التخطي إلى المحتوى

إثرائي تسجيل دخول إلى هذه المنصة الإلكترونية الأشمل والأعم وداخل المملكة العربية السعودية هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأفراد المواطنين بها، حيث تعد واحدة من أكثر وأكبر المواقع المعتمدة داخل المملكة في مجال منح الدورات التدريبية المتعددة والمرتبطة بجميع المجالات التي يحتاج إليها المتقدمين، وذلك حرصًا من الحكومة السعودية في تنفيذ رؤية المملكة في خلق بيئة عمل متطورة وقوية تدعم جميع فئات المجتمع.

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة إثرائي؟ يتم ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمنصة عبر الضغط على هذا الرابط.
كيفية تسجيل الدخول إلى الدورات التدريبية في منصة إثرائي؟ يجب أن يتم تحديد واحد من البرامج الخاصة بالدورات التدريبية المتاحة على موقع المنصة.
ما هي منصة إثرائي؟ هي منصة إلكترونية تهدف إلى مساعدة الأفراد في الحصول على أنواع الدورات التدريبية المرغوب فيها داخل المملكة العربية السعودية.
ما هي مميزات التسجيل في منصة إثرائي؟ تمكن المنصة كل فرد مشترك من الحصول على لوحة تحكم خاصة به.
من هم الأشخاص المستفيدين من إثرائي؟ كافة الأفراد داخل القطاعات الحكومية منها والخاصة داخل المملكة العربية السعودية.

إثرائي تسجيل دخول

إثرائي تسجيل دخول
رابط إثرائي تسجيل دخول

نوضح خلال السطور القليلة التالية كيفية الوصول إلى منصة إثرائي تسجيل دخول بطريقة سهلة ومضمونة لكل الأفراد الراغبين في الاشتراك بها والاستفادة بجميع أنواع الدورات بها، وهذه هي الخطوات اللازمة لذلك:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالمنصة السابق ذكره.
  • يلي ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة تسجيل دخول، والتأكد من تدوين كافة البيانات الشخصية المطلوبة ومنها رقم الهوية الوطنية للشخص المستخدم والجنسية والقطاع الخاص بوظيفة المستخدم.
  • هذا بالإضافة إلى تسجيل كل من تاريخ الميلاد بالكامل ورقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني والتأكيد على صحته.
  • يلي ذلك إنشاء كلمة مرور جديدة وسرية والتأكيد على صحتها ثم الضغط على الزر المدون عليه كلمة إنشاء حساب.
  • فور الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتمكن المستخدم من استعراض كافة التخصصات والدورات التدريبية المرتبطة بها وتحديد البرنامج المناسب له.

اقرأ أيضاً: منصة النفاذ الوطني الموحد

إثرائي تسجيل دخول في البرامج التدريبية

بعد التأكد من تسجيل الدخول الصحيح على منصة إثرائي، سوف نذكر خلال هذه الفقرة كيفية القيام بالتسجيل في أحد الدورات التدريبية التي يتيحها الموقع والتي يرغب المستخدم في الحصول عليها:

  • فور الدخول على المنصة يجب أن يتم تحديد اختيار التخصص أو المهنة المتوفرة أمام المستخدم في الصفحة الرئيسية.
  • يلي ذلك اختيار أحد البرامج التدريبية التي يراد الالتحاق بها في هذا التخصص.
  • الضغط على الدورة التدريبية المناسبة، سوف تظهر على الفور أهم المعلومات عن هذه الدورة ومدتها وعدد المشتركين بها وأهدافها وقيمة الاشتراك المالي لها.
  • يتم الضغط على الزر المدون عليه كلمة بدء التدريب، وسوف يتمكن المستخدم من التعرف على محتوى الدورة وأهم المناقشات حولها وما هي الأسئلة والإجابات المرتبطة بها، وذلك بعد سداد قيمة الاشتراك بأحد الطرق التي تتيحها المنصة.

اقرأ أيضاً: منصة قوى تسجيل دخول

منصة إثرائي

منصة إثرائي
منصة إثرائي

هي أحد المنصات الخاصة بالبرنامج الوطني داخل المملكة العربية السعودية للتدريب عن بعد، وقد تم تأسيسها من قبل معهد الإدارة العامة للمملكة، وذلك حتى تقوم المنصة بخدمة رؤية الحكومة في خطة التحول الرقمي للعام الميلادي 2030.

تسعى المنصة إلى تسهيل التعامل مع الأفراد الراغبين في الحصول على دورات تدريبية معتمدة في مختلف تخصصاتهم من خلال خلق بيئة تدريب متطورة وتفاعلية تمنح الاستفادة الكاملة للمتدربين من ما يقدم من محتوى علمي بها.

تساعد الدورات التدريبية التي تمنحها المنصة في زيادة مستوى الكفاءة في الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على رفع مهارات الأفراد وصقل خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

مميزات التسجيل في منصة إثرائي

مميزات التسجيل في منصة إثرائي
مميزات التسجيل في منصة إثرائي

سوف تلاحظ فور الاشتراك في منصة إثرائي العديد من المميزات التي يتمكن المتدرب من الحصول عليها، ومن أهم هذه المميزات الآتي:

  • يتم تصميم صفحة خاصة لتسجيل الدخول بالجهة التي تقوم بالتدريب.
  • تمكن كافة الجهات المشاركة من رفع البرامج التدريبية  الخاصة بها عبر المنصة.
  • توفر إمكانية عمل المسارات التدريبية بشكل يناسب المتدربين لدى الجهات المشاركة.
  • تمنح المنصة كل فرد متدرب جهاز تحكم خاص به، هذا بالإضافة إلى حصول المدير الخاص بالمحتوى التدريبي على منصة شخصية له.
  • تساعد في متابعة مستوى المتدربين، هذا بجانب إمكانية التحكم في جميع صلاحيات المتدربين عبر المسارات والمهام الموكلة لهم.
  • تعمل على تقديم تقارير دورية تخص مستوى المتدرب خلال مراحل التدريب المختلفة.
  • يتم تقسيم المتدربين إلى مجموعات خاصة داخل المنصة حتى يسهل إدارة وتقيم أداء هذه المجموعات.

اقرأ أيضاً: التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

المستفيدون من منصة إثرائي

نستعرض خلال الفقرة التالية أهم الفئات المستفيدة من الدورات التدريبية المتاحة على منصة إثرائي داخل المملكة العربية السعودية:

  • يستفيد من هذه الدورات كافة الأفراد العاملين داخل القطاع الحكومي والخاص داخل المملكة العربية السعودية.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية حصول المؤسسات الخاصة على برامج تدريبية خاصة بها على المنصة تساعد في تقديم التدريب اللازم لموظفيها في مختلف المجالات، الأمر الذي يساعد في متابعة أداء العاملين بها ومدى تطورهم بكل سهولة.

تعد خطوة التعرف على منصة إثرائي تسجيل دخول بها من أهم الأمور التي يجب أن يحرص على الاشتراك فيها كل فرد داخل المملكة للحصول على دورات تدريبية مرتبطة بمجال عمله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.