التخطي إلى المحتوى

يبحث كل منا عن أنواع الفلاتر الصحية وعن أيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل ، وهذا لأن فلاتر المياه أصبحت من أهم المكونات التي يجب أن تتوفر في كل منزل وخاصة مع ازدياد نسب تلوث المياه والذي يؤدي إلى انتشار الأمراض المختلفة وتفشيها.

أيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل

نحن نسعى للحصول على مياه نقية ولذا سنذكر لكم الفرق بين فلاتر المياه المختلفة التي يمكننا استخدامها فيما يلي:

  • تعد عمليات التنقية لفلتر 5 مراحل مقاربة لعمليات التنقية في فلتر 7 مراحل، حيث أن مياه كل منهما تكون منقاه بنسبة عالية ولا يوجد بها أي ملوثات.
  • لكن لكل فلتر مميزاته وعيوبه التي تساعدنا في التعرف عليه لاختيار الفلتر الأنسب لنا.

ولمعرفة أيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل سنتناول البعض من عيوب فلتر تانك 5 وباقي الفلاتر لكي نستطيع أن نختار الأقل ضررًا منها و التي يراها البعض فيها ومنها:

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: سلسلة غذائية على الماء

أولًا: فلتر تانك 5 مراحل

"<yoastmark

  • فكرة الوصلات بين المراحل الثلاث يراها البعض فكرة سيئة، وأنها قابلة للكسر بسهولة.
  • يشتكي البعض من عدم احتواء الفلتر على كتيب للتعليمات و الإرشادات.
  • تأخذ الشمعة الخامسة في الفلتر وقتًا طويلًا لكي تعمل بشكل جيد.
  • يصعب تنظيف الفلتر بالرغم أنه مصنع بالكامل من البلاستيك إلا أنه توجد صعوبة في تنظيفه.
  • ومن العيوب الشائعة للغاية، هو شكل وتصميم الفلتر الذي يثير إحساسًا بالعشوائية.
  • خامات التصنيع في فلاتر تانك تعتبر ضعيفة نوعًا ما، وهذه من العيوب البارزة في فلاتر تانك، ومن المعروف أن فلاتر تانك هي من أكثر الفلاتر الاقتصادية في أسعارها.

ثانيًا: فلتر تانك 3 مراحل

  • الشمعة التي توجد في المرحلة الأولى، والتي تستخدم في تنقية الشوائب، قد تحمل هذه الشمعة العديد من الشوائب التي من المحتمل أن تضر بصحة المستخدم إذا لم يقم بتنظيفها باستمرار، بالإضافة إلى أنها قد تجعل المياه أكثر تلوثًا مما يزيد من خطورة المياه بدلًا من تنقيتها.
  • في المرحلة الثانية، المشكلة في هذه المرحلة أنها بالرغم أنها معدة لإزالة الروائح الكريهة والغازات إلا أنها قد تتراكم بها الروائح السيئة والتي بدورها تؤثر على مذاق المياه ورائحتها، ومن العيوب أيضًا في هذه المرحلة أنها تتخلص تمامًا من الكلور المفيد في عملية تعقيم المياه.
  • المرحلة الثالثة، هذه المرحلة تعمل على التخلص من بقية الشوائب العضوية بالمياه، ولكن قد تتخلص في هذه العملية المعادن الهامة التي نحتاجها مثل: الماغنسيوم والبوتاسيوم وهذا بالطبع يجعل المياه عديم الفائدة.

ثالثًا: فلتر تانك 7 مراحل

  • يعتبر العيب الوحيد فيه هو أنه مصنع كاملًا من البلاستيك، ورغم قوة تحمل البلاستيك ومقاومته للصدأ، إلا أن هناك بعض الأجزاء من الفلتر تكون ضعيفة نسبيًا ولا يوجد هناك اهتمام بخاماتها، مثل: قاعدة الفلتر وحنفية الفلتر وبذلك يحتاج المستخدم إلى تغييرها كل فترة؛ بالإضافة إلى شكله المشوش قليلًا والذي يوحي بعدم الارتياح، وهذه عيوب الفلتر السبع مراحل.

مميزات فلتر تانك 7 مراحل

وتكملةً لمعرفة أيهما أفضل فلتر تانك 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل سنتناول مميزات فلتر تانك 7 مراحل بمفرده وهي:

  • يزود فلتر تانك مستخدميه بمياه نظيفة تمامًا وخالية من شتى أنواع الملوثات، وأيضًا ينقيها من الروائح الغريبة بالإضافة إلى أنه يضيف إليها بعض من العناصر المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • سهل التركيب ويمكن للمستخدم أن يقوم بعملية تركيبه بنفسه دون أن يحتاج إلى مساعدة فني في ذلك.
  • من المميزات المهمة له أنه مصنوع أكمله من البلاستيك حتى حنفية الفلتر أيضًا مصنوعة منه، وهو نوع من أنواع البلاستيك القوي والمقاوم للصدأ بما يميزه بطول عمره في الاستخدام.
  • يتميز بتحقيقه للمعادلة الصعبة؛ لأنه جمع بين السعر الاقتصادي وجودة الخامات الجيدة وقوة أدائه، وبهذا يكون عرض موجز لمميزات وعيوب فلتر تانك 7 مراحل.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ايهما افضل توشيبا ام تورنادو

