور اللاحقة سنسلط الضوء على تلك الأنواع.. لكي يكون من السهل الإلمام بها.

أشهر أنواع سمك التونة سمكة التونة سكيبجاك
أجود نوع من أسماك التونة تونة الزعنف الأصفر

اقرأ أيضًا: افضل سمك للشوي

أنواع التونة

أنواع التونة
أنواع التونة

في حال أن كنت تود الحصول على أفضل أنواع التونة.. فقد وردت تلك الأنواع على النحو الآتي:

  1. سمكة التونة الباكور: يصل وزن تلك السمكة إلى 40 كيلو جرام.. كما تعيش بنحو 12 عام، وتوجد كذلك في المحيطات والبحار وتمتاز باللون الفاتح.. وتستخدم في تحضير التونة في العلب.
  2. سمكة الزعنف الأصفر: تعرف تلك السمكة كذلك باسم سكيب جاك.. إلا أن الاسم الأكثر شيوعًا لها هو سمكة الزعنف الأصفر ويتم تعبئتها به، ومن هنا نشير إلى أنها متاحة معلبة أو طازجة.. علاوة على أن عمرها قد يتخطى السبعة أعوام تقريبًا، وبالنسبة إلى الوزن الخاص بها فقد يصل إلى 180 كيلو جرام.
  3. سمكة التونة سيبجاك: من أشهر أشكال التونة.. إلى جانب ذلك فهي تشتمل على نسبة منخفضة من الزئبق بل النسب الأقل على الإطلاق.. بالإضافة إلى أنها الأصغر من حيث الحجم، بما يعادل 3 كيلو جرام.. وهي من أشهر الأنواع المنتشرة بين الناس.
  4. سمكة العين الكبيرة: من الممكن أن يتم استخدام هذا النوع من السمك في إعداد التونة.. إلا أنها من الأنواع ذات الانتشار المحدود، كما يتم استخدامها في الأغلب لصناعة السوشي فقط، لذا فإن الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى الأنواع الأخرى لإعداد التونة وبيعها.
  5. سمكة الزعنف الأزرق: السبب وراء شهرة تلك السمكة يعود لضخامة حجمها.. حيث يصل حجمها لما يعادل النصف طن، ناهيك عن أنها توجد في المحيط الأطلنطي فقط.. كما أن سعرها مرتفع للغاية، ومن الممكن أن يتم استخدامها بشكل منخفض في صناعة السوشي.. كما تمتلك تلك الأعين الكبيرة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع السمك

أشهر أنواع التونة المعلبة

أشهر أنواع التونة المعلبة
أشهر أنواع التونة المعلبة

إلى جانب أنواع سمك التونة السابق ذكرها.. نجد أن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي يتم استخدامها معلبة وبيعها في الأسواق ومن تلك الأنواع الآتي:

  • تونة جيشا: من أجود أنواع التونة اليابانية.. حيث تأتي في مقدمة الأنواع ذات الجودة العالية، التي يُضاف لها زيت عباد الشمس.. ما يعمل على تعزيز قيمتها الغذائية التي توفرها إلى الجسم، كما تمتاز بتوافر العديد من الأشكال والأحجام.. ويزن حجم العبوة ما يعادل الـ 200 جرام تقريبًا، كما أن لها مذاق خفيف على المعدة للغاية.
  • قودي: يعد هذا النوع هو الأشهر على الإطلاق.. كما يعود إلى إحدى الشركات العالمية التي نجحت في الحصول على ثقة جمهور المستهلكين.. ومن هنا نشير إلى أنها تتمتع بقدر كبير من الجودة، فضلًا عن أنها تتسم بالمذاق اللذيذ.
  • تونة ريوماري: ينتمي هذا النوع من التونة إلى الصناعة الإيطالية.. بالإضافة إلى أنها الأشهر في مجال المأكولات البحرية، ومن هنا نشير إلى أن هناك العديد من الأنواع الشهيرة التي تتضمنها.. ومنها تونة زيت الزيتون وتونة الفلفل الحار، إلى جانب تونة الثوم وزيت الزيتون والتونة المخففة المضاف لها الماء.. وبعض الأنواع الأخرى التي يمكنها أن تنال إعجابك.
  • بوتان: من أشهر الأنواع التي يتم استيرادها من اليابان.. فضلًا عن أنها تشتمل على العديد من الأنواع، ومنها تونة بوتان لحم أبيض خفيف، وتونة بوتان عباد الشمس.. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأحجام التي من الممكن الحصول عليها.
  • تونة حدائق كاليفورنيا: من أفضل المنتجات التابعة إلى شركة فودز المحدودة، كما تتسم بتنوع الأحجام والمذاق الرائع.. ومن هنا نجد أنها تشتمل على التونة قطعة واحدة مغطاة بزيت عباد الشمس وتونة حدائق كاليفورنيا شرائح مدخنة.. بالإضافة إلى تونة زيت نباتي لحم خفيف، وتونة حدائق كاليفورنبا زيت الزيتون.. والتونة المخففة بالماء والتي تتناسب مع من يتبعون الحميات الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن الزائد.
  • العلالي: من أشهر وأجود الأنواع.. كما توفر تونة زيت الزيتون وتونة عباد الشمس، ناهيك عن تونة يلوفين بالماء والعديد من الأنواع الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية شوي السمك بالفرن

بهذا نكون قد أشرنا إلى أفضل أنواع التونة.. والتي تتمثل في سمكة التونة الباكور وتونة الزعنف الأصفر، بالإضافة إلى سمكة التونة سكيبجاك.. والعديد من الأنواع الأخرى التي تختلف من حيث المذاق والحجم.