التخطي إلى المحتوى

اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا، حيث يأتي عدد كبير من الأشخاص هاربين من بلادهم إلى هولندا أو مانسميهم اللاجئين ومنهم اللاجئين العراقيين. قد يختلف أسباب قدوم أشخاص إلى هولندا فمنهم من يأتي للزيارة ومنهم من يأتي للعمل أو العيش مع عائلاتهم أو للدراسة. كما أن هناك البعض من يغادرون بلادهم سائلين اللجوء لهولندا مثل اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا. حيث يوجد بعض الشروط الواجب معرفتها في هذه الجهة وهي التي نحدثكم عنها في هذا الموضوع.

مهم : رواتب اللاجئين السوريين في هولندا 2021

اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا

اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا
اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا
  • إذا كنت من اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا وتطلب اللجوء لهذه البلد بسبب مغادرة بلادك لأسباب ليست بإرادتك. فيجب أن تقوم بتقديم طلب لجوء إلى البلد أولًا.
  • كون أنك قمت بتقديم طلب اللجوء هذا يعني أنك قدمت تصريحًا لإقامتك داخل الدولة. يجب عليك الموافقة على الشروط التي تضعها الدولة للاجئين والالتزام بها.
  • يوجد العديد من القواعد التي وضعتها هولندا تخص اللاجئين وبالنسبة لهذه الشروط في مجال العمل منها الاندماج والتكيف مع المجتمع مثل امتلاكهم تصريح دائم باقامتهم بالدولة وتعلمهم اللغة الهولندية لكي يستطيعوا التواصل مع أصحاب البلد وممارسة العمل بشكل جيد.

مهم : تقديم طلب لجوء إلى هولندا عبر الانترنت

مهم :اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا

مؤسسة مساعدة اللاجئين العراقيين في هولندا

  • يعرف اتحاد اللاجئين العراقيين في هولندا باسم عراقيو هولندا نسبة إلى أصلهم. حيث تعتبر الجالية العراقية داخل دولة هولندا هي الجالية رقم 4 الأجنبية من حيث العدد ويعيشون في دول مختلفة مثل لاهاي وآرنم وأمستردام وألميلو وانسخيده.
  • بدأت الهجرة منذ عام 1991 وكان عددهم في هذا الوقت أقل من عشرة آلاف شخص إلى أن وصلوا 40 ألف حتى عام 2002. كما تعتبر نسبة التعليم للعراقيين أكثر من شعوب أخرى كالمغرب والسوريناميين ويكون أغلبهم مسلمين شيعة أو مسيحيون.
  • يوجد مؤسسة تختص بمساعدة اللاجئين داخل الدولة فنحن نعرف أن اللاجئين معرضين دائمًا للكره والضرب أو الإهانة من قبل مواطنين الدولة. ذلك نظرًا لأنهم يعيشون بدولة غير دولتهم ويراهم البعض أنهم عبء عليهم. لذلك كان لابد من تواجد مؤسسة تقوم بمساعدة هؤلاء اللاجئين ومحافظة حقوقهم لهم.
  • تقدم المنظمة كامل الدعم للعراقيين وتدافع عن مصالحهم ومشاركتهم مشاكلهم للحفاظ على حقوق الإنسان. حيث يعيش في هولندا حوالي 50 ألف مواطن عراقي أي حوالي 0.3% من شعب هولندا.
  • ازداد هجرة الشعب العراقي خاصة بعد حصار الدولة على عراق. حيث يوجد داخل هولندا في أوروبا الكثير من طوائف الشعب العراقي مثل أرمن والعرب ويهود وكلدان والأكراد وآشوريون.

مهم : بيوت اللاجئين السوريين في هولندا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.