التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية التي يفتقد لها المجتمع في الآونة الأخيرة هي محور الحديث في هذا المقال، وذلك لما تمثله هذه القيم من أهمية وفائدة كبيرة تعود على كافة الأفراد بشكل يحسن من مختلف العلاقات الإنسانية بينهم، وعليه سوف نحدد أهمها وما هي الطرق اللازمة لتنميتها والحفاظ عليها وخاصةً ما بين الأطفال والأجيال القادمة.

عنوان الإذاعة المدرسية اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية.
عدد فقرات الإذاعة المدرسية 6 فقرات.
أهداف الإذاعة المدرسية عن القيم الإسلامية ترسيخ القيم الإسلامية البناءة بين أبنائنا منذ الصغر.

اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية
اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

نتقدم من خلال نموذج عن اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية بالتعبير عنها في صورة بسيطة تساعد الطلبة في التعرف عليها وعن أهميتها لهم وللمجتمع ككل، ومن أبرزها ما يوضحه الجدول التالي:

القيمة الإسلامية أهميتها
الأخلاق الحميدة تساعد في تقوية وصائل المجتمع بمختلف فئاته
حسن التعامل تساهم في بناء مجتمع متحاب وقادر على التقدم

مقدمة اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد فالحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا بالتعاليم الإسلامية الرشيدة التي تعمل على رفع قيمة الإنسان في كل مكان من خلال فرض العديد من المبادئ الدينية والأخلاقية عند تعامل البشر فيما بينهم.

حيث أنه من خلال هذه القيم يتم تحديد الحرام والحلال والتزام كل فرد بما عليه من واجبات وفي نفس الوقت معرفة الطرق الأخلاقية في طلب ما له من حقوق.

بعد الاطلاع علي اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن فعل الخير

فقرة القرآن الكريم عن القيم الإسلامية

فقرة القرآن الكريم عن القيم الإسلامية
فقرة القرآن الكريم عن القيم الإسلامية

لا يوجد ما هو أجمل ولا اكمل لبداية أي حديث سوى كلام الله سبحانه وتعالى، وخلال هذه الفقرة سوف نتلو عليكم بعض من آيات الذكر الحكيم، يتلوها عليكم الطالب/ ـــــــــــــ

  • بسم الله الرحمن الرحيم”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”.

فقرة الحديث النبوي الشريف عن القيم الإسلامية

الآن يأتي الموعد اليومي مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، واخترنا لكم حديث يوضح أهم القيم الإسلامية التي يجب أن يتحلى بها المسلم بصفة خاصة وسائر البشر بصفة خاصة، يسرده إليكم الطالب/ـــــــــــــ.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا، وإنَّ مِن أبغضِكُم إليَّ وأبعدِكُم منِّي يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ والمتشدِّقونَ والمتفَيهِقونَ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، قد علِمنا الثَّرثارينَ والمتشدِّقينَ فما المتفَيهقونَ؟ قالَ: المتَكَبِّرونَ”.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول

فقرة الحكمة عن القيم الإسلامية

سوف نبدأ الان الفقرة المحببة إلى الجميع وهي فقرة الحكمة والتي نخصصها اليوم لسرد بعض الأقوال المأثورة عن مختلف القيم الإسلامية الواجبة ومنها التالي:

  • إن زينة الأخلاق هو الحلم والآناه في كل الأمور.
  • أفضل ما يتقرب به العبد إلى ربه سبحانه وتعالى هو تمتعه بمكارم الأخلاق.
  • هذه الأيام يحتاج الكثير إلى اكتساب الكثير من القيم والأخلاق أكثر من تمتعهم بالشهادات الدراسية والعملية.

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية
فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

نتوجه خلال هذه الفقرة بطرح العديد من الأدعية التي يفضل بدء يومنا بها، وذلك لفضلها العظيم كما في التالي:

  • اللهم وفقنا إلى مكارم الأخلاق لا يهدي لها إلا أنت.
  • اللهم كما أحسنت خلقتنا فأحسن خلقنا.
  • اللهم اجعلنا من الراحمين والمرحومين.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن السواك

خاتمة اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

ختامًا لهذه الإذاعة الممتعة نتوجه إليكم زملائنا الأعزاء ومعلمينا المجتهدين والمخلصين بفائق الشكر على حسن الاستماع إلينا طوال فقراتنا الإذاعية والذي يعتبر واحد من أهم القيم الإسلامية والأخلاقية التي يجب أن يحرص على اكتسابها كافة الأفراد.

أفدنا في المقال بطرح نموذج مثالي عن اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية التي يمكن إلقائها خلال طابور الصباح كنوع من التوجيه المباشر للطلبة والطالبات إلى التمسك والعمل بها بصورة صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.