التخطي إلى المحتوى

اذاعة عن الايجابية هذه الصفة الجميلة والرائعة التي نفتقدها بشئ كبير هذه الأيام وخاصة بين فئة الشباب، حيث لا يقوى أي مجتمع بدون تمتع أفراده بهذه السمة تجاه بعضهم البعض وتجاه جميع الأمور التي تخص الدولة بشكل عام، ولذلك يجب ترسيخ هذه الصفة وزرعها داخل الأجيال الجديدة المتمثلة في صغار السن من خلال الحث عليها والتحدث عنها في المدارس وتوضيح أهميتها وقيمتها.

اذاعة عن الايجابية

يجب أن تشتمل الإذاعة المدرسية بشكل عام على العديد من المبادئ والقيم الإنسانية التي يحتاج الكثيرين إلى التعرف عليها والمتمتع بها، وفيما يلي ذكر لبعض الأمثلة عن مقدمة اذاعة عن الايجابية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أود في البداية أن أتقدم بالشكر إلى مديرة المدرسة وجميع السادة المعلمين وكافة زملائي الطلاب المشاركين في إخراج هذه الإذاعة بالمظهر اللائق.
  • ويعتبر هذا مدخل مهم وملائم لما نود الحديث عنه اليوم وهو صفة الإيجابية، وما هي الفوائد المترتبة عليها والتي تظهر على كل من الفرد والمجتمع.
  • هذا مع قدرة هذه الصفة على تغيير العديد من الصفات السيئة والغير مرغوب فيها داخل الفرد، حيث تقضي على السلبية التي تعتبر الأساس في اكتساب العديد من السمات الهادمة للفرد والمجتمع.
  • كما يجب العلم بالتأثير الإيجابي لهذه الصفة على شعور الشخص بالرضا وحب الذات من خلال مساعدة الآخرين والمشاركة في جميع الأحوال العاطفية لهم من حزن وفرح وكذلك المشاركة الحسية بتقديم يد العون لكل محتاج.

فقرة القرآن الكريم (عن الايجابية)

يظل الاستماع إلى القرآن الكريم خير بداية لهذه الإذاعة وهذا اليوم على وجه العموم، فقد قمنا باختيار بعض من الآيات القرآنية التي تظهر وتوضح صفة الإيجابية وضرورة توفرها لدى كل مسلم ومسلمة.

سوف تقوم الطالبة/ـــــــــــــــــــــــــ بتلاوة الآية رقم 57 وحتى الآية رقم 61 من سورة المؤمنون، بسم الله الرحمن الرحيم” إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ (57) وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ (58) وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لا يُشْرِكُونَ (59) وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ (60) أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ (61) “.

بعد التعرف علي اذاعة عن الايجابية اقرأ أيضاً: إذاعة عن الإبداع والابتكار

فقرة الحديث الشريف (عن الايجابية)

هذا بالإضافة إلى ما تحمله السنة النبوية من أحاديث شريفة تدل على قيمة كون الفرد المسلم إيجابي وقدرته على تحقيق ذلك بأبسط الطرق، الآن يقرأ لنا الطالب/ــــــــــــــــــــــــ هذا الحديث النبوي الشريف.

عن أبي ذر الغفاري قال، قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم ” تبسُّمُكَ في وجْهِ أخيكَ لَكَ صدقةٌ، وأمرُكَ بالمعروفِ ونَهيُكَ عنِ المنْكرِ صدقةٌ، وإرشادُكَ الرَّجلَ في أرضِ الضَّلالِ لَكَ صدقةٌ وبصرُكَ للرَّجلِ الرَّديءِ البصرِ لَكَ صدقةٌ وإماطتُكَ الحجرَ والشَّوْكَ والعظمَ عنِ الطَّريقِ لَكَ صدقةٌ، وإفراغُكَ من دلوِكَ في دلوِ أخيكَ لَكَ صدقةٌ “.

