التخطي إلى المحتوى

أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل يمكنها أن توفر العديد من المزايا إلى العملاء التابعين للبنك.. كما أن تلك الشهادات هي بمثابة واحدة من الوسائل الادخارية الأكثر فعالية، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على الأنواع التي تتضمنها تلك الشهادات البنكية.. علاوة على بعض التفاصيل الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: شهادات بنك فيصل الإسلامي

أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل:

شهادات
شهادات
  • في حال كنت أحد العملاء التابعين لبنك فيصل الإسلامي.. وترغب في ادخار بعض الأموال، فبإمكانك الاستفادة من أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل التي يقدمها إلى العملاء.. والتي توفر لهم المزايا والمنافع التي لا حصر لها.
  • أما بالنسبة للأنواع التي تنقسم لها تلك الشهادات المصرفية.. فنجدها تتمثل في الشهادة الادخارية الثلاثية ذات العائد المتغير، والشهادة الادخارية الخماسية المعروفة باسم ازدهار.
  • كما يوجد أيضًا شهادات الادخار السباعية (نماء) ذات العائد المجمع.. والعديد من الأنواع الأخرى التي سنتعرف على بعضها بشيء من التفصيل عبر الفقرات المقبلة.

1. شهادات الادخار السباعية (نماء) ذات العائد المجمع

شهادات الادخار السباعية (نماء) ذات العائد المجمع
شهادات الادخار السباعية (نماء) ذات العائد المجمع
  • واحدة من أفضل أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل.. والتي تتيح لك إمكانية إجراء العديد من التعاملات المصرفية الخاضعة إلى أحكام الشريعة الإسلامية.
  • كما أن مدة امتلاك هذا النوع من الشهادات المصرفية تعادل 7 سنوات.. بينما الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة يعادل ألف جنيه ومضاعفاتها، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الفوائد الخاصة بها سنوية وتعادل 2.9%.
  • كما يجوز لصحاب الشهادة إمكانية الحصول على ما يعادل 50% من قيمة العائد المجمع.. على أن يمر 4 سنوات من تاريخ الحصول على تلك الشهادة البنكية.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل بنك فيصل أم بنك أبو ظبي 2021

2. شهادات الادخار الخماسية (ازدهار)

شهادات الادخار الخماسية (ازدهار)
شهادات الادخار الخماسية (ازدهار)
  • ضمن إطار الاطلاع على أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل.. نشير إلى أن هذا النوع من الشهادات المصرفية له العديد من المزايا كذلك، حيث تصل نسبة الفائدة بها إلى ما يعادل 2.4% على مدار العام الواحد.
  • كما أن مدتها تصل إلى 5 سنوات.. وبالنسبة للحد الأدنى المسموح به لشراء هذا النوع من الشهادات الادخارية البنكية فيعادل ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • الجدير بالذكر أن العائد الشهري المتغير الخاص بتلك الشهادة.. من الممكن أن يتم صرفه تحت التسوية خلال أول أسبوع من الشهر التالي للحصول على الشهادة نفسها، على أن يتم الالتزام بكافة الشروط والمعايير الموضوعة من قِبل البنك المصرفي ذاته.

3. شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير
شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير
  • واحدة من الشهادات الادخارية المصرفية التابعة لبنك فيصل الإسلامي.. والتي يمكنك الحصول عليها لمدة 3 سنوات، مع مراعاة ضرورة القيام بتجديدها في نهاية المدة التي يتم تحديدها.. كما أن عملية التجديد يمكنها أن تتم بصورة تلقائية من خلال البنك نفسه.
  • الجدير بالذكر أن الحد الأدنى المسموح به لشراء تلك الشهادة يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.. بينما العائد السنوي الخاص بها، فمن المقرر أن يتم احتسابه بناءً على نتائج الأعمال الفعلية.
  • إلا أن معدل الفوائد الخاص تلك الشهادة الادخارية.. يعادل في الأساس 2.3%، ويتم حسابها بالاستناد إلى أحكام الشريعة الإسلامية.. وبالرجوع إلى سياسة البنك.

اقرأ أيضًا: متي تنزل أرباح بنك فيصل

مزايا الشهادات الادخارية من بنك فيصل الإسلامي

مزايا الشهادات الادخارية من بنك فيصل الإسلامي
مزايا الشهادات الادخارية من بنك فيصل الإسلامي

بإمكانك التقدم لعقد عمليات الاستثمار مع البنك من خلال تلك الشهادات.. علاوة على أنه يجوز الحصول على قيمة تلك الشهادات، عقب مرور الموعد المقرر لشرائها.

اقرأ أيضًا: البنك الأهلي المصري شهادات الاستثمار

من خلال السطور السابقة نستنتج أن أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل.. تتنوع ما بين شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير، وشهادات الادخار الخماسية التي تعرف باسم ازدهار.. والعديد من الأنواع الأخرى التي يمكنها أن توفر لك المزايا التي لا حصر لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.