احدث الدهانات للشقق 2024 | الوان دهان مميزة

احدث الدهانات للشقق 2024 | الوان دهان مميزة

احدث الدهانات للشقق 2024 | الوان دهان مميزة
احدث الدهانات للشقق

احدث الدهانات للشقق أهم ما يجب أن يبحث عنه الشخص عند القيام بتشطيب شقته، حيث أن الدهان الجيد والمميز يعطي للشقة شكل مميز، لذلك فإنه من المهم اختيار نوع دهان جيد وألوان مناسبة للشقة، ويوجد الكثير من الألوان المميزة التي أصبح يعتمدها الكثير من خبراء الديكور، نظرًا لأنها تعطي شكل رائع للشقة، وتساعد في اظهار المساحة الصحيحة، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على احدث الالوان التي يمكن استخدامها.

احدث الدهانات للشقق

احدث الدهانات للشقق
أحدث الدهانات للشقق

يوجد الكثير من الألوان التي أضيفت في قائمة دهانات الشقق، لذلك في التالي سوف نعرض احدث الدهانات للشقق:

  • اللون الأبيض ليس باللون الحديث، ولكن ما زال حتى وقتنا هذا يستخدم بكثرة في دهان الحوائط، حيث أنه يعطي احساس كبير بالراحة والهدوء، كما يمكن إدخال الكثير من الألوان عليه، لذلك يظل في المرتبة الأولى في الاختيارات.
  • الأزرق الكلاسيكي من أكثر الألوان الشائع استخدامها في 2023، ويستخدم بكثرة مع طراز الأثاث الكلاسيكي، والدرجات المندرجة منه التي يتم استخدامها التركواز، الكحلي، الأزرق البحري.
  • الوردي من أكثر الألوان الحديثة الرائعة والمميزة في أي شقة، حيث يعطي احساس بالدفء بجانب فرحه في المكان وبهجة وسعادة، لذلك يستخدمه الكثير من الناس حاليًا في الشقق.
  • الأخضر الغامق من أحدث الألوان الذي تم اعتماده في عام 2023 ويعطي إثارة في الشقة وجاذبية، ويعطي إحساس بالطاقة، نظرًا لأنه مستوحى من الطبيعة وينصح باستعماله في الغرف الواسعة والتي بها إضاءة قوية.
  • الطاووسي أو البترولي الغامق من الألوان القوية للغاية، والتي استخدمت بكثرة في السنة الأخيرة ويعطي قوة في المكان الذي يدهن فيه، ولكن ينصح خبراء الديكور بعدم استعماله في الغرف الضيقة، حيث يؤدي إلى إحساس بضيق أكثر في المكان.

اقرأ أيضًا: أحدث الدهانات للشقق 

ألوان دهانات حوائط هادئة

يفضل بعض الأشخاص أن تكون ألوان شققهم هادئة، وغير صاخبه، لذلك في التالي سوف نوضح أحدث الدهانات للشقق الهادئة:

  • الأخضر الفاتح والذي يعد من أفضل الخيارات التي يمكن أن يدهن بها الشخص شقته، حيث يعطي إحساس بالهدوء والفرح بشكل كبير، وينصح باستخدامه في غرف النوم حيث يبعث على الهدوء.
  •  الرمادي الفاتح من الألوان الهادئة والتي أصبحت تستخدم بكثرة في 2023 ويعد مناسب هذا اللون في كافة الغرف.
  • أصفر فاتح من الألوان المميزة والهادئة والتي تعطي إحساسًا بالهدوء والراحة، كما أنه غير لامع لذلك يتماشى مع الكثير من الأذواق.

اقرأ أيضًا: الوان دهانات الحوائط بالصور

أحدث ألوان الدهانات للصالة 2024

أحدث ألوان الدهانات للصالة 2023

كما عرضنا احدث الدهانات للشقق، سوف نحدد أفضل الدهانات التي يمكن أن نستخدمها في الصالة، والتي تعد من اهم الاماكن في الشقة:

  • ينصح خبراء الديكور باستخدام الدرجات الرمادي وكذلك البيج والاوف وايت في غرف الصالة، حيث أنها من أفضل الألوان التي تناسب الكثير من أشكال الأثاث، ويمكن وضع لون آخر في الحائط يتماشى معها.
  •  من الممكن أيضًا استخدام اللون البندقي.
  • ومن الألوان الجديدة التي أصبحت شائعة في عام 2023 للصاله هو اللون الأصفر الفاتح والذي يعطي فخامه للمكان ويتماشى مع أثاث الغرف.
  • كما يمكن اختيار اللون الأبيض والذي يعد من الألوان الأساسية على طوال السنين ويعطي شعور بالقوة، كما يظهر قطع الأثاث بشكل قوي.
  •  ومن الألوان الجريئة التي يمكن استخدامها في الصاله الأزرق بدرجاته المتنوعة، وكذلك الأخضر.
  •  ويمكن وضع اللون الوردي الخفيف بإضافة حائط لونه اصفر لإعطاء صالة جريئة.

اقرأ أيضًا: الوان شقق عرايس 

ألوان دهانات الحوائط بالصور

من أكثر الأشياء التي من الممكن أن تساعدنا في تحديد احدث الدهانات للشقق هو رؤية الصور لدهانات الغرف، الصالة، النوم، المطبخ، الحمام، لذلك في التالي سوف نعرض مجموعة من الصور التي تتضمن احدث الدهانات:

 احدث الدهانات للشقق احدث الدهانات للشقق احدث الدهانات للشقق

ما هي ألوان الدهانات الجديدة 2023؟ يعد اللون الأخضر الغامق من أكثر الألوان الشائعة في عام 2023 حيث يعطي احساس مبهج في الغرفة، كما أن كل من يراه يعجب به ويجذب انتباهه ويعطي شعور بالنشاط والحيوية، حيث أنه مختار من الطبيعة، وينصح باستعماله في الغرف ذات المساحة الكبيرة.
ما هو أفضل لون للصاله؟ يعد اللون الرصاصي واحد من أكثر الألوان التي ينصح بها خبراء الديكور لدهان الصاله وكذلك غرفة النوم، وذلك لأنه يعطي إحساس بالهدوء والراحة، وفي حالة كنت تريد لون جرئ فاللون الأخضر والأزرق أصبح من أكثر الألوان المستخدمة.
أنواع الدهانات الحديثة؟ من أكثر الدهانات الشائعة في السنوات الأخيرة هي الايبوكسي، المائية، اللاتكس، الزيتية، القطيفة، الزيت، البلاستيك، الجير.
ما هو الجديد في عالم الدهانات؟ لون السيترون والذي يكون مشابه لدرجة عباد الشمس حيث أضيف في دهانات الحوائط في عام 2023 ويعطي شعور بالراحة والدفء، أيضًا من الألوان الجديدة والتي بدأ استخدامها من 2022 هي الألوان الترابية مثل اللون البني.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على احدث الدهانات للشقق في عام 2023 والتي من المتوقع أنها تظل منتشرة في عام 2024، كما تعرفنا على أفضل الدهانات للصالة، وأكثر الدهانات الهادئة التي أصبح يتم اعتمادها بكثرة في دهان الحوائط.