اذاعة عن الايجابية للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

بعد توضيح مقدمة اذاعة عن الايجابية سوف نفصل فيما يلي أهم الفوائد المكتسبة من هذه الصفة وما هي المميزات الناتجة عن التعامل بسلوك إيجابي بشكل سهل يقدر على استيعابه جميع الطلبة والطالبات كما في التالي:

  • أهم صور الإيجابية هي القيام بتحديد الأولويات حيث لا تغطي مسألة عن الأخرى وفي نفس الوقت إنجاز جميع الأهداف السابق التخطيط لها.
  • لا تعني الإيجابية عدم الحزم في أخذ القرارات أو في التعامل مع الآخرين، ولكنها تعتبر مزيج من المرونة والشدة بقدر متساوي.
  • المحافظة على ما يتم قطعه من وعود حتى تجاه الأطفال، فالالتزام بالوعد يفيد في إظهار مدى التجاوب والثقة بين الأفراد.
  •  كما أن القيام بتوزيع الأدوار والمسؤوليات تحفز الجميع على التعامل بإيجابية من خلال الشعور بمهمة واحدة تجمعهم ويسعى الجميع في تحقيقها بالشكل الأنسب.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن الاحترام للمعلم

فقرة هل تعلم عن الايجابية للاذاعة المدرسية

يتبقى لنا الآن أعزائي الطلبة والطالبات واساتذتي ومعلماتي فقرة هل تعلم، والذي نخصص فيها الجديد الذي لم يتم ذكره داخل فقرات اذاعة عن الايجابية السابقة، ومنها التالي:

يقدم هذه الفقرة الطالبة/ ــــــــــــــــــــــــــ،

  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة أن تأخرك في تحقيق النجاح لا يعني الفشل، بل عليك رؤية الأمور بإيجابية أكبر في قدرتك على تخطي هذه العراقيل والوصول إلى النهاية.
  • يساعدك التفكير بطريقة إيجابية في التخلص من تعكر الحالة المزاجية وما يصاحبها من مشاعر سلبية قد تتسبب في ظهور الآلام.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن الأسرة

فقرة الحكمة في اذاعة عن الايجابية

من الإيجابية أن يتمتع الإنسان بقدر من الحكمة، وهذه بعض الحكم التي يجب أن يتعرف عليها الجميع فيما يلي:

  • الابتسام في ظل المواقف الصعبة هو الجسر الذي ينقلك إلى الأمان.
  • تمتعك بالإيجابية هي التي تجذب إليك الأشخاص الجيدين.
  • مجرد أن تبدأ في التتعامل بإيجابية سوف يتيح لك ذلك صنع المعجزات.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الايجابية

سوف نتقدم إليكم الآن بختام اذاعة عن الايجابية بتقديم بعض الأخبار الحالية على المستوى المحلي والعالمي، وحكمة اليوم والخاتم بدعاء كبداية جديدة لهذا اليوم الدراسي.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية (اذاعة عن الايجابية)

نوفر إليكم أعزائي الطلبة والطالبات عدد من الأخبار والحوادث لهذا اليوم والتي تم انتقائها بعناية من الجرائد ومن مختلف المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وذلك بهدف المشاركة الإيجابية في معرفة الأحداث المحيطة، وتقرأ عليكم الطالبة/ ـــــــــــــــــــــــــ، بعض من هذه الأخبار.

فقرة الدعاء (اذاعة عن الايجابية)

يساعد الدعاء في تخطي الصعاب وهو أحد الطرق الإيجابية التي يلجأ إليها الفرد للتخلص من مشاكله والتقرب من الله سبحانه وتعالى، ودعاءنا اليوم ” اللهم  إني أسألك خير هذا اليوم وخير مابعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده “.

خاتمة اذاعة عن الايجابية

ختام لهذه الإذاعة نود أن نشكركم على حسن الاستماع ونتمنى أن نكون قمنا بتقديم فكرة عامة عن الإيجابية، مع الوعد بتكرار اللقاء غدًا في نفس الموعد بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع تمنيات أسرة الإذاعة لكم بقضاء يوم دراسي ممتع.

قمنا بطرح نموذج مثالي عن اذاعة عن الايجابية بكل ما يتضمنه من مقدمة وخاتمة وجميع الفقرات الداخلية بينهم، هذا لأهمية هذه الصفة ومدى الأثر الإيجابي لها، وضرورة تعرف الأجيال عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.