التخطي إلى المحتوى

يوجد الكثير من أنواع الجلد الطبيعي وأشكاله حيث يختلف كل نوع عن الآخر من حيث السعر والجودة ولكن يجب عليك قبل ان تقوم بشراء أي قطعة ملابس تحتوي على الجلد أن نتعرف أولا على كيفية التفريق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي لأنك قد تتعرض للخداع من قبل البائعين، و تقوم بشراء بنطلون جلد باهظ الثمن وهو جلد صناعي او ان سعر الجلد الطبيعي الذي قمت بشرائه زهيد ولا يستحق المبلغ ولذلك يجب ان تتابع معنا حتى تتعرف على تفاصيل أكثر.

أنواع الجلد الطبيعي

إن الحصول على أنواع الجلد الطبيعي لا يتم الا عن طريق شيء واحد فقط وهو الحصول عليه من خلال الحيوانات وأما عن الجلد الصناعي فهو يتم تصنيعها في المصانع والفرق بينهم كبير.

1. جلد البقرة Cowhide Leather

أنواع الجلد الطبيعي

يأتي في مقدمة أنواع الجلود واستخداماتها جلد البقر حيث يتميز هذا الجلد بانه قوي ومتين ويتم استخدام جلد البقر في صناعة الأحذية وكذلك صناعة الشنطة انه يتحمل ولا ينقطع بسهولة مع الوقت، وكذلك يتم استخدام جلد البقر في صناعة الاحزمة الجلد للرجال والتي تتميز بانه لا تتعرض للضرر بسهولة.
وكذلك  يجب ان تعرف الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي حيث نجد أن شكل جلد البقر يعتبر مميز وجذاب للكثير من الأشخاص، ومن ضمن استعمالات جلد البقر هو فرشة في الأرض مثل السجاد ويعتبر من اغلى أنواع السجاد المتواجدة.

قد يهمك: معارض اثاث مكتبي في الاردن

2. جلد الغنم Sheepskin Leather

جلد الغنم Sheepskin Leather

يعتبر من افضل أنواع الجلد الطبيعي حيث يتميز هذا النوع من الجلدي بانه جذاب ورشيق وكذلك يتميز بأنه جلد خفيف من حيث الوزن وناعم الملمس، ولكن من عيوب هذا النوع انه عكس جلد البقر الطبيعي .

حيث أن جلد الغنم يعتبر من الأنواع الخفيفة التي تتمزق بسهولة مع الوقت وكذلك اذا تعرض لأي خدش ويتم تحديد جودة هذا النوع من الجلد بناء على عدة أشياء من أهمها شكل الجلد من الخارج وملمسه.

3. جلد الخروف Lambskin Leather

  • يعتبر جلد الخروف من أكثر أنواع الجلود انتشاراً حيث يتميز بأنه ناعم وكذلك يمكن استخدامه في العديد من المتعلقات الشخصية او الأثاث المنزلي لأنه جلد مرن يتم كذلك استعمال جلد الخروف في الإكسسوار التي تتحلي بها السيدات والرجال يتميز جلد الخروف بانه عازل قوي.
  • وكذلك يتميز بأنه متين ولا يتم قطعه بسهولة ولذلك يستخدم في صناعة الملابس.
  • يتناسب جلد الخروف مع درجات الحرارة العالية وكذلك درجات الحرارة المنخفضة ولكن بالطبع يوجد عيب بسيط وهو أنه صغير بالنسبة لحجم جلود الحيوانات الأخرى.

قد يهمك: معارض اثاث مكتبي بالتقسيط

4. جلد نوبوك Nubuck Leather

4. جلد نوبوك Nubuck Leather

  • يعتبر من ضمن  أنواع الجلد الطبيعي ومن نوع جلد البقر المتين ولكن تم صناعته منه حيث يخضع هذا النوع الي الصنفرة حتى يصل الى شكل الجلد السويدي الشهير ولكن الفرق الوحيد بين الجلد السويدي والنوبوك هو ان النوت بوك يتم صناعته من الجزء الخارجي من جلد البقر ولكن الجلد السويدي يتم استخدام الجانب الداخلي من الجلد.
  • وكما هو متعارف يعتبر الجانب الخارجي من جلد البقر هو الأقوى والمتن من حيث الاستخدام، ومن  عيوب الجلد الطبيعي 
  • و هذا النوع من الجلد أنه قد يتعرض للاتساخ وتضطر الى تنظيفه، يتم صبغ جلد النو بوك حتي لا يظهر الصنفرة به.

انتهينا الان من موضوع أنواع الجلد الطبيعي وتحدثنا عن اشهر 4 انواع في الاسواق، ان كان لديك اي استفسار فلا تتردد في ترك تعليق اسفل الموضوع..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.