طريقة تشغيل فلتر تان 7 مراحل

وبعد معرفة عيوب كل فلتر لمعرفة أيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل فلا بد أن البعض اتفق على اختيار فلتر تانك 7 مراحل لذا سنتناول مراحل تركيبه بشيء من التفصيل:

  1. مرحلة إعداد الأدوات، ويجب أن تستخدم الأدوات التالية (مفك لربط المسامير_ شنيور لعمل فتحات الأزمة أثناء التركيب_ والتيفلون لمنع تسريب المياه _مفتاح فرنساوي لفك ولربط محبس المياه الرئيسي)
  2. ستقوم بإخراج شمع الراسب من الكرتونة ومن ثم نزع الغلاف الخارجي من عليه، وبعد ذلك تثبت الشمعة الأولى جيدًا، ثم تقوم بربط الهاوسنج الخاص بشمعة الرواسب.
  3. عليك استخراج الشمعة الثانية من الكرتونة ومن ثم ربطها بالهوسنج الخاص بها .
  4. تقوم بإحضار الشمعة الثالثة وربطها أيضًا بالهاوسنج الخاص بها كما سبق، ستقوم بإحضار المفتاح الخاص بهم وتتأكد من قوة ربطهم به.
  5. وبمثل ما سبق ذكره عليك بربط المرحلة الثانية والثالثة للفلتر بالمفتاح المرفق معها.
  6. تركيب الممبرين: ستضع الممبرين في المكان الخاص به على أن تكون الجهة التي تحتوي على الجوانات من الداخل.
  7. تغلق الغطاء المخصص له بطريقة جيدة، ومن ثم توصيل الخرطوم المخصص للممبرين.
  8. تركيب المحبس وقبل تركيبه يجب أن تلفه بالتيلفون واجعل المحبس جاهزًا للاستخدام.
  9. قم بتركيب صنبور الفلتر وتوصيله بخرطوم المياه، وفي الخطو التالية عليك بتركيب محبس الخزان ومن ثم تجهيز المحبس للاستخدام وتوصيله مع الفلتر.
  10. بعد تركيب الفلتر لأول مرة يجب أن تقوم بمليء الخزان وتفريغه مرتين قبل أن تقوم باستخدامه.
  11. إذا عملت المضخة باستمرار دون أن تفصل فهذا يعني أن تركيب الفلتر خاطئ.
  12. يجب عليك أن تحرص على تغيير شمعات ووحدات فلاتر مياه 7 مراحل بشكل مستمر عند انتهاء صلاحيتها.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ايهما افضل فودافون ام اتصالات adsl

هل فلاتر المياه صحية؟

"<yoastmark

هذا السؤال دائمًا ما يخطر على أذهاننا في صحة استخدام الفلاتر من عدمها والإجابة على ذلك كالتالي:

  • تقر تقارير وكالة حماية البيئة، أن 90% من المصادر المختلفة حول العالم للمياه غير صالحة للشرب وتحتاج أن تتم معالجتها لإزالة ما قد يضر بالجسم من شوائب وأجسام ضارة، ويمكن الاستخدام لذلك الفلاتر لتصبح المياه أكثر أمانًا وصالحة للشرب.

ولكن بالرغم من فوائد تلك الفلاتر إلا أنها يمكن أن تكون مضرة بالصحة العامة، وذلك بسبب عدم تغيير الشرائح المنقية للمياه بشكل مستمر ومن المخاطر التي قد تحدث بسبب ذلك هي:

  • النزلة المعوية.
  • جرثومة المعدة.
  • داء الأمعاء الالتهابي.

وهذه الأشياء تعد من أضرار الفلتر الخمس مراحل ومن أضرار الفلتر السبع مراحل وال 3 مراحل أيضًا إذا لم نهتم بتنظيفهم ولذلك يجب على المستخدم:

  • أن يوفر قطع الغيار والشمعات الأصلية لها.
  • تنظيف الفلتر بشكل دوري.
  • وجود جهاز قياس الأملاح لمعرفة مدى جودة المياه ونسبة الأملاح التي تحتوي عليها.
  • شراء فلتر موثوق منه والتأكد من علامته التجارية، وقد عرضنا سابقًا ميزات فلاتر تانك والتي تعتبر أكثر الفلاتر الموثوق بها وأيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل.

ونختم بنصيحة ألا وهي قبل شراءك فلاتر المياه فلا تتسرع في ذلك، وتأنى في اختيار القرار وربما قد لا تحتاج إليها، ولكن إذا عزمت على شرائها فمن أشهر الفلاتر المعروفة هي فلاتر تانك بمراحلها المختلفة ويجب أيضًا قبل شراءك له معرفة أيهما أفضل فلتر 5 مراحل أم 7 مراحل أم 3 مراحل لأن كلًا منهم يفرق في سعره وفي جودته وفي خامته